الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 صحافة القاهرة اليوم إحباط محاولة هروب "سوزان" و"جمال"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: صحافة القاهرة اليوم إحباط محاولة هروب "سوزان" و"جمال"   الثلاثاء 1 مارس 2011 - 4:33


دخلت التحقيقات مع حسنى مبارك‮ ‬وأسرته مرحلة جديدة، فبعد ‬قرار النائب العام التحفظ على أموال وجميع ممتلكات وأسهم مبارك وأفراد عائلته داخل مصر ومنعهم من السفر‮، ‬وتم إبلاغ‮ ‬كل البنوك والبورصة والمطارات والمنافذ لتنفيذ القرارات‮، طلب جهاز "الكسب‮ ‬غير المشروع" من محكمة استئناف القاهرة الكشف عن الحسابات السرية لمبارك وعائلته فى بنوك مصر‮.
[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
وحول ما يثار من تهريب أموال رجال الأعمال إلى الإمارات، نفى مصرف الإمارات المركزى ما تردد عن تحويل كميات كبيرة من الأموال من الدول التى تعرضت لاضطرابات سياسية فى الفترة الأخيرة إلى مصارف الدولة، فى إشارة إلى تونس ومصر، وأكد محافظ المصرف أن ما أثير حول تحويل الأموال لمصارف الإمارات بمبالغ ضخمة لا أساس له من الصحة.


[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]

اهتمت الصحيفة بقرار محكمة جنايات القاهرة القاضى بتأييد قرار النائب العام، بتجميد أموال والتحفظ على ممتلكات كل من أحمد المغربى وزير الإسكان السابق ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق وأحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى السابق وأنس الفقى وزير الإعلام السابق وأسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، وبعض المسئولين ورجال الأعمال.

بينما كشفت بلاغات يحقق فيها مكتب النائب العام عن حجم فساد كبير أهدر ملايين الجنيهات تورط فيه منير ثابت شقيق سوزان مبارك، حيث تولى سمسرة بيع 71 شركة قطاع عام بالمخالفة لقيمة التقويم الحقيقية لها، وتمت تلك الصفقات فى فترة تولى عاطف عبيد وزارة قطاع الأعمال العام.

◄ تأييد منع الفقى ورشيد وعسل والمغربى من التصرف فى أموالهم
◄ استقالة فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر
◄ التحقيق فى الأجور الفلكية للمذيعين
◄ عقوبات أوروبية جديدة على القذافى.. والجنائية الدولية تستعد للتحقيق

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]

دخلت التحقيقات مع الرئيس السابق حسنى مبارك‮ ‬وزوجته سوزان ونجليه علاء وجمال مرحلة جديدة، فبعد ‬قرار المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام التحفظ على أموال وجميع ممتلكات وأسهم مبارك وأفراد عائلته داخل مصر ومنعهم من السفر‮، ‬وتم إبلاغ‮ ‬كل البنوك والبورصة والمطارات والمنافذ لتنفيذ القرارات‮، طلب جهاز الكسب‮ ‬غير المشروع من محكمة استئناف القاهرة الكشف عن الحسابات السرية لمبارك وعائلته فى بنوك مصر‮.

وقررت هيئة التنمية الزراعية فسخ التعاقد مع‮ ‬19‮ ‬رجل‮ ‬أعمال خالفوا العقود المبرمة مع الدولة، وتورطوا فى تحويل أراضى الاستصلاح الزراعى إلى منتجعات سياحية‮، ‬وقاموا بالبناء على مساحة‮ ‬تزيد على نسبة‮ ‬7‮ ‬فى المائة لأغراض خدمة الزراعة فقط.

وفى جولة لإعادة تصحيح الهياكل الإدارية داخل المؤسسات، قرر اتحاد كتاب مصر فى ‬جلسة طارئة لمجلس إدارته حل مجلس الإدارة،‮ ‬وإجراء انتخابات جديدة على كل مقاعد المجلس والبالغ‮ ‬عددها 30 ‬مقعداً.
◄ مبارك وعائلته أمام النيابة والكسب‮ ‬غير المشروع خلال أيام
◄ فسخ العقود مع‮ ‬19‮ ‬رجل أعمال حولوا أراضى الاستصلاح إلى منتجعات سياحية
◄ مناقصة الضبعة النووية‮ ‬أمام المجلس الأعلى
◄ حل مجلس إدارة اتحاد كتاب مصر
◄ اجتماع مجلس الوزراء‮ ‬غداً‮ ‬برئاسة د‮. ‬شفيق

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]

نفى مصرف الإمارات المركزى ما تردد عن تحويل كميات كبيرة من الأموال من الدول التى تعرضت لاضطرابات سياسية فى الفترة الأخيرة إلى مصارف الدولة، فى إشارة إلى تونس ومصر، وأكد محافظ المصرف أن ما أثير حول تحويل الأموال لمصارف الإمارات بمبالغ ضخمة لا أساس له من الصحة.

أما التعديلات الدستورية الأخيرة ففجرت أزمة داخل الأوساط القضائية لعدم إلغاء قرار الرئيس السابق بتعيين المستشار فاروق سلطان رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، وإصدار قرار بتعيين المستشار ماهر البحيرى خلفاً له، واتهمت مصادر قضائية الرئيس السابق بمخالفة التقاليد القضائية، وذلك بتعيينه أصغر رؤساء الهيئات القضائية سناً رئيساً للدستورية العليا من خارج أعضاء المحكمة.
◄ 20 ألف مصرى بلامأوى أو طعام يطلبون العودة للوطن
◄ "سعد" ترك التليفزيون بسبب تخفيض أجره
◄ الإمارات تنفى تلقيها تحويلات مالية من مصر أو تونس بعد الثورات الشعبية
◄ أحكام عسكرية ضد الخارجين على القانون
◄ فشل الاجتماع الثانى لـ"عمومية الصحفيين" الطارئة

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]

قررت نيابة أمن الدولة العليا أمس الاثنين، حبس حبيب العادلى وزير الداخلية السابق 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها فى قضية الانفلات الأمنى، وإصدار قرارات بإطلاق الرصاص الحى على المتظاهرين، ونسبت إليه التحقيقات إصدار قرارات من شأنها إثارة الرعب فى نفوس المواطنين، منها فتح السجون وغرف الحجز فى عدد من أقسام الشرطة فى القاهرة الكبرى والمحافظات.

ونقلت الصحيفة على لسان مصدر مسئول، عن وجود اتجاه لدى الحكومة والمجلس الأعلى للقوات المسلحة لإجراء الانتخابات الرئاسية قبل الانتخابات البرلمانية، فى ضوء مطالب العديد من القوى السياسية بعدم التعجل فى إجراء انتخابات مجلس الشعب، حتى لا تأتى بنتائج عكس ما تطالب به الثورة، وفى حالة الموافقة عليه سيؤدى رئيس الجمهورية المنتخب اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية العليا، وليس مجلس الشعب.

وذكرت الصحيفة أن الأيام المقبلة ستشهد حركة محافظين محدودة، تشمل تعيين محافظين جدد فى المحافظات التى قدم محافظوها استقالاتهم، ومنها الإسكندرية والقليوبية، واختيار محافظين جدد لعدد من المحافظات الأخرى.

◄عمرو موسى فى حوار مطول لـ"المصرى اليوم": سأعلن برنامجى للرئاسة فى اللحظة المناسبة
◄ تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ 11 يونيو
◄ تواصل الاحتجاجات للمطالبة بالتثبيت ورفع الأجور وإقالة "الفاسدين"
◄ الداخلية تنفى زيارة وجدى لـ"العادلى" فى "طره"
◄ تأييد التحفظ على أموال "الفقى ورشيد والشيخ وعسل"

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]

أعلن الإعلامى وائل الإبراشى عن البدء فى تأسيس حزب لشباب ثورة 25 يناير ويسمى "حزب شباب التحرير"، ويضم الحزب فى عضويته الشباب بصفتهم صناع الثورة والعديد من فئات المجتمع الأخرى التى ساهمت فى إنجاح الثورة، مشدداً على أن الحزب لن يعبر عن الشباب فقط، وإنما عن جموع الجماهير التى تمثل روح الثورة.

ومن ميدان التحرير اتهم الشباب المعتصمون عناصر تابعة للنظام السابق بمحاولة التخلص من ملفات الفاسدين الذين يحاكمون حالياً من خلال إحراق مقر الأموال العامة بمجمع التحرير، وأن فلول النظام البائد تسعى لإخفاء الحقائق عن الناس ومنع محاكمة الفاسدين وكل من ساعدهم.

أما رئيس مصلحة الضرائب العقارية فقال إن قيمة الضرائب العقارية لن تحصل هذه الأيام من ملاك العقارات، ولن يتم تحصيلها حتى عدة أشهر من الآن، راهناً بدء تحصيلها بانتهاء المظاهرات الفئوية المستمرة.
◄ الشعب يطالب بالتحفظ على الأراضى المنهوبة التى خصصت بالأمر المباشر والمخالفة لقانون التخصيص
◄ إرجاء تحصيل الضرائب العقارية بسبب الرفض الشعبى
◄ إحراق مقر "الأموال العامة" بمجمع التحرير للتخلص من ملفات الفاسدين
◄ الإبراشى يعلن عن تأسيس حزب جديد لشباب التحرير برئاسته
◄7 أطنان لحوم فاسدة فى شقة موظف بمستشفى الشرطة




تأكيداً لمطالب الإفراج عن المعتقلين السياسيين، قال محسن راضى النائب الإخوانى السابق إن شباب الجماعة يدرسون اقتراحاً بتنظيم اعتصام مفتوح للمطالبة بإخلاء سبيل المعتقلين سياسياً، وعلى رأسهم القياديان الإخوانيان خيرت الشاطر وحسن مالك.

كما قرر المستشار ممدوح مرعى وزير العدل وقف جميع عمليات بيع وشراء العقارات فى مصر، وأصدر منشوراً رسمياً بجميع مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية بوقف أى تعاملات على أى عقارات.

بينما يحقق مكتب النائب العام فى البلاغ الذى قدمه 56 قاضياً ومستشاراً ضد المستشار ممدوح مرعى وزير العدل يتهمونه فيه باستغلال النفوذ والتربح من وظيفته ومجاملة الوزراء والمسئولين، وذكرت التحقيقات أن مرعى أصدر منشوراً لإجبار موظفى الشهر العقارى على تسجيل عقد بيع شقة زوجته بالمخالفة للقانون.

◄ الاستفتاء فى أبريل.. "الشعب" فى يونيو.. "الرئاسة" فى أغسطس
◄ التحفظ على أموال مبارك وعائلته ومنعهم من السفر
◄ منع بيع وشراء العقارات فى مصر
◄ شباب الإخوان يهددون باعتصام مفتوح للإفراج عن الشاطر ومالك
◄ تحقيق فى اتهام ممدوح مرعى بالفساد




ذكرت "الجمهورية" أن مصادر مسئولة بمطار شرم الشيخ أكدت منع سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق ونجلها "جمال" من السفر على طائرة خاصة إلى خارج البلاد، وعادا إلى محل إقامتهما فى شرم الشيخ، وأن تعليمات مشددة من السلطات المصرية صدرت بعدم السماح بإقلاع أى طائرات خاصة من شرم الشيخ، سواء إلى مدن داخلية أو خارجية، تنفيذاً لتعليمات المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وفى اجتماع عاصف للعاملين بدار التحرير للطبع والنشر "دار الجمهورية للصحافة"، رفض المشاركون الاستعانة برئيس لمجلس الإدارة ورؤساء تحرير مطبوعاتها المختلفة من خارج المؤسسة.. مؤكدين أن مؤسستهم تزخر بالكفاءات من كل نوع.

فيما كشف خالد السبكى المحاسب بالقطاع الاقتصادى بماسبيرو أن أجر محمود سعد يبلغ 11.8 مليون جنيه منها 8.7 مليون عن برنامج "مصر النهارده" و4 ملايين عن برنامج "سورة وصورة" الذى أذيع فى رمضان الماضى، وخيرى رمضان 170 ألف جنيه شهرياً وتامر أمين 150 ألفاً ومنى الشرقاوى 150 ألفاً ولميس الحديدى 2.6 مليون سنوياً عن برنامج "من قلب مصر".
◄ منع طائرة سوزان وجمال مبارك من الإقلاع
◄ رموز الفساد يدفعون الثمن.. بالقانون
◄ فى اجتماع عاصف للعاملين بالمؤسسة.. لا لقيادات صحفية من خارج دار التحرير
◄ محاسب بالقطاع الاقتصادى لـ"الجمهورية": 11.8 مليون جنيه أجر محمود سعد ولميس 2.6 مليون ويسرا عشرة ملايين
◄ ترشيح الثورة المصرية لجائزة نوبل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
صحافة القاهرة اليوم إحباط محاولة هروب "سوزان" و"جمال"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: