الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 العام الدراسي الجديد ..الدراسة بـ الجامعات مجموعات صغيرة و الغاء اجازة السبت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: العام الدراسي الجديد ..الدراسة بـ الجامعات مجموعات صغيرة و الغاء اجازة السبت   الجمعة 24 يوليو 2009 - 1:33




قرر المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه تقسيم الطلاب مع بداية العام الجامعي الجديد 2010/2009 إلى مجموعات صغيرة لا تتجاوز المجموعة الواحدة 300 طالب وذلك في إطار التطورات التي يشهدها وباء إنفلونزا الخنازير.
وقرر الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي إلغاء أجارة السبت في جميع الكليات وأن يتم تشغيل قاعات الدراسة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء فضلا عن تعديل الجداول الدراسية على مدار 6 أيام في الأسبوع وذلك للاستفادة القصوى من الطاقة الاستيعابية لقاعات الدراسة.
ونوه بقراره السابق بشأن الأعداد التي تقرر قبولها في الجامعات هذا العام في جميع التخصصات وذلك في إطار تنفيذ سياسات التعليم العالي وخطط التطوير وتحقيق الجودة في التعليم الجامعي.
وصرح وزير التعليم العالى بأنه تقرر استمرار مشروع ربط زيادة دخول أعضاء هيئة التدريس بجودة الأداء مشيرا إلى أنه سوف يتم توريد مبالغ الدفعة الثالثة للجامعات التي لم تقم بالصرف حتي الآن بعد ورود استمارات تقارير الأداء فيها ومؤكدا على ضرورة قيام الكليات بتنفيذ مشروعات التي تقوم بها للتأهيل للتقدم للاعتماد وذلك في إطار البرامج الزمنية المحددة لذلك.
ومن ناحية أخرى شهد الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمي توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين جامعتي القاهرة والأسكندرية لبرامج التعليم المفتوح.
وتقضي الاتفاقية بأن تلتزم الجامعتان بتشغيل مركز التعليم المفتوح بها واستخدام كافة الإمكانيات والقدرات المادية والبشرية والتكنولوجية اللازمة لتنفيذ برامج التعليم المفتوح التي تقدمها كل جامعة وتلتزم الجامعتان بالإعلان عن كافة برامج التعليم المفتوح بكل منهما.
وقال هلال : إن هذا الاتفاق يأتي في إطار السعي نحو نشر التعليم الجامعي المفتوح في الجامعات وفروعها في أرجاء الوطن والخارج وذلك من خلال تقديم منظومة متكاملة من برامج التعليم المفتوح وتقوم كل جامعة بتسويق برامج التعليم المفتوح في جميع فروع كل منها بالداخل والخارج.
وقع الاتفاقية رئيسا جامعتى القاهرة الدكتور حسام كامل والإسكندرية الدكتور حسن ندير.
وشهد وزير التعليم العالى أيضا توقيع اتفاقية أخرى مماثلة بين جامعتي القاهرة وبيروت العربية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
العام الدراسي الجديد ..الدراسة بـ الجامعات مجموعات صغيرة و الغاء اجازة السبت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: