الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 التليفزيون المصرى:عدد المقبوض عليهم بقضية حزب اللة وصل الى 25

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: التليفزيون المصرى:عدد المقبوض عليهم بقضية حزب اللة وصل الى 25   الأربعاء 15 أبريل 2009 - 17:02

][/url]</TD></TR>[tr][td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none"]<tr><td style="BORDER-RIGHT: medium none; BORDER-TOP: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-BOTTOM: medium none"></TD></TR>


وصل عدد المقبوض عليهم من تنظيم حزب الله فى مصر الى 25 شخصا من بين 49 هم جملة عدد المتهمين، ووجهت لهم تهم حيازه وتصنيع مفرقعات إلى جانب الإنضمام لجماعة غير مشروعه واستخدام وسائل ارهابية لتحقيق اغراض هذه الجماعه .
وقد افاد التليفزيون المصري أن المقبوض عليهم قد اعترفوا بهذه التهم والتى من بينها ايضا القيام بعمليات رصد لحركة السائحين وكثافتها واقسام الشرطة ومعسكرات الامن المركزى والحركة فى قناة السويس ورصد الطرق الرئيسية والفرعية حول المناطق الحيوية ودرجة الكثافة الأمنيه بها مع إرسال هذه المعلومات مشفرة الى خارج مصر، كما قام المتهمون بتكوين خليه لتنظيم دورات أمنية لاعضائها .
ومن جهتها، قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الاتهامات المنسوبة إلى المتهمين فى قضية الانضمام لحزب الله اللبنانى، والمحبوسين حاليا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا،تصل إلى السجن المؤبد.
وأضافت الوكالة أن المتهمين اعترفوا فى تحقيقات النيابة بأن عناصرهم القيادية كانت تتردد على مصر بتكليف من "حزب الله" لتشكيل فرع لهم فى مصر يتولى القيام بتجنيد عناصر موالية للحزب فى مصر للترويج لفكره ومبادئه، وكذلك رصد المترددين الاسرائيليين فى بعض مناطق سيناء خاصة نويبع، واعداد عبوات ناسفة وأحزمة تفجير تمهيدا لاستخدامها فى عمليات ارهابية.
وأقر بعض المتهمين بدخولهم إلى مصر بجوازات سفر مزورة لا تحمل أسماءهم الحقيقية، وبأنهم سافروا إلى السودان بحثا عن مهربين سودانيين وأفارقة لمساعدتهم فى تهريب بعض كوادرهم إلى قطاع غزة.
واعترف بعض المتهمين فى التحقيقات التى أجريت معهم بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا بتلقيهم لتدريبات عسكرية على يد عناصر حزب الله فى لبنان والتى شملت كذلك فلسطينيين من المقيمين بالمخيمات الفلسطينية.
وأجرت النيابة خلال التحقيقات مواجهات بين بعض المتهمين فى ضوء اعترافاتهم فيما اعترف بعضهم بأن دوره كان يتمثل فى عملية وساطة بين عناصر حزب الله وعناصر المقاومة الفلسطينية.
واعترف بعض المتهمين بأن المتهم القيادى الرئيسى اللبنانى سامى شهاب كان قد أبلغهم فى بدء علاقتهم به بأنه فلسطينى الجنسية وأنه طلب منهم مساعدته فى توصيل مساعدات لأهله فى غزة.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت تحقيقاتها مع المتهمين فى هذا التنظيم الذى يضم 49 متهما فى ضوء بلاغ من مباحث أمن الدولة يفيد قيام قيادات حزب الله اللبنانى بدفع بعض كوادره لمصر بهدف استقطاب بعض العناصر لعضوية التنظيم لتنفيذ ما يكلفون به من قيادات حزب الله للقيام بأعمال إرهابية عدائية داخل الأراضى المصرية، وتدريب العناصر المدفوعة من الخارج إلى مصر على إعداد العبوات الناسفة لاستخدامها فى تلك العمليات.

[/td][/tr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
التليفزيون المصرى:عدد المقبوض عليهم بقضية حزب اللة وصل الى 25
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: