الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 ليفني لـ نتنياهو : كن رجلاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: ليفني لـ نتنياهو : كن رجلاً   الخميس 28 مايو 2009 - 12:23




انتقلت المصادمات بين رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو وزعيمة المعارضة تسيبى ليفنى مساء الأربعاء من ساحة السياسة لاشكاليات الاقتصاد، حيث قالت ليفنى لنتنياهو فى جلسة عاصفة بالكنيست:"كن رجلا".
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الالكترونى أن ليفنى رئيسة حزب "كاديما" هاجمت بشدة فى جلسة الكنيست السياسات الاقتصادية للحكومة، واتهمت نتنياهو بالانحياز للشرائح القادرة على حساب محدودى الدخل، فيما انتقدت عزم الحكومة زيادة ضريبة القيمة المضافة.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو سعى فى رده على هذا الهجوم الحاد والدفاع عن السياسات الاقتصادية لحكومته بالتذرع بضغوط الازمة الاقتصادية العالمية، غير أن تسيبى ليفنى اتهمته بالكذب.
ووفقا لتقرير سابق، فإن نتانياهو انتقد - فى سياق رده على صيحات الاستهجان من جانب نواب الكنيست الممثلين لحزب كاديما- أسلافه فى الحكومة السابقة بالاخفاق فى التوصل الى نتائج من خلال محادثاتهم مع الفلسطينيين.
وقال إن سياسته الخاصة بالسلام سوف تسفر عن نتائج أسرع مقارنة بتلك التى كانت بقيادة أولئك الذين يجلسون فى صفوف المعارضة اليوم فيما ذهب الى انه كانت لديه رغبة شديدة فى طرح مبادرات اقتصادية بالمجال الزراعى للأراضى الفلسطينية، وأن حكومته ستسعى إلى جذب استثمارات فى مسعى لتعزيز الاقتصاد الفلسيطينى.
في المقابل، هاجمت تسيبى ليفنى نتنياهو وقالت إنه انتهج مسارا يتسم بـ"اساءة فهم محورى " لمصالح اسرائيل كما أهدر فرصة ذهبية لاخفاقه الإعلان عن تأييده حل الدولتين اثناء اجتماعه مؤخرا فى واشنطن مع الرئيس الامريكى باراك أوباما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
ليفني لـ نتنياهو : كن رجلاً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: