الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 سعد الدين: مشهد محاكمة "مبارك" جاء متمماً للثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: سعد الدين: مشهد محاكمة "مبارك" جاء متمماً للثورة   الخميس 4 أغسطس 2011 - 5:16

صرح سعد الدين إبراهيم أستاذ علم الاجتماع السياسى ومؤسس مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، أن مشهد محاكمة مبارك أعاد عليه ذكريات المحنة التى مر بها فى السجن على يد المخلوع، مشيراً إلى أن مشاعره كانت مختلطة بسبب معرفته الشخصية لكل من كان موجوداً داخل قفص الاتهام، والذين ساهموا فى تدبير قضية أدين فيها وحكم عليه بالسجن 7 سنوات، قائلاً "أسرة مبارك بأكملها شاركت فى سجنى بسبب إطلاقى لصافرة الإنذار الأولى نحو عملية التوريث".

وأوضح سعد الدين إبراهيم فى برنامج "بتوقيت القاهرة" من تقديم الإعلامى حافظ الميرازى، أنه يعرف سوزان ثابت زوجة مبارك منذ زمن طويل، وأنها كانت سيدة متوسطة التعليم وترعى شئون بيتها، إلى أن قررت عقب حرب 73 أن تحصل على الشهادة الجامعية وبعدها الماجستير، وحينها تعمقت علاقته بعائلة مبارك.

وأضاف سعد الدين، "ترددت كثيراً على منزلهم، وكلنا عيش وملح، وعندما تخرجت سوزان اقاموا حفلة وكنت أول المدعوين بصفتى أستاذها وصديق العائلة، وعندما فجرت مسألة التوريث اعتبرونى خائناً للعيش والملح".

وقال سعد الدين، "أرجو ألا تكون عائلة مبارك تعرضت للتعذيب مثلما حدث معى فى السجن من حبس انفرادى وحرمان من النوم لأيام أضر بجهازى العصبى، وخرجت من السجن "كسيح" على كرسى متحرك، وأجريت 4 عمليات لأستطيع السير مرة أخرى، وعندما شاهدت مبارك فى قفص الاتهام عادت لى كل ذكريات السجن".

وأكد سعد الدين، أن التاريخ بأكمله لم يشهد مثل هذا الحدث، حيث لم يتعرض فرعون أو خليفة أو أمير أو رئيس على مر تاريخ مصر للمحاكمة، مشيراً إلى أن مشهد المحاكمة الحضارى جاء متمماً لثورة يناير، مطالباً بضرورة تحرير العمل الأهلى أيضاً من كافة القيود، سواء فى التمويل داخلياً وعدم اتهامه بالعمالة إذا اعتمد على التمويل الخارجى، مؤكداً أن من قام بالثورة هو المجتمع المدنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
سعد الدين: مشهد محاكمة "مبارك" جاء متمماً للثورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
انتقل الى: