الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 «كليات الأوائل السنة دي غير».. آية تتمنى الالتحاق بكلية «الحقوق» لدخول السلك القضائي.. «السياحة» حلم المركز التاسع أدبي.. الخامس مكرر يرغب في «الشرطة» للدفاع عن مصر.. والإعلام ضمن القائمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سبق صحفى

avatar

انثى
عدد الرسائل : 2092
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 13/02/2009

مُساهمةموضوع: «كليات الأوائل السنة دي غير».. آية تتمنى الالتحاق بكلية «الحقوق» لدخول السلك القضائي.. «السياحة» حلم المركز التاسع أدبي.. الخامس مكرر يرغب في «الشرطة» للدفاع عن مصر.. والإعلام ضمن القائمة   السبت 15 يوليو 2017 - 1:28


لمعتاد أن نلاحظ الرغبة الأكثر لدى الطلاب الأوائل في الثانوية العامة، في الالتحاق بكليات الطب والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية، لكن رغبات الأوائل هذا العام جاءت على غير المعتاد حيث ظهرت بينها كليات الحقوق والشرطة، وهو الأمر الذي أدى إلى ذهول الكثير من المتابعين للنتيجة.

وترصد الامة" أبرز الكليات التي يرغب في دخولها الأوائل هذا العام على غير المعتاد.

الإعلام

قالت دنيا خالد سيد، التاسعة مكرر بالثانوية العامة "أدبي"، إن الوزير لم يتصل بها، وعلمت ترتيبها من خلال برنامج المذيع معتز الدمرداش "90 دقيقة"، حيث أجرى فريق البرنامج اتصالا هاتفيا بها وأبلغوها بنجاحها، وأشارت إلى أن الفضل في تفوقها يرجع للدروس الخصوصية، موضحة أن المدرسة ليس لها أي فضل في ذلك، مؤكدة أن كلية الإعلام هي هدفها وابتعدت عن دخول الشعبة العلمية نظرا لخوفها من مادة الكيمياء.وفي نفس السياق، أعربت سلمى طارق إبراهيم الطالبة الحاصلة على المركز التاسع مكرر بالثانوية العامة "أدبي" بالإسكندرية، عن سعادتها بشأن حصولها على هذا الترتيب وأنها من ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى أنها كانت تتوقع مركزا أعلى من ذلك بين صفوف الطلاب الأوائل. وأعربت "سلمى" عن رغبتها في الالتحاق بكلية الإعلام بعد حصولها على هذه الدرجة والسعي وراء النجاح والتفوق، وتمنت أن تلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون أكبر تكريم لها بعد مشوار من التعب والسهر طوال الليل من أجل المذاكرة.

السياحة

ومن جانبها، قالت إيمان عبد الخالق، التاسع مكرر على الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، إنها لم تكن تتوقع أن تكون ضمن قائمة أوائل الثانوية العامة، لافتة إلى أنها كانت تتطلع لأن تحصل على مجموع كبير ولم يشغل تفكيرها الدخول ضمن الأوائل، وأشارت إيمان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع على قناة "المحور"، تقديم معتز الدمرداش، إلى أنها بكت فور علمها بتفوقها في الثانوية العامة، مردفة: "مش هتجوز وأقعد في البيت وهشتغل في السياحة".

منحة دراسية

وفي نفس السياق، قال عماد جمال محمد، الثاني مكرر "علمي رياضة" لـ«فيتو»، إنه اعتمد على الجهد الذاتي الذي اعتبره أهم بكثير من الدروس الخصوصية، موضحا أنه لا يريد الالتحاق بجامعة حكومية، ويرغب في الحصول على منحة دراسية، وعبر عن استيائه لأن الوزير لم يهاتفه.

الشرطة

وحصل «محمد محمود أمين حسين» طالب بمدرسة شيبة الثانوية، التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، على المركز الخامس مكرر على مستوى الجمهورية، بمجموع 406.5 درجة، أما عن رغبته في الالتحاق بكلية الشرطة، أشار الطالب إلى أنه يرغب في الدفاع عن أرض مصر وحمايتها، ومحاربة الإرهاب والانتصار لحق شهداء الوطن الأبرار، الذين ضحوا بروحهم فداء له.

الحقوق

ومن ضمن القائمة، أكدت آية محمد عطية، الطالبة بالصف الثالث الثانوي، بمدرسة دكرنس الثانوية الرسمية للغات، وابنة قرية ميت ضافر التابعة لمدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، التي حصلت على المركز التاسع مكرر أنها لم تتلق اتصالا من وزير التربية والتعليم لتهنئتها، كما أوضحت أنها كانت منعزلة تماما عن التليفزيون ومواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة الدراسة، خاصة أيام الامتحانات، وأكدت أنها ستلتحق بكلية الحقوق في جامعة المنصورة لأنها تتمنى العمل في السلك القضائي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com/admin/index.forum?part=users_groups&
 
«كليات الأوائل السنة دي غير».. آية تتمنى الالتحاق بكلية «الحقوق» لدخول السلك القضائي.. «السياحة» حلم المركز التاسع أدبي.. الخامس مكرر يرغب في «الشرطة» للدفاع عن مصر.. والإعلام ضمن القائمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: الامة-
انتقل الى: