الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 «الزيات»: وزير العدل أكد لى أن «العسكرى» لن يصدر «السلطة القضائية» حالياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رشا

avatar

انثى
عدد الرسائل : 334
تاريخ التسجيل : 28/12/2008

مُساهمةموضوع: «الزيات»: وزير العدل أكد لى أن «العسكرى» لن يصدر «السلطة القضائية» حالياً    الأربعاء 26 أكتوبر 2011 - 2:57


كشف منتصر الزيات المحامى، عن تلقيه اتصالين هاتفيين من المستشار محمد عبدالعزيز الجندى، وزير العدل واللواء منصور عيسوى وزير الداخلية، أكدا خلالهما أن المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أوضح لهما أن قانون السلطة القضائية الذى يدور حوله الجدل حاليا وأغضب جموع المحامين وتدور حوله مناقشات لتعديله لم يصل بعد فى صورته النهائية إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وقال الزيات فى تصريحات خاصة لـ«الامة »: «أوضح لى كل من الجندى وعيسوى أن المجلس العسكرى لن يصدر هذا القانون حال وصوله إليه، وأن المجلس سوف يرجئ القانون لحين عرضه على مجلس الشعب المنتخب».
وأضاف: «وزيرالعدل قالى لى إنه سوف يضع رؤيته فى قانون السلطة القضائية بما يحقق مصلحة الجميع قبل أن يرسله لمجلس الشعب الذى بدروه سوف يرسله إلى المجلس العسكرى».
وتابع: «القانون لم يصل إلى الآن وأنه أى الجندى يرى أن الوقت الباقى على الانتخابات البرلمانية لن يسعف قانون السلطة القضائية للتنفيذ، ويمكن أن يحدث ذلك بعد انتخابات الشعب».
وقال الزيات: «مستمرون فى موقفنا المتمثل فى الاعتصامات والإضراب عن العمل لحين صدور إجراء رسمى يريح جموع المحامين». مشيرا إلى أن المحامين يدافعون عن النقابة والمهنة وقبلهما العدالة ولن يسمحوا بأن ينال أحد منها.
وأضاف: «علمت من اللواء منصور عيسوى أنه جار الآن ترتيب لقاء بين أحد أعضاء المجلس العسكرى ووفد من المحامين لعرض وجهة النظر على المجلس للوصول إلى حل للأزمة المتفاقمة التى يرى المحامون أنها تمثل ظلما وإهانة لهم باعتبارهم أحد أجنحة العدالة الذى يجب أن يكون على قدم المساواة مع باقى أجنحتها دون الاستهانة به.
وحذر الزيات المستشار أحمد الزند، رئيس نادى قضاة مصر، مما وصفه بإهدار حق المحامين، قائلا: «نطالب المستشار الزند أن يلزم حدوده، لأن المحامين لن يتركوا أحدا يهدر حقوقهم ويصنع بطولات وهمية للصعود فوق أكتافهم». وانتقد الزيات من وصفهم بـ«المزايدين» لخلق معارك يحصدون من ورائها مكاسب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«الزيات»: وزير العدل أكد لى أن «العسكرى» لن يصدر «السلطة القضائية» حالياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: