الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 شهاب : القانون يعتبر نصرالله شريكا بـ العمليات التخريبية بـ مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دينا ممدوح

avatar

انثى
عدد الرسائل : 40
العمر : 17
تاريخ التسجيل : 11/12/2008

مُساهمةموضوع: شهاب : القانون يعتبر نصرالله شريكا بـ العمليات التخريبية بـ مصر   الإثنين 20 أبريل 2009 - 11:09







اتهم الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية والمجالس النيابية حسن نصر الله الامين العام لـ حزب الله بارتكاب جرائم ارهاب بعد اعترافه بمحاولة تكوين تنظيم يقوم بعدد من التفجيرات بهدف زعزعة الامن والاستقرار فى مصر، ويقول ان مصر لا ترحب بوزير الخارجية الاسرائيلى أفيجدور ليبرمان ويؤكد ان الاضرابات العديدة التى تشهدها مصر دليل على قوة النظام وتفاعله مع تطورات المجتمع.
وقال شهاب لا نستطيع أن نقفز ونحدد من هم وراء هذه العمليات التخريبية ولا دوافعهم ولا حجم التنظيم، لكن التحقيقات الأولية أكدت وجود عمليات تخابر يعاقب عليها القانون وفقا للمادة 86 مكرر (عقوبات) لتتحدث عن العمليات الإرهابية التى تتجاوز حجم الجريمة العادية.
وأبدى شهاب فى حوار مع الصحفى محمود مسلم فى برنامج "منتهى السياسة" على قناة المحور الفضائية دهشته من بيان حسن نصرالله تعقيبا على بيان النائب العام، وقال "نصرالله لا يعتبر ما حدث جريمة، لكننا نقول له إنها جريمة مؤثمة والقانون المصرى يعاقب على الجرائم دون النظر إلى جنسية مرتكبها".
وأضاف شهاب "ونحن لا نقبل الإهانة والسخرية التى وجهها حسن نصرالله، خاصة أنه مدان فى هذه القضية، وأنا كرجل قانون أقول، إنه وفقا لمواد قانون العقوبات يوجد فاعل أصلى ويوجد الشريك، والشريك هو من يحرض أو يساعد وواضح أن هناك مساعدة وتحريضا وتمويلا من جانب حسن نصرالله، ومن يقوم بهذه الأعمال هو فى حكم الشريك الذى يتحمل المسئولية شأنه فى هذا شأن الفاعلين الأصليين".
وقال شهاب "معروف إن حزب الله له إتصالاته مع إيران لكن فى هذه الواقعة تحديدا لابد أن ننتظر نتائج التحقيقات لأن إيران تلعب دورا داخل المنطقة العربية من أجل إثارة القلائل فيها ولدينا أكثر من دليل على هذا وهو ما سبب إنزعاجا لدى عدد من دول الخليج ومصر.
هذا وتجرى نيابة أمن الدولة العليا تحقيقات مع المجموعة المحبوسة حاليا احتياطيا على ذمة الانتماء لتنظيم حزب الله، والتى تضم 49 متهما من بينهم مصريون وفلسطينيون ولبنانيون.
ووجهت النيابة إلى المتهمين خلال التحقيقات فى ضوء اعترافهم عددا من الاتهامات من بينها التخابر مع من يعملون لصالح جهة أجنبية (حزب الله اللبنانى) بهدف القيام بأعمال ارهابية داخل الاراضى المصرية، وكذلك الانضمام لجماعة غير مشروعة وكان الارهاب من الوسائل التى تستخدم فى تحقيق اغراضهم، وحيازة مفرقعات والتزوير فى الاوراق الرسمية (جوازات سفرهم).
مواقف عدائية لقطر
واعتبر شهاب من يتحدث عن تراجع دور مصر بأنه لا يفهم "ألف باء" سياسة، وقال إن من يتحدث عن منافسة قطر لمصر فى الدور العربى الذى تقوم به، أقول له أهلا بكل قطر عربى يحاول ان يساعد فى الحقوق المشروعة شريطة أن لا يؤدى إلى تناقض.. متسائلا "هو إحنا زعلنا لما السعودية عملت دور وتدخلت فى القضايا العربية والمصالحة، لكن لما أعمل دور وتيجى انت تهده ليا وتقول ان انا اللى باعمله سواء قطر او غيرها فنحن لا نقبل بهذا، وقطر لها مواقف عدائية كثيرة تجاه مصر، وتحاول أن تنتقص من أى جهد تؤديه مصر وهذا يؤثر فينا، وبعدين ترجع تقول إن مصر هى الشقيقة الكبرى طب لما أحنا الشقيقة الكبرى يبقى تساعدونا مش تحاربونا".
وحول تعيين أفيجدور ليبرمان وزيرا لخارجية اسرائيل قال د. مفيد شهاب "إذا أعلن لبيرمان إنه مع السلام سأرحب به، وأعرض عليه التفاوض، ولكن أن يعلن غير هذا ويقول أنه يكره مصر "سأقول له ومصر كمان بتكرهك".
وأكد شهاب أنه لن يعلق على سفر د. أيمن نور إلى بروكسل بدعوة من البرلمان الأوروبى، وقال "ما يهمنيش غير أنه يعرف أنه أفرج عنه إفراج صحى، وأن الإفراج الصحى له شروطه وممارسته لحقوقه السياسية لا يمكن أن تتم إلا بعد أن تنتهى مدة العقوبة ويصدر حكم برد الإعتبار وهذا عندما تستنفد المدة أولا، ولا أعلم بأى صفة دعاه البرلمان الأوروبى، فليس له صفة حزبية ولا قانونية".
الإضرابات قوة للنظام
وقال وزير الشئون البرلمانية والمجالس النيابية أن الإضرابات الداخلية ليست خللا فى مصر، وهذا تجسيد لحرية التعبير بعد التعديلات الدستورية وفى ظل المناخ الذى نعيشه، حرية التعبير تجعل الناس تتكلم، وأحيانا عن حق وأحيانا عن باطل، والصحافة خير دليل".
وأضاف "الخلاف فى جهات النظر بين الحكومة والناس بيتم التعبير عنه بالإضراب، الناس مش شايفة غير الحلول التى بتقدمها الحكومة للفئات التى تعلن الإضراب، لأن الحلول التى تقدمها الحكومة للمشكلات الأخرى لا يتم الإعلان عنها، وأعتبر هذه الإضرابات دليل قوة للنظام، وأنه يسمح بحرية التعبير، لكننى أتمنى ألا تخرج هذه الإضرابات عن أهدافها".
اتهم مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية و المجالس النيابية حسن نصر الله الامين العام لحزب الله بارتكاب جرائم ارهاب بعد اعترافه بمحاولة تكوين تنظيم يقوم بعدد من التفجيرات بهدف زعزعة الامن والاستقرار فى مصر،

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شهاب : القانون يعتبر نصرالله شريكا بـ العمليات التخريبية بـ مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: