الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 صحافة القاهرة: إسرائيل لم تعتذر لمصر.. ولجنة استرداد الثروات تطالب بمقاطعة أمريكا وإنجلترا.. وظهور نجل القذافى يجدد معارك طرابلس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: صحافة القاهرة: إسرائيل لم تعتذر لمصر.. ولجنة استرداد الثروات تطالب بمقاطعة أمريكا وإنجلترا.. وظهور نجل القذافى يجدد معارك طرابلس    الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 3:12



كتبت الصحف الصادرة اليوم عن وقف تحويل المدنين لمحاكمات العسكرية وظهور نجل القذافى فى طرابلس إلى جانب تأكيد إسرائيل عدم اعتذارها لمصر عن حادث الحدود.



طلب المجلس العسكرى والنيابة العسكرية من النشطاء السياسيين قوائم بأسماء المدنيين الذين خضعوا لمحاكمات عسكرية، تمهيداً لوقف تحويل المدنيين لمحاكمات العسكرية، خاصة فى القضايا السياسية، وحرية الرأى والتعبير، وذلك بعد تلقى عدة مذكرات من القوى السياسية والمنظمات الحقوقية، تطالب بعدم مساواة قضايا الرأى مع قضايا البلطجة أمام المحاكم العسكرية، جاء ذلك بعد ما أثاره قرار المحكمة العسكرية بمحاكمة أسماء محفوظ ولؤى نجاتى، واللذين تم الإفراج عنهما بعد ضغوط سياسية وشعبية.

قال محمد محسوب أمين اللجنة العليا لاسترداد ثروات مصر، إن اللجنة تستعد لوضع قائمة بأسماء الدول الأكثر والأقل تعاوناً مع مصر فى شأن استرداد الثروات المنهوبة، وأضاف أن أسبانيا تتصدر قائمة الأقل تعاوناً بعد موقفها تجاه رجل الأعمال الهارب حسين سالم، وتأتى إنجلترا وأمريكا فى المركزين الثانى والثالث، بينما تأتى دول مثل كندا وسويسرا فى مراكز متقدمة فى الدول الأكثر تعاوناً مع مصر فى استرداد الثروات المنهوبة، حيث تعاملت الدولتان بطريقة إيجابية تجاه الأمر، كما أضاف أن المعايير التى ستضعها الجنة ستكون مؤشراً لعلاقات مصر بالدول الأخرى حيث سيتم توثيق العلاقة مع الدول المتعاونة، وذلك بزيادة الحوافز الاستثمارية لمستثمرى هذه الدول، مع زيادة حجم التبادل التجارى، فى حين سيتم قطع العلاقات الاقتصادية مع الدول غير المتعاونة.

◄ مجهولون يسحلون القيادى الإخوانى أحمد أبو بركة بالقرب من وزارة الداخلية
◄ سيف الإسلام القذافى يتحدى الثوار ويظهر فى باب العزيزية
◄ أم البطل أحمد الشحات: ابنى شجاع واحتراق قلبه على الشهداء دفعه لإسقاط العلم الإسرائيلى
◄ إيدز النخيل تهدد 1.5 مليون نخلة بالواحات
◄ مجلس الوزراء يوافق على قانون السكن الاجتماعى
◄ إخوان وأقباط المنيا: قرى شرق النيل خالية من الفتنة
◄ الجبلاية ترضخ لمطالب الزمالك فى البث الفضائى
◄ كريم.. كلمة سر انتقال عبد ربه للزمالك
◄ عرض ألمانى لتسويق ثنائى إنبى
◄ دجلة يتعاقد رسمياً مع يوسف جمال.. ويقترب من عرفة السيد
◄ ناشئو الطائرة فى مواجهة بورتوريكو بالدور الثانى للمونديال




أحبط رجال حرس الحدود فى الإسكندرية محاولة عدد من السماسرة تسفير 55 شاباً بطريقة غير شرعية على متن مركب صيد متجهاً إلى إيطاليا، ومن ناحية أخرى غادر 24 مصرياً من مطار أثينا على طائرة مصر للطيران العائدة إلى القاهرة بعد أن أنقذتهم القوات اليونانية من الغرق بعد تحطم مركبهم قرب جزيرة كريت.

أكدت كاى جرينجر رئيسة اللجنة الفرعية لمخصصات العمليات الأجنبية بمجلس النواب الأمريكى، أن المعونات الأمريكية لمصر مرتبطة بعملية السلام مع إسرائيل، وأضافت أنه فى حالة إلغاء معاهدة السلام وانسحاب مصر منها سيتم منع هذه المعونات عن مصر، كما أضافت النائبة الجمهورية عن ولاية تكساس فى مقابلتها مع جريدة جيروزاليم بوست، أن المعونة متوقفة على محورين الأول هو معاهدة السلام بين البلدين والثانى هو الحكومة التى ستتعامل معها فى مصر والدور الذى يلعبه الإخوان المسلمون فى هذه الحكومة، خاصة أن الجميع يعلم أن الإخوان سيكون لهم دور فى الحكومة القادمة، وستتأثر المساعدات الأمريكية تبعا لموقف الإخوان ودرجة سيطرتهم على تلك الحكومة.

◄ الأزهر يحذر المعتدين على تراب سيناء
◄ عمرو موسى: إسرائيل لا تحترم الضعفاء ويجب معاملتها بحسم
◄ التحقيق مع عزمى والليثى اليوم فى قضايا فساد الزراعة
◄ استطلاع هلال شوال الاثنين
◄ جوزيه يمنح شكرى فرصة الإعارة فى الموسم الجديد
◄ المولودية يطبع 50 ألف تذكرة للقاء الأهلى
◄ اليوم غلق باب الترشيح لانتخابات مجلس إدارة نادى الشمس.. وصراع ثنائى على الرئاسة



قرر اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية، إطلاق أسماء شهداء الشرطة على بعض قطاعات الأمن المركزى، حيث تم إطلاق اسم الشهيد أحمد جلال على قطاع الأمن المركزى بأسيوط، واسم الشهيد المجند أسامة جلال على قاعة الاجتماعات بقطاع الشهيد اللواء جمال فايق بقطاع الأمن المركزى بقويسنا، وإطلاق اسم الشهيد المجند طه محمد إبراهيم على قاعة الاجتماعات بقطاع اللواء رفعت عاشور، كما قال مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن الوزير أكد على اهتمام الوزارة بتوفير جميع أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية لأسر الشهداء.

أعلن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية، أن المرسوم الخاص بالمجالس المحلية المؤقتة سيصدر خلال أيام عن المجلس العسكرى، وسيتم على أساسه تشكيل مجالس مؤقتة لمدة عام أو لحين إجراء الانتخابات أيهما أقرب.

◄ السلمى يلتقى بالقوى السياسية غداً لمناقشة الوضع على الحدود
◄ 3 شهور أرباحاً لعمال الكهرباء
◄ انتخابات القيادات الجامعية بعد العيد
◄ الذهب يتجاوز 1900 دولار لأوقية
◄ المجلس العسكرى: قادرون على حماية سيناء
◄ شعبولا يحيى موسى فى إفطار الطوابق
◄ مظاهرة للدعاة أمام وزارة الأوقاف لتحسين دخولهم



ألقت قوات الأمن القبض على "خنوفة" أخطر بلطجى فى مصر القديمة، وذلك بعد أن تنكر أفراد الشرطة وأوهموه برغبتهم فى استئجار كشك فى أحد الأماكن التى أقام بها عده أكشاك بالقوة، وتم القبض عليه بعزبة أبو قرن، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهم للنيابة، وبالكشف عنه وجد أنه اتهم فى 12 قضية متنوعة، منها الشروع فى القتل، وقطع الطرق واعتراض رئيس حى مصر القديمة.

قال الدكتور حازم الببلاوى نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، إن مصر تمر الآن بمرحلة عنق الزجاجة وهى فترة قصيرة لكنها فى غاية الصعوبة، وذلك مع زيادة عجز الموازنة ونضوب كثير من الموارد، مؤكداً أن هذه المرحلة سوف تستغرق من سنة إلى 18 شهراً.

قال وزير الدفاع الإسرائيلى، إن بلاده لم تعتذر عن قتل الجنود المصريين على الحدود بين البلدين، مضيفاً فى تصريحات لجريدة هاآرتس أنهم نجحوا فى الخروج من الكمين الاستراتيجى الذى نصبه أعداؤهم ليخسروا علاقتهم مع مصر، وأكد أنه لم يعتذر وأن بلاده لم تعتذر أيضا، ولكنه أعرب عن أسفه لفقدان حياة الإنسان نتيجة خطأ عسكرى من القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلى عند الحدود المصرية الإسرائيلية، وقال إن التحقيقات تجرى الآن بالتنسيق مع مصر التى اكتفت بفتح تحقيق مشترك، ولم يطلب من القوات الدولية فتح تحقيق فى الحادث.

◄ حقنه البنسلين بـ55 جنيهاً ووزارة الصحة تقول: متوفر فى السوق
◄ القذافى يقاتل معركته الأخيرة
◄ اشتباكات بين الشرطة والباعة الجائلين فى ميدان رمسيس
◄ العفو الدولية تتهم مصر بعدم احترام حقوق 12 مليون مواطن يعيشون فى العشوائيات
◄ تجديد حبس نظيف 15 يوماً فى تحقيقات تضخم الثروة واستغلال النفوذ
◄ الخارجية تستفسر من سفيرها بإسرائيل عن ملابسات مشاركه نائبه فى إفطار بيريز
◄ جماهير الأهلى تحرق علم إسرائيل وتهتف ضد شحاتة
◄ الزمالك والإسماعيلى والمصرى وسموحة تقود ثورة ضد اتحاد الكرة
◄ محافظ الإسماعيلية يطالب الكومى بتقديم استقالته



تجرى قوات الجيش المصرى الآن رسم خارطة لمناطق شبكات الأنفاق التهريب المنتشرة على طول الحدود المصرية الفلسطينية والتى تبلغ 13.5 كيلو متر تقريباً، وذلك استعداداً لتدميرها وإغلاقها تماما ، كما جرى تنسيق بين الحكومة المصرية وحكومة حماس لمنع المتسللين من الجانبين، وذلك لملاحقة العناصر التخريبية التى تزعج الحكومتين، كما تكثف الآن عمليات التفتيش على العالقين العابرين من وإلى معبر رفح، وصدر بيان من شيوخ القبائل بسيناء يطالب حكومة حماس بمنع تسل الأفراد من غزة، مؤكدين أنه فى حالة ضبط أى فلسطينى متسللاً سيتم تسليمه للسلطات المصرية.

بدأ الثوار فى ليبيا أمس اقتحام باب العزيزية بالعاصمة طرابلس، والمعتقد أن العقيد معمر القذافى وعدداً من أبنائه متحصنون بأحد المجمعات هناك، كما قال مراسل قناة الجزيرة القطرية أن الثوار اقتحموا البوابة الأولى لمجمع باب العزيزية بعد معارك شرسة بالأسلحة الثقيلة، كما أضاف أن قوات حلف الناتو قصفت باب العزيزية فى نفس اليوم، كما قالت قناة العربية أن القذافى تعرض لأزمة قلبية، وأضاف مسئول ملف العدل فى المجلس الانتقالى الليبى أن الثوار يطاردون الفلول والمرتزقة متوقعاً الحسم النهائى خلال ساعات.

◄ شاؤول موفاز: من الخطأ عدم الاعتذار الفورى لمصر
◄ "الوحدة والتحرير".. أول حزب للشيعة المصريين
◄ الجيش يصالح السيناويين بحزمة امتيازات
◄ المجلس العسكرى يؤجل لقاءه بمرشحى الرئاسة للمرة الثانية
◄ قانون الإسكان: حبس من يحاول الحصول على وحدة مدعومة ليست من حقه
◄ حرق قسم الحمام بعد تفتيش عن مخدرات
◄ غضب فى جنوب أفريقيا من مشاركة مصر بالمنتخب الأوليمبى
◄ عبد ربه ينهى علاقته بالإسماعيلى
◄ هجوم الأهلى فى خطر قبل مواجهة المولودية
◄ اتحاد الكرة يقر إقامة الدورى بـ19 نادياً.. وصالح يقترح إجراء قرعة علنية



قاد اللواء محسن مراد مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة القاهرة، أمس حملة مكبرة لرفع كافة الإشغالات من منطقة ميدان رمسيس والشوارع المحيطة به، والقضاء على المواقف العشوائية التى أغلقت الميدان وأعاقت حركة المرور، ورد الباعة الجائلون بعنف على الحملة، حيث ألقوا زجاجات المولوتوف وإطلاق بعض الأعيرة النارية على الشرطة فأصابوا ضابطين، وتم استدعاء تعزيزات أمنية من الأمن المركزى للسيطرة على الوضع وإخلاء الميدان بالكامل، وبدأت الحملة فى السابعة صباحاً بمشاركة جميع القطاعات بالمديرية بإشراف حكمدار العاصمة، اللواء محمود على، حيث تم التنبيه على الباعة رفع الإشغالات وهو ما استجاب له عدد منهم، ولكن آخرين بدأوا فى مقاومة قوات الحملة، ونجحت الحملة فى إعادة الانضباط للشارع وميدان رمسيس والمنطقة المحيطة به برفع 100 إشغال وضبط 150 بائعاً متجولاً وتنفيذ 20 إزالة إدارية وقطع 60 وصلة كهرباء مسروقة، وفى نفس الوقت شهد ميدان الإسعاف وشارع الجلاء حملات مماثلة لإعادة الانضباط للمنطقة.

◄ أسوار العزيزية تنهار.. والمطار وطائرة العقيد بأيدى الثوار
◄ الناتو يقصف باب العزيزية بالصواريخ والقنابل خارقة التحصينات
◄ عبد ربه يثير الفتنة بين الأهلى والزمالك
◄ وزير النقل: لا زيادة فى أسعار تذاكر القطارات والمترو
◄ الجبلاية فى ورطة بسبب دورة الترقى
◄ وقفة احتجاجية للترسانة والمنصورة وأسوان اليوم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
صحافة القاهرة: إسرائيل لم تعتذر لمصر.. ولجنة استرداد الثروات تطالب بمقاطعة أمريكا وإنجلترا.. وظهور نجل القذافى يجدد معارك طرابلس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: