الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 مصر توجه رسالة شديدة اللهجة لـ إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مصر توجه رسالة شديدة اللهجة لـ إيران   الأربعاء 22 أبريل 2009 - 23:42

<table style="BORDER-RIGHT-WIDTH: 0px; FLOAT: left; BORDER-TOP-WIDTH: 0px; BORDER-BOTTOM-WIDTH: 0px; BORDER-LEFT-WIDTH: 0px" border=0 width="26%"><tr><td style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none">
</TD></TR></TABLE>


استدعت وزارة الخارجية المصرية رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة حسين رجبى لابلاغه رسالة احتجاج على تصريحات عدد من المسئولين الايرانيين بخصوص قضية خلية حزب الله التى كشفتها مصر مؤخرا.
وصرح السفير محمد الزرقانى مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية بأن مصر أكدت رفضها التام لهذه التصريحات جملة وتفصيلا ، ومنها تصريحات على لاريجانى رئيس البرلمان الايرانى والتى زعم فيها أن كشف مصر لمؤامرة حزب الله الأخيرة بأنه "سيناريو سخيف ومتخلف" على حد قوله.
وقال الزرقانى انه أعرب للمسئول الايرانى عن احتجاج مصر الشديد ورفضها الكامل لمثل هذه التصريحات مؤكدا له أن هذه التصريحات تعد بمثابة تدخلا سافرا فى الشئون الداخلية المصرية ، مشددا على أن مصر حكومة وشعبا ترفض تماما مثل هذا التدخل فى شأن لا يعنى أساسا الجانب الايرانى ، متسائلا ما هو شأن ايران فى أمر يتعلق بصميم الأمور السيادية والأمنية المصرية من خلال كسشف خلية تقوم بأعمال ضد المصالح المصرية والأمن المصرى وتسعى لزعزعة الاستقرار الداخلى المصرى وهو أمر لا يعنى ايران بأية حال من الأحوال .

وأوضح مساعد الوزير انه أكد للمسئول الايرانى خلال الاستدعاء أنه لا يمكن لمصر بأى حال أن تقبل بمثل هذه التصريحات والمواقف العدائية , محذرا من أن مصر لا يمكن أن تقف صامتة أو مكتوفة الأيدى أمام مثل هذه المواقف .

وأكد السفير الزرقانى مساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية أنه أشار لرئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية الى أن المبدأ المصرى الثابت فى علاقاتها الخارجية هو عدم التدخل فى الشئون الداخلية لأى دولة .. وبالتالى فان مصر لا يمكن أن تقبل أى تدخل فى شئونها الداخلية .

وقال الزرقانى أنه أشار كذلك لرئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية الى تصريحات منوشهر متقى وزير خارجية ايران التى ادعى فيها أن التهم المنسوبة للمقاومة اللبنانية وقائدها أصبحت "بالية وقديمة " زاعما أنه مع قرب الانتخابات البرلمانية فى لبنان فان بعض الأيادى الخفية تريد على حد زعمه تأزيم هذه الانتخابات .. وأوضح الزرقانى "أن مصر لا تقبل هذه التصريحات من وزير خارجية ايران وهى تصريحات مغلوطة وغير مقبولة على الاطلاق لدى الجانب المصرى حكومة وشعبا ".

وأشار الزرقانى أيضا الى تصريحات المتحدث باسم الخارجية الايرانية والتى زعم فيها أن مصر تتهم زورا وبهتانا الأشخاص والشيعة الذين يدعمون القضية الفلسطينية ويدعمون أهالى غزة بأنهم يدعون للتشيع فى مصر.

وأضاف مساعد وزير الخارجية أنه أشار كذلك للمسئول الايرانى خلال الاستدعاء الى ما ورد فى وسائل اعلام ايرانية ومن بينها صحف جمهورى اسلامى وكيهان ووكالة فارس وغيرها من مزاعم بأن مصر تضغط على شيخ الأزهر لاصدار فتوى ضد حسن نصر الله أو أن عناصر الموساد تقوم بالتحقيق مع الضالعين فى الأحداث وخلية حزب الله .. وقال الزرقانى ان ما ورد فى الاعلام الايرانى فى هذه الأمور غير مقبول ومرفوض تماما من جانب مصر ويعد تكريسا لتصميم ايران على التدخل فى الشئون الداخلية المصرية .

وأشار الزرقانى الى أنه بات من الواضح من تصريحات المسئولين الايرانيين سواء فى البرلمان أو الحكومة أو الاعلام وغيره أن التوجه الايرانى يصب فى محاولة التدخل فى الشئون الداخلية المصرية .

وأكد الزرقانى أنه أبلغ حسين رجبى برسالة الاحتجاج المصرية القوية على هذه التصريحات والمواقف من جانب المسئولين الايرانيين مشيرا الى أن رئيس مكتب رعاية المصالح الايرانية بالقاهرة وعد بنقل هذه الرسالة لحكومته فى طهران .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
مصر توجه رسالة شديدة اللهجة لـ إيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: