الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 منظمات أمريكية: المياه المعبأة بمصرغير آمنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منار مدحت



ذكر
عدد الرسائل : 376
العمر : 57
تاريخ التسجيل : 19/04/2009

مُساهمةموضوع: منظمات أمريكية: المياه المعبأة بمصرغير آمنة   السبت 11 يوليو 2009 - 17:10

مياه الحنفيات المصدر لكبري شركات المياه المعبأة فى مصر


واشنطن ـ أمريكا إن أرابيك
var addthis_pub="tonyawad";

قالت منظمات رقابية أمريكية، إن شركات عالمية كبرى مثل كوكاكولا وبيبسى ونستله تعمل فى مجال بيع المياه المعبأة، بعضها يعمل فى مصر بكثافة، لا تقوم بتقديم المعلومات الكافية عن مصادر مياهها، وأن بعض هذه المياه مصدره فى حقيقة الأمر الصنابير العامة، وأن بعض هذه المياه قد يكون غير آمن.

حيث كشفت دراسة لمنظمة العمل البيئى الأمريكية المعنية بحماية المستهلك، والتى مقرها واشنطن العاصمة، تلقت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منها، أن شركتين من 188 فقط من الشركات الأمريكية شملتها الدراسة، وبعضها يعمل فى مصر، هما فقط اللتان تقدمان معلومات صحيحة عن مصادر المياه.

وقالت الدراسة، التى راجعتها وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، وأعلنت نتائجها الأربعاء 8 يوليو، إن أيا من الشركات الأمريكية الـ10 الكبرى فى مجال صناعة مياه الشرب المعبأة ومن بينها مياه أكوافينا، التابعة لشركة بيبسى، وبيور لايف التابعة لشركة نستله ومياه داسانى التابعة لكوكا كولا، لا يذكرون مصدر المياه الرئيسى على الزجاجة أو وسائل المعالجة التى تخضع لها جميع منتجاتها.

وأشارت إلى أنه على سبيل المثال "تحصل شركة أكوافينا لمياه الشرب المنقاة على المياه من مصادر عامة، أى الصنابير، لكنها تتوانى عن ذكرها على الملصق".

وتابعت الدراسة أن "بعضاً من الشركات الـ10 يعنونون منتجاتهم بكلمات غامضة ومثيرة بشكل تجارى مثل "نقية" أو "طازجة" أو "ممتازة"، على الرغم من أن هذه الادعاءات "مضللة وتشير إلى حالة من عدم وجود ملوثات ليس بمقدور صناعة مياه الشرب أن تصل إليها فى الأصل".

وعلى النقيض من هذا، أشارت الدراسة إلى أن وكالة حماية البيئة الأمريكية، وهى الهيئة الفيدرالية التى تراقب خدمات المياه البلدية فى الولايات المتحدة، تلزم كل الشركات الـ52 ألف العاملة فى مجال توصيل مياه الشرب العادية عبر الصنبور، تلزمها بتقديم تقرير شهرى عن جودة المياه يشمل مصدر المياه ونتائج اختبار الملوثات بموجب قانون مياه الشرب الآمنة.

يذكر أن هذه الشركات تعمل بنجاح فى الدول النامية والدول ذات الطبيعية الصحرواية، خصوصا فى المنطقة العربية وفى دول ذات كثافة استهلاكية عالية مثل مصر والسعودية والإمارات والكويت وقطر ومنطقة الخليج وليبيا والسودان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظمات أمريكية: المياه المعبأة بمصرغير آمنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: