الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 إسراء عبد الفتاح لـ"عبد الغنى": قتلتم الشباب بتحالفكم مع "العسكرى"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اخبار اليوم

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 28
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: إسراء عبد الفتاح لـ"عبد الغنى": قتلتم الشباب بتحالفكم مع "العسكرى"   الجمعة 2 ديسمبر 2011 - 2:44


شهد برنامج "الحقيقة" للإعلامى وائل الإبراشى، أمس، اشتباكاً لفظياً بين إسراء عبد الفتاح، الناشطة السياسية، من جانب وصفوت عبد الغنى، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، من جانب آخر، عندما اتهمت إسراء التيارات الدينية بقتل المصريين بتحالفهم المهين مع المؤسسة العسكرية، فيما رفض عبد الغنى الاتهام الموجه للإسلاميين بقوله، إن "القوى السياسية الآن فى صراع شديد، وهذا هو الشر الذى ابتلانا الله به".

وقالت إسراء، إن المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وأعضاء مجلسه العسكرى، فرضوا على الشعب، ولم يتولوا زمام الأمور عبر انتخابات أو استفتاءات شعبية، وبالتالى فإنهم فى نظر الشعب استولوا على الحكم لأنهم جاءوا بتفويض من الرئيس المخلوع مبارك الذى فقد شعبيته.

وأضافت إسراء أن ثوار التحرير لن يتنازلوا عن مطالبهم المتمثلة فى حكومة مدنية لها كافة الصلاحيات ورحيل المجلس العسكرى عن الحكم والعودة لثكناته، مشيرة إلى أن "العسكرى" ليس من حقه المطالبة باستفتاء شعبى، لأنه لم يأتِ للحكم من خلاله.

من جهته، هاجم عبد الغنى متظاهرى التحرير قائلا، "إن أغلبهم ليسوا من الثوار، بل هم مجموعة من الشباب ليس لهم فى السياسة، لكنهم ذهبوا إلى التحرير ليشاهدوا ما يحدث به"، مشيراً إلى بقاء المجلس العسكرى لحين إجراء الانتخابات وتسليم السلطة للحكومة الجديدة، سواء كانت مدنية أم إسلامية، حسب ما تفرزه الصناديق الانتخابية، معتبراً تنحى المجلس العسكرى فى الوقت الراهن سيدخل مصر فى كارثة وسيحولها إلى دولة فوضوية.

وأضاف أن التيارات السياسية المتصارعة الآن تصارع من أجل مصلحتها، حسب أجندة كل تيار، وحسب أهدافه، معتبراً القوى السياسية شرا كبيرا وخطرا على مصر فى الوقت الراهن.

وأكد عبد الغنى، أن الجماعة الإسلامية لم تشارك فى تظاهرات ميدان التحرير، حرصاً على مصلحة مصر العليا، وأنه يجب توفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات حتى يتشكل برلمان قوى ثم نستطيع فرز حكومة تتسلم المقاليد خلفا للمجلس العسكرى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسراء عبد الفتاح لـ"عبد الغنى": قتلتم الشباب بتحالفكم مع "العسكرى"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: