الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 «واشنطن بوست»: موظفون أمريكيون يختبئون داخل سفارتهم بالقاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: «واشنطن بوست»: موظفون أمريكيون يختبئون داخل سفارتهم بالقاهرة    الإثنين 30 يناير 2012 - 12:38


كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية الإثنين، نقلًا عن مسؤولين أمريكيين ومسؤول سابق بإحدى منظمات المجتمع المدني، أن السفارة الأمريكية بالقاهرة اتخذت الأحد «خطوة غير مألوفة تمامًا» بتوفيرها الحماية لمواطنين أمريكيين ممن يعملون في المنظمات غير الحكومية العاملة داخل مصر، وسط مخاوف من أن يتم احتجازهم فى ظل الحملة التى تشنها السلطات المصرية للتحقق من شرعية تلك المنظمات.
واعتبرت الصحيفة- في تعليق أوردته على موقعها على شبكة الإنترنت- أن عملية نقل المواطنين الأمريكيين إلى مبنى السفارة الأمريكية، وسط القاهرة، تعكس تصاعدًا دراماتيكيًا للعلاقات بين القاهرة وواشنطن، في ضوء مداهمة قوات الأمن المصرية لبعض مقار منظمات المجتمع المدني للتحقق من شرعيتها، واتهامها لبعض الأجانب بأن لديهم أجندات خاصة تهدف إلى زعزعة الاستقرار في البلاد.
ولفتت إلى أن تلك الخطوة تأتي بعد مرور أسبوع واحد من منع «سام لاهود» نجل وزير النقل الأمريكي راي لاهود، مدير برنامج المعهد الجمهوري الدولي فى مصر من مغادرة البلاد إلى جانب عدد من العاملين الآخرين.
ونقلت الصحيفة في هذا الصدد عن مسؤول رفيع المستوى بالخارجية الأمريكية قوله «لقد أبدى عدد كبير من المواطنين الأمريكيين استعدادهم المكوث داخل مبنى السفارة في انتظار منحهم التصريح بالسفر خارج مصر، بينما لم يشر المسؤول الأمريكي- الذى طلب عدم الكشف عن هويته- ما إذا كان لاهود ممن بقوا داخل السفارة أم لا.
وأشارت الصحيفة إلى ما جاء على لسان أحد المسؤولين السابقين بالمعهد الجمهوري الديمقراطي الأحد بأن «أقرانه وزملاءه قد أشاروا إلى إمكانية بقائهم داخل مبنى السفارة كملاذ أخير حال ما تبين لهم من دلالات تدفعهم للاعتقاد بأنه سوف يتم اعتقالهم.
ونوهت الصحيفة الأمريكية في ختام تعليقها إلي أن السلطات المصرية أجرت ولاتزال تجري تحقيقات حول نشاط وممارسات العشرات من منظمات المجتمع المدني المصرية منها والأجنبية، مشيرة إلى أن تلك المنظمات تتلقى تمويلًا خارجيًا وتعمل دون تراخيص من السلطات المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
«واشنطن بوست»: موظفون أمريكيون يختبئون داخل سفارتهم بالقاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: