الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 مشاجرات دامية والضحايا بالمئات!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان



ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مشاجرات دامية والضحايا بالمئات!!   الأحد 7 أغسطس 2011 - 0:52


العنف بات سمة أساسية




الناس ليه بتأكل بعضيها، كان هذا السؤال هو المسيطر على أحاديث المصريين خلال الأيام الماضية بسبب موجة العنف الدامية التي شهدتها المحروسة قبل وفي أول أيام شهر رمضان المعظم ، ففي رابع مشاجرة خطيرة تشهدها العاصمة المصرية القاهرة، قالت مصادر مطلعة أن عدد مصابي مشاجرة حي السيدة زينب التي اندلعت ليلة أمس واستمرت حتى مطلع الفجر قد ارتفع إلى نحو 50 مصابا أغلبهم حالته خطرة أو غير مستقرة.

وتراوحت هذه الإصابات ما بين جروح قطعية في الوجه والبطن إلى ارتجاح بالمخ وكسور بالجمجمة بسبب الارتطام بزجاجات المولوتوف وحروق خطيرة تصل نسبة كثير منها إلى 60%.
دماء الضحايا تسيل بالشوارع


كانت محافظة القاهرة قد شهدت العديد من المشاجرات العنيفة الأخرى في الأسبوع الأول من شهر رمضان المعظم، اندلعت إحداهما في ميدان العتبة بين الباعة الجائلين وأصحاب المحلات استخدمت فيها الأسلحة النارية والسنج والمطاوي وأسفرت عن عشرات المصابين.

وكانت ثاني تلك المشاجرات في شارع الصحافة بحي الترجمان والتي اندلعت بين أحد كبار تجار الخردة وسكان المنطقة الذين رفضوا قيام التاجر بغلق الشارع بحديد الخردة الذي يبيعه للمصانع ، فنشبت مشاجرة عنيفة بين التاجر والجيران استخدمت فيها الطلقات النارية وزجاجات المولوتوف والإطارات المحروقة كأنها حرب أهلية.
الخناقة طحن وتكسير عظام


أما ثالث هذه المشاجرات فكانت بين صاحب محل عصير شهير في شبرا وتحديدا بشارع أحمد بدوي وبين سكان شارع ورشة سمعان المقابل للمحل، حيث بدأت الأحداث باعتداء أحد عمال صاحب محل العصير على طفل من ورشة سمعان .

وتسارعت وتيرة الأحداث التي استمرت ثلاثة أيام انتهت بتدخل الشرطة العسكرية وقوات الأمن بعد استخدام طبنجات الخرطوش والزجاجات الحارقة، ما أسفر عن وقوع عشرات المصابين والقبض على عشرات المتهمين الذين اعتلوا أسطح المنازل للرشق بالحجارة والزجاجات كما أحرق محل العصير بالكامل.
ياللا نطلع على إسرائيل


وتشير التقارير المنشورة أيضا إلى وقوع مشاجرات دامية فى منطقه بولاق الدكرور وفيصل، حيث نشبت معركه عنيفه بالاسلحه الناريه بين منطقتى ابو اتاته والمشابك بين اثنين من البلطجيه على فرض السيطره على المنطقه مما اسفر على وقوع عدد كبير من المصابين من الاهالى وقد تأكدت معلومات باصابه 6 اشخاص بينهم شخص حالته خطيره نقل الى مستشفى القصر العينى بسبب اصابته بطلق نارى.

وقيل ان المشاجرة في بولاق الدكرور كان ثأرا بين عائلتين إحداهما من منطقة أبو قتاتة والثانية من منطقة المشابك بسبب قيام عائلة الحمري من المشابك بقتل إثنين من المنطقة الأخري.
هيا بنا نتشاجر


وذلك إعتراضا علي ضرب إبنهم "عبد العليم س" مساء السبت، مما دفع أهالي القتلي إلي التربص لأهالي المشابك للإنتقام والنيل منهم بعد إفطار أول يوم من أيام رمضان.

حيث هجموا علي المنطقة مستخدمين المولوتوف والسلاح الناري مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 18 آخرين.

اما فى منطقة الدرب الجديد بتقاطع شارع بورسعيد والأزهر شهدت تعدي مسجل خطر يدعي حسام مصطفي علي الباعة الجائلين واصحاب المحلات ومحاولة فرض إتاوات عليهم وهو ما رفضوه .
الكل يحمل السلاح


فما كان منه إلا أن رحل عن المنطقة لدقائق، ليعود حاملا سلاح آلي يصيب به عدد كبير منهم بينهم حالة خطرة، وتدخلت الشرطة لإنقاذ الباعة من البلطجي وتعاملت معه.

مما أدي إلي إصابته بطلق ناري تم نقله بعدها إلي مستشفي عين شمس، فتجمهر حول المستشفي حوالي 250 فرد من اقاربه وأصدقاؤه لمحاولة إخراجه إلا أن قوات الأمن تدخلت لتحول دون ذلك.

اما في منطقة حدائق القبة فقد قامت مشاجرة بين مجموعتين من البلطجية استدعي كل منهم أنصاره واشتبكوا بالسلاح الآلي والمولوتوف مما تسبب في سقوط 15 مصاب بين مارة لا ناقة لهم ولا جمل في المشاجرة بين البلطجية.


كما قام البلطجية بحرق السيارات الموجودة بالشارع رغم أن أصحابها ليسوا طرفا في المشاجرة التي استمرت لأكثر من 3 ساعات قبل أن تتمكن قوات الأمن المتمثلة في الشرطة العسكرية والعمليات الخاصة بوزارة الداخلية من السيطرة عى تلك المعركة.
معركة حدائق القبة


وقد شهدت مدينة شبرا الخيمة مشاجرة بالأسلحة النارية والمولوتوف، فجر اليوم بين عدد من البلطجية والمسجلين خطر، في محاولة لفرض كل منهم سيطرته علي المنطقة وفرض الإتاوات.

واستدعي كل منهما أصدقاءه من المسجلين والبلطجية، واستخدم الطرفان الأعيرة النارية والمولوتوف لإرهاب الطرف الأخر، مما نتج عنه مصرع مصطفى مرسي (31 سنه- مسجل خطر)، وإصابة 5 آخرين.

كما شهدت قرية نجع حمودة بقسم طهطا معركة حامية الوطيس بين أبناء عمومة من عائلة العشرى كيلانى، استخدمت فيها العصى والشوم بسبب الخلاف على الميراث نتج عنها إصابة 15 شخصا من الطرفين بإصابات متفرقة تم تحرير محضرا بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

كان مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم طهطا يفيد نشوب مشاجرة بين أبناء عمومة بقرية نجع حمودة دائرة قسم طهطا بسبب الخلاف على تقسيم ميراث.

على الفور انتقل إلى مكان المشاجرة رئيس مباحث قسم طهطا وتبين من خلال التحريات أن المشاجرة نشبت بين أبناء عمومة من عائلة العشرى كيلانى بقرية نجع حمودة بسبب الخلاف على ميراث فرن بلدى ومنزل تبادل الطرفان الضرب مستخدمين العصى والشوم والطوب.

مما تسبب فى إصابة 15 فردا من الطرفين بإصابات متعددة، ترواحت بين كدمات وسحجات وجروح وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج وتم السيطرة على الوضع وتم تحرير محضرا بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
مشاجرات دامية والضحايا بالمئات!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: