الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الصحف العراقية: اعتقال صحفيين بعد تظاهرات "الجمعة" وسط الكرادة.. وتفجير خطوط النفط وقتل 4 من المهندسين فى الشمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: الصحف العراقية: اعتقال صحفيين بعد تظاهرات "الجمعة" وسط الكرادة.. وتفجير خطوط النفط وقتل 4 من المهندسين فى الشمال   الإثنين 28 فبراير 2011 - 1:34

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
صحيفة المدى العراقية
قوات أمنية تعتقل صحفيين بعد تظاهرات "الجمعة" وسط الكرادة
فى سابقة خطيرة قامت القوات الأمنية العراقية المكلفة بحماية تظاهرة يوم الجمعة، باقتحام مطعم صغير فى منطقة الكرادة واعتقال أربعة صحفيين كانوا تناولون وجبة غداء بعد انسحابهم من التظاهرة السلمية فى ساحة التحرير وقبل حدوث أية مواجهات بين القوات الأمنية والجماهير الساخطة.

أهالى الزعفرانية تتحقق مطالبهم.. والتجاوزات على الشوارع أبرز المعوقات
يدعوها أهلنا بـ"المنسية" ويصفونها بالقريبة البعيدة عن أنظار المسؤول. إنها "الزعفراية" ذات المساحة الشاسعة والتى لا تبعد كثيرا عن مركز العاصمة، لكنها بعيدة كل البعد عن ملامح بغداد والفجوة تتسع بينها وبين المسؤول.الأهالى ثاروا على وضع مدينتهم "المنسية".

خرجوا بتظاهرات، مطالبين برصف الشوارع ورفع الأنقاض وتصليح شبكة المجارى.

صحيفة الدستور العراقية
تفجير خطوط النفط بمصفى بيجى وقتل 4 من مهندسيه
اقتحم مسلحون عراقيون مجهولون فجر أمس مصفى الشمال بقضاء بيجى بمحافظة صلاح الدين وفجروا عددا من الخطوط الإنتاجية فيه بعد أن قتلوا أربعة من مهندسيه.

وذكر مصدر فى شرطة صلاح الدين: إن مجموعة مسلحة هاجمت حراس المصفى بأسلحة كاتمة للصوت ودخلت المصفى وزرعت عبوات ناسفة فى عدد من خطوطه الإنتاجية أدى إلى انفجارها، توقف إنتاج المصفى من المشتقات النفطية بنسبة 80%.

وأشار المصدر إلى أن المسلحين قتلوا أربعة من مهندسى المصفى وأصابوا ثلاثة من حراسه قبل أن ينسحبوا.

السيستانى يحذر والطائى يدعو لجمعة استرداد الحقوق والمالكى يتعهد بالوفاء
تعهد رئيس الوزراء نورى المالكى امس السبت بتنفيذ جميع مطالب التظاهرات الاحتجاجية التى شهدتها البلاد ، مؤكدا على متابعة تلك المطالب بشكل شخصى وتنفيذ أغلبها بالسرعة الممكنة.

على صعيد متصل أعلن وزير الدولة الناطق الرسمى للحكومة على الدباغ أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة طارئة اليوم الأحد لتفعيل عمل الوزارات والمحافظين ووضع خطط تنفيذية عاجلة دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

واشاد المرجع الدينى الأعلى السيد على السيستانى أمس السبت، بالتظاهرات التى شهدتها البلاد .

صحيفة الصباح
الإعدام لشرطى عراقى قتل زائراً لأسباب طائفية

قضــــت محكمة الجنايات المركزية فى العراق بالإعـــــدام شـــــنقاً حتى المــــوت على شرطى بحماية النفط قام بقتل زائر للعتبات المقدسة لأسباب طائفية.

وقال مجلس القضاء الأعلى فى بيان أمس إن المحكمة قضت بإعدام المتهــــم اســـتناداً لاحكام المادة 4 ارهاب لقيامه بقتل رجل أثناء عودته مع مجموعة من زائرى العتبات المقدسة إلى ديارهم.

إعـادة النظر فى درجات رواتب موظفى الدولة
قرر مجلس الوزراء العراقى اعادة النظر فى درجات الرواتب الوارد فى قانون رواتب موظفى الدولة والقطاع العام رقم 23 لسنة 2008 بما يحقق العدالة فى توزيع الرواتب وفقا للمعايير الوظيفية.

أعلن ذلك مصدر رفيع المستوى مبينا أن هذا القرار جاء وفق مشروع قانون رواتب كبار المسئولين فى الدولة والموظفين فى الجهات المرتبطة بالرئاسات.

وينص القانون الذى وافق عليه مجلس الوزراء الأسبوع الماضي، وأرسلت نسخة منه إلى مجلس النواب لإقراره والعمل به اعتباراً من الأول من مايو المقبل، بحسب نسخة حصلت عليها الصباح، على تحديد راتبى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بثمانية ملايين دينار راتباً رسمياً وأربعة ملايين دينار مخصصات رئاسية، فيما يمنح رئيس مجلس النواب مكافاة شهرية قدرها اثنا عشر مليون دينار، فى حين حدد راتب الوزير بخمسة ملايين دينار راتباً رسمياً وثلاثة ملايين دينار مخصصات منصب، فى وقت يمنح فيه عضو مجلس النواب مكافأة شهرية قدرها ثمانية ملايين دينار

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
الصحف العراقية: اعتقال صحفيين بعد تظاهرات "الجمعة" وسط الكرادة.. وتفجير خطوط النفط وقتل 4 من المهندسين فى الشمال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
انتقل الى: