الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 "الحرية والعدالة" ينفي نيته تأميم السياحة ويؤكد أن شواطىء "العراة" لا تتفق وقيمنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: "الحرية والعدالة" ينفي نيته تأميم السياحة ويؤكد أن شواطىء "العراة" لا تتفق وقيمنا   الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 0:44


نفى الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين" فى مصر الدكتور محمد سعد الكتاتنى اعتزام الحزب تأميم السياحة ووقف بعض أنشطتها فى حالة وصوله الى السلطة عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن شواطىء العراة لا تتفق مع قيمنا.

وحسبما أفاد بيان للحزب صدر اليوم الثلاثاء، استنكر الكتاتنى- خلال استقباله وفد ائتلاف دعم السياحة ـ ما يثار في الإعلام من أن حزب الحرية والعدالة لو شارك في الحكومة سيقوم بتأميم السياحة أو يوقف أنشطتها.
وقال: "هذا الكلام لا أتصور أن يقوله عاقل أو يقوله حزب يتحمل المسئولية".

مؤكداً أن هذه الاتهامات يقف خلفها خصومات سياسية وحملات إعلامية غير صحيحة، ويجب ألا تأخذ وقتا من تفكير أناس جادين يتحملون المسئولية.

وقد طالب ممثلون عن قطاعات سياحية أخرى بأهمية إتاحة الحرية الشخصية بكل معانيها، وطرح عدد آخر من الأسئلة عن السياحة الدينية وترميم الكنائس الأثرية والسياحية الشاطئية والخمور.

وأكد الدكتور الكتاتني أن الكنائس والمساجد الأثرية والآثار تراث إنساني وتاريخي، لا يمكن لأحد أن يعبث به بفتوى غير مسئولة هنا أو هناك، موضحا أن المسلمين الأوائل عندما فتحوا البلاد مروا على هذه الآثار، وهم من هم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين دون أي اعتراض.


محمد سعد الكتاتني قيادي في الاخوان المسلمين
وأشار إلى أن أحد الجزائريين المتنطعين الذي يلصقون بالإسلاميين أراد أن يغطي أثرا لامرأة عارية .

فأجابه الشيخ محفوظ نحناح ـ رئيس حركة مجتمع السلم ـ وهو من الإخوان: لقد مر من هذا الطريق وعلى هذا الأثر من لم يلفته ما نظرت إليه.

وأكد أن حزب الحرية والعدالة يرى أن هذا تراث إنساني، مشيرا إلى أنه عندما قامت حركة طالبان بتكسير أثر شهير سافر إليها وفد من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين برئاسة الدكتور يوسف القرضاوي، وقالوا لهم: ما تفعلونه غير جائز شرعا.

وأشار إلى أن الآثار والمساجد والكنائس تراث إنساني، وما يتعرض منها للتلف يتم ترميمه، ولا توجد مشكلة على الإطلاق فيه، مشددا على أهمية الحفاظ على التراث الإنساني فليس كل من يختلف مع شيء يزيل تراث ملك للجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
"الحرية والعدالة" ينفي نيته تأميم السياحة ويؤكد أن شواطىء "العراة" لا تتفق وقيمنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: