الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 وزير التعليم يلتقى عدداً من ممثلى حركة 9 مارس والإخوان.. ويتفقون على "خلع" أمن الدولة وحرس "الداخلية" من الجامعات.. وتشكيل لجنة لإعداد قانون جديد لتنظيم الجامعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: وزير التعليم يلتقى عدداً من ممثلى حركة 9 مارس والإخوان.. ويتفقون على "خلع" أمن الدولة وحرس "الداخلية" من الجامعات.. وتشكيل لجنة لإعداد قانون جديد لتنظيم الجامعة   الخميس 3 مارس 2011 - 3:29


التقى امس الأربعاء، الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم بحضور الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة، عدداً من أساتذة الجامعة من مختلف التيارات السياسية بها، وذلك قاعة لطفى السيد بجامعة القاهرة.

واتفق موسى مع الأساتذة على إنهاء تواجد الإنهاء التام لتواجد لجهاز أمن الدولة فى الجامعة، والتأكيد على انقطاع أية صلة فعلية أو تنسيقية مع الجهاز، إعادة النظر فى الحالات السابقة التى كان لجهاز أمن الدولة دور فى منع تعيين المعيدين أو غيرهم، وتُدرس كل حالة على حدة طبقاً للقانون وحده، مع عدم الالتفات إلى التقارير الأمنية أو غيرها.

وأكد موسى على إنهاء تواجد الحرس التابع لوزارة الداخلية فى جميع الجامعات وإنشاء وحدات أمن مدنية مستقلة تابعة لإدارات الجامعات وليس لوزارة الداخلية أية سلطات عليها، على أن يكون للمستشفيات الجامعية ترتيب خاص يراعى فيه اختلاف الجمهور مع احتمال احتياج معونة شرطية فيها.

كما تقرر البدء فوراً فى تشكيل لجنة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية لإعداد قانون جديد لتنظيم الجامعات مع الاستعانة بالدراسات السابقة، على أن يراعى فى القانون هيكل مرتبات جديد يليق بهم، إضافة إلى إعادة النظر فى موضوع زيادة دخول هيئة التدريس المرتبط بجودة الأداء لما شابه من مشكلات عديدة، مع إيجاد البديل لزيادة الدخول.

وقرر الوزير مراجعة برامج تطوير التعليم بما يضمن قياساً فعلياً لمخرجات التعليم، ومعالجة أسباب انخفاض المعاشات التى يتحصل عليها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وزيادة فَعالية دور الأساتذة غير المتفرغين فى العملية التعليمية، بالإضافة للعملية البحثية أسوة بزملائهم الأساتذة العاملين، كما ينص القانون خاص بهم.

واتفق الأساتذة مع الوزير على أنه لن يطلب نهائياً أى تقارير أمنية فى سياق التعيينات والترقيات، وفى جميع شئون أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين، كما أيدوا قرار المجلس الأعلى للجامعات بإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية الجديدة بعد حل الاتحادات القديمة فى أقرب وقت وبما لا يتجاوز الستين يوماً.

وشارك فى اللقاء كل من الدكتور عبد الجليل مصطفى الأستاذ بكلية الطب والدكتورة معتزة خاطر الأستاذة بكلية العلوم عضوا حركة 9 مارس، ومن محركى الدعوى القضائية بإخراج الحرس الجامعى، والدكتور عادل عبد الجواد الأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور نصر رضوان بكلية العلوم ممثلين لتيار الإخوان المسلمين، والدكتور حسن الشافعى الأستاذ بكلية دار العلوم، والدكتور أحمد زايد الأستاذ بكلية الآداب، ورئيس نادى تدريس القاهرة وعضو الحزب الوطنى، والدكتور هانى جوهر عضو مجلس الإدارة بنادى تدريس القاهرة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
وزير التعليم يلتقى عدداً من ممثلى حركة 9 مارس والإخوان.. ويتفقون على "خلع" أمن الدولة وحرس "الداخلية" من الجامعات.. وتشكيل لجنة لإعداد قانون جديد لتنظيم الجامعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: