الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 محافظو المرحلة الأولى للانتخابات متفائلون..محافظ الأقصر: سأعتمد على مساعدة اللجان الشعبية فى عملية التأمين.. ونجاح الانتخابات يعكس إدراك الشعب بأهميتها.. ومحافظ الفيوم: سنضع أفراد أمن لحماية اللجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: محافظو المرحلة الأولى للانتخابات متفائلون..محافظ الأقصر: سأعتمد على مساعدة اللجان الشعبية فى عملية التأمين.. ونجاح الانتخابات يعكس إدراك الشعب بأهميتها.. ومحافظ الفيوم: سنضع أفراد أمن لحماية اللجان   الخميس 24 نوفمبر 2011 - 23:45

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
الدكتور عزت سعد، محافظ الأقصر، أن نجاح الانتخابات وإجراءها فى موعدها دون أى تجاوزات ليس مهمة الشرطة والقوات المسلحة فقط، ولكن هى مهمة كل مواطن داخل المحافظة، لافتا إلى أن المصلحة العامة للدولة تقتضى سير العملية الانتخابية فى جو آمن وسلمى، والذى يعكس إدراكنا لأهمية تلك الحدث، وأن الشعب المصرى جدير بالديمقراطية.

وأضاف سعد فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن كافة الإجراءات الإدارية من وضع خطة لتأمين الانتخابات والانتهاء من كشوف الموظفين الذين سيساعدون القضاة داخل اللجان، وغيرها من تلك الإجراءات تم الانتهاء منها، مشيرا إلى أنه سيستعين بعدد من شباب المحافظة واللجان الشعبية من أجل مساعدة الشرطة والقوات المسلحة فى تأمين العملية الانتخابية، وتنظيم دخول المواطنين للجان الانتخابية.

وأشار محافظ الأقصر، إلى أن هناك آليات تم وضعها لتعاون الشاب فى هذا الإطار، مؤكدا أن هذا التعاون يأتى فى إطار حل مشاكل الجماهير والناخبين وتيسير العملية الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن الأغلبية العظمى من الموظفين داخل اللجان من المدرسين من أجل توفير نفقات الانتقال، فضلا عن أنهم على قدر من الوعى وعلى دراية كبيرة بشئون مدارسهم.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد على أحمد، محافظ الفيوم، أنه تم الانتهاء من تجهيز أماكن القضاة المشرفين على الانتخابات والقوات المسلحة، لافتا إلى أنه تم إجراء معاينة لكافة اللجان الانتخابية والتأكد من جاهزيتها، فضلا عن أنه تم الاتفاق على أن وضع أفراد الشرطة والقوات المسلحة على تلك اللجان قبل إجراء العملية الانتخابية بيوم واحد لتأمينها بشكل كاف.

وأضاف محافظ الفيوم، أنه يجب على المواطنين أن يتصدوا لأى عمليات بلطجة أو غيرها من أجل سير العملية الانتخابية بهدوء، وبشكل ديمقراطى، مؤكدا أن المحافظة تتمتع بهدوء نسبى وسيساعد ذلك على إجراء العملية الانتخابية بأمان، لافتا إلى أنه ضد التخريب أو التعدى على الممتلكات العامة أو الخاصة وسيتم معاقبة من يقوم بذلك أياً كان.

وأشار إلى أن إجراء الانتخابات هى أولى الخطوات لتحقيق الديمقراطية وبناء مؤسسات الدولة، لافتا إلى أنه أصدر جميع التعليمات لكل رؤساء المدن والوحدات المحلية وأقسام الشرطة للعمل معا ووضع الأفكار والخطط اللازمة لسير تلك العملية بأمان.

فيما أكد اللواء أحمد زكى عابدين، محافظ كفر الشيخ، أن كل الخطط والإجراءات الخاصة بإجراء الانتخابات مازالت كما هى، لافتا إلى أنه ما زال يتلقى تعليماته من الحكومة الحالية والمستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، والتى تم تكليفها بتسيير الأمور لحين تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف أن وزارة العدل ستقوم بإرسال بعض الموظفين فى شكل لجان من أجل توعية المواطنين وتنظيم الصفوف ومحاولة كشف الفئات التى تحاول الاندساس وسط الناخبين لإحداث بعض التجاوزات أو القلق من أجل سير تلك العملية الانتخابية بشكل هادئ، مشيرا إلى أن نسبة 95% من الموظفين الذى تم اختيارهم داخل اللجان من المدرسين و5% من موظفى الشباب والرياضة.

وأوضح أن كل موظف سيشارك فى العملية الانتخابية وتأمينها أو مراقبتها صادر بحقه قرار من اللجنة العليا للانتخابات، وبالنسبة لأحداث بلطيم وإمكانية تأثيرها على الانتخابات، أكد أن المشكلة انتهت وأن بلطيم دائرة صغيرة داخل المحافظة، وأنه من غير المتوقع أن تحدث أى تجاوزات من أهالى بلطيم نتيجة وعيهم بأهمية تلك الانتخابات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
محافظو المرحلة الأولى للانتخابات متفائلون..محافظ الأقصر: سأعتمد على مساعدة اللجان الشعبية فى عملية التأمين.. ونجاح الانتخابات يعكس إدراك الشعب بأهميتها.. ومحافظ الفيوم: سنضع أفراد أمن لحماية اللجان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
انتقل الى: