الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 المفتى يؤيدحكم الإعدام على هشام طلعت والسكرىوطنطاوى يؤكد عدم ضرورة إلغاء العمرة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منى

avatar

عدد الرسائل : 169
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: المفتى يؤيدحكم الإعدام على هشام طلعت والسكرىوطنطاوى يؤكد عدم ضرورة إلغاء العمرة.   الخميس 25 يونيو 2009 - 23:35

حكمت المحكمة على هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى بالإعدام شنقا"..عنوان رئيسى تصدر مانشيتات الصحف الصادرة اليوم، حيث أفردت جميع اليوميات أكثر من صفحة لتغطية الحدث الأهم هذا الموسم.

وفتحت صحيفتا الشروق والجمهورية 5 صفحات لتغطية أحداث المحاكمة، بعد استطلاع رأى المفتى حول الحكم. بينما تصاعدت أزمة حجب جائزة الدولة التقديرية عن الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث، وأشارت معظم الصحف لها، وكانت المصرى اليوم صاحبة السبق فى الإعلان عن استقالة رئيس لجنة الجوائز.

وانفردت جريدة الشروق اليوم بأهم تقرير قضائى خلال الفترة القليلة المقبلة، وأكدت فى انفرادها أن تقريرا قد صدر عن هيئة التفتيش القضائى يشير إلى توقيع 146 عقوبة بالمخالفة للقانون و178 حكما بطريق الخطأ. وكما أن مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة كان بطل الأحداث فى صحف اليوم فى قضية مقتل سوزان تميم، جاء أيضا شيخ الأزهر ليحتل مكانه فى جميع الصحف تقريبا، بعد أن قرر أنه لا ضرورة لإلغاء الحج وتأجيل العمرة بسبب أنفلونزا الخنازير.

ومع حرارة الجو وسخونة الأحداث، فتحت جريدة الوفد المعارضة ملف أراضى الطريق الصحراوى من جديد، وأكدت فى أحد تقاريرها أن الحكومة قد خصصت مبلغا ضخما لتوصيل المياه لأراضى رجال الأعمال. عناوين الصحف الصادرة اليوم متشابهة تقريبا.. وعند مطالعتها ستجد الآتى:


وضعت الجريدة خبر انتخاب مصر كمقرر عام لمؤتمر الأمم المتحدة حول الأزمة الاقتصادية مانشيتا رئيسيا فى صفحتها الأولى، وقالت إن الوفد المصرى المشارك فى المؤتمر الذى تنظمه الأمم المتحدة يدعو إلى تحريك دولى عاجل لمواجهة تداعيات التدهور على الدول النامية، وأصدر المشاركون فى المؤتمر وثيقة خلافية تضمنت الدور المستقبلى للأمم المتحدة فى النظام المالى العالمى.

واهتمت الجريدة بإعلان وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى إجراء دراسة لتحديد أعداد المعتمرين والحجاج المصريين لهذا العام، بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للحجر الصحى، وذلك حتى يتسنى التعامل معهم صحيا. بينما أكدت الجريدة إصابة 6 حالات بأنفلونزا الخنازير فى كردستان العراقية، وسجلت منظمة الصحة العالمية 13 حالة إصابة بالمغرب، و7 حالات جديدة ببلغاريا، وواحدة فى تونس.

◄ انتخاب مصر مقررا عاما لمؤتمر الأمم المتحدة حول الأزمة الاقتصادية.
◄ الإعدام لهشام طلعت والسكرى.
◄ تحديد أعداد المعتمرين والحجاج المصريين بالتناسب مع قدرات الحجر الصحى.
◄ فيزياء الثانوية العامة فى مستوى الطالب المتوسط وخالية من الغموض.
◄ اكتشاف 6 حالات أنفلونزا الخنازير بكردستان العراق.
◄ أبو مازن يأمر بإطلاق سراح 40 معتقلا من حماس.. وهنية يطالب بإزالة العقبات أمام المصالحة.


أكد الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر أنه لا ضرورة حتى الآن لإلغاء الحج وتأجيل العمرة، وقال فى جريدة الأخبار إنه يؤيد رأى نقابة الأطباء بعدم وجود ضرورة علمية لإلغاء الحج وتأجيل العمرة. وقالت الجريدة إن عدد الإصابات بمرض أنفلونزا الخنازير قد ارتفع فى مصر ليصل إلى 48 حالة.

وفى مانشيتها الرئيسى أكدت الجريدة أنه بعد استطلاع رأى المفتى حكمت محكمة جنايات جنوب القاهرة بإعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى لاتهامهما بقتل المطربة سوزان تميم، وقالت إن الدفاع سيطعن على الحكم بالنقض خلال 60 يوما. بينما حذر البابا شنودة من خطورة التوقيع على أى ورقة أو شيك على بياض، وأكد أن التوقيع على بياض يحيل الحياة إلى سواد.

◄ الإعدام لهشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى.
◄ شيخ الأزهر: لا ضرورة حتى الآن لإلغاء الحج وتأجيل العمرة.
◄ 4 إصابات جديدة بأنفلونزا الخنازير والعدد يرتفع إلى 48 مصابا.
◄ البابا شنودة ينصح بعدم التوقيع على بياض.
◄ بهاء وحسين ورضوان يفوزون بجائزة مبارك.
◄ لأول مرة امتحان سهل وفى مستوى الطالب المتوسط.


فتحت الجريدة 5 صفحات كاملة لقضية إعدام هشام طلعت مصطفى ومحسن السكرى، وقالت إنه بعد 333 يوما، فإن مفتى الديار المصرية قال كلمته بتأييد الحكم وأنه أكد أيضا أن القتل ثابت بالقرائن، والأدلة لا تحتمل تأويلات.

واهتمت الجمهورية أيضا بإعلان فاروق حسنى وزير الثقافة استرداد 8 قطع أثرية من سويسرا عبارة عن أون حجرية مختلفة الأشكال. وقالت الجريدة أيضا إن ميناء سفاجا بدأ فى الاستعداد لإعادة صفقة القمح الروسى الفاسدة إلى بلد المنشأ.

وأشارت فى صفحتها التاسعة إلى وجود ضغوط دولية تمارس على حركة حماس لإطلاق سراح الجندى الإسرائيلى الأسير، وأكدت أن عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سيعرض على اللجنة الرباعية الدولية اليوم الرؤية العربية للسلام.

وفى صفحتها الرياضية، أكدت الجريدة عودة محمد زيدان وأحمد عيد عبد الملك وسيد معوض إلى المشاركة فى مباراة روندا بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

◄ المفتى قال كلمته .. الإعدام للسكرى وهشام.
◄ دموع الفرح فى يوم الفيزياء.
◄ تثبيت 760 من المؤقتين بالخدمات البترولية.
◄ مصر تسترد اليوم 8 قطع أثرية من سويسرا.
◄ سفاجا تستعد لإعادة شحنة القمح الروسى.
◄ أباظة يطمئن المزارعين: محاصيل التكنولوجيا الحيوية آمنة وتحتمل المخاطر.
◄ أوباما يطلب تعاونا أكبر مع القاهرة فى تكنولوجيا المعلومات.
◄ ضغوط دولية على حماس لإطلاق سراح شاليط.
◄ تزايد حالات أنفلونزا الخنازير فى الدول العربية.
◄ زيدان ومعوض وعبد الملك يعودون أمام رواندا.
◄ ترشيح أبو تريكة لجائزة اللاعب المثالى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفتى يؤيدحكم الإعدام على هشام طلعت والسكرىوطنطاوى يؤكد عدم ضرورة إلغاء العمرة.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: