الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 «موسى»: يجب إعادة العلاقات مع إيران.. وطهران لن تأخذ مكانتنا بالمنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: «موسى»: يجب إعادة العلاقات مع إيران.. وطهران لن تأخذ مكانتنا بالمنطقة    الثلاثاء 31 يناير 2012 - 2:08


أكد عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، ضرورة عدم استمرار القطيعة بين مصر وإيران، داعياً إلى جلوس الطرفين على طاولة المفاوضات وإعادة العلاقات بين البلدين.
وقال «موسى»، فى تصريحات لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية، الاثنين، إنه دعا من قبل إلى حوار عربي مصري مع إيران، إلا أن دولاً عربية رفضته، وشدد على أن إيران «من أكثر الدول اهتماما بالمشاكل العربية وأكثرها تأثيراً في العلاقات الدولية بالمنطقة العربية».
وأكد أن «إيران لن تأخذ مكانة مصر في المنطقة، فمصر هي التاريخ والحضارة وإيران أيضا، وكل دولة لها دورها على الصعيد العربي والدولي»، على حد تعبيره.
وحول المقترحات بتعديل موعد انتخابات الرئاسة، رفض «موسى» إجراء انتخابات الرئاسة المصرية بعد انتخابات مجلس الشورى مباشرة، وذلك حرصًا على المصلحة المصرية.
وعن العلاقات »المصرية–الإسرائيلية»، وما قد يشوبها في المستقبل، خاصة في ظل سيطرة التيار الإسلامي على الانتخابات البرلمانية، قال المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، إنه «ما دامت إسرائيل تلتزم تجاه مصر بكل أنواع السيادة والاحترام، سنتعامل معها وما دون ذلك، لن نرضى به».
وأردف «موسى»:«كان يجب على الحكومة المصرية سحب السفير المصري من تل أبيب عقب أحداث سيناء، التي قتل فيها ستة عسكريين مصريين بنيران إسرائيلية، لأن ذلك انتهاكاً للسيادة المصرية، ولكرامة المواطن المصري».
غير أن «موسى» انتقد عملية اقتحام السفارة الإسرائيلية، ردًّا على مقتل الجنود المصريين، وقال: «إنهم (الشباب الذين اقتحموا السفارة) بهذا يضعون مصر فى موقف محرج على الصعيد العربي والدولي معا، ومن الممكن أن تلجأ إسرائيل إلى مطالبة مصر بالاعتذار وطلب التعويض على اختراق سفارتها»، مؤكدا أن هناك من يريد وضع مصر في موقف محرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
«موسى»: يجب إعادة العلاقات مع إيران.. وطهران لن تأخذ مكانتنا بالمنطقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار سريعة اعداد/فوزى المصرى-
انتقل الى: