الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 مشادات في مؤتمر أساتذة الجامعات وتغيير '' المنصة''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان



ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مشادات في مؤتمر أساتذة الجامعات وتغيير '' المنصة''    الجمعة 18 فبراير 2011 - 1:21

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
سيطرت المشادات الكلامية والخلافات على مؤتمر ائتلاف الأساتذة بالجامعات المصرية الذي حضره اكثر من 5 ألاف استاذ ومدرس من اعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليوم الخميس بجامعة القاهرة لمناقشة كيفية التضامن مع ثورة الشباب 25 يناير بجانب طرح ما يودونه من مطالب ضمن ما تنادي به الثورة من تغير.
ومثلت العديد من التوجهات السياسية داخل المؤتمر الذي لم يخلوا من النزاعات والاختلافات التي وصلت لحد المشادات الكلامية الصارخة الممتدة حيث اتسم المؤتمر بسوء التنظيم والخلافات التي وصلت للاشتباك بالأيدي>
ونشب الخلاف الأول حول المنصة التي تدير المؤتمر والتي رفضها عدد كبير من الاساتذة وطالبوا بتغير من عليها لعدم الثقة في قدرتهم علي إدارة الحوار بين اعضاء هيئة التدريس وطالبوا بوجود الدكتور عبد الجليل مصطفي الاستاذ بكلية الطب قصر العيني والدكتور محمد أبو الغار الاستاذ بكلية الهندسة والعضو بحركة 9 مارس وحملوهم علي الاعناق حتي المنصة .
ودخل الحوار في نفق مظلم حول عدد من النقاط في مقدمتها المطالب الفئوية لا عضاء هيئة التدريس حيث يري نسبة من الحضور ان الوقت الحالي لا يطلب من النخبة من المجتمع بالمطالبة بتلك المطالب ولكن حان وقت العمل وبناء الدولة وان الأفضل للوقت الراهن هو المساعدة في بناء نظام ديمقراطي الذي يستطيع فيما بعد تحقيق مطالبهم .
وكانت النقط الأخرى محل الخلاف هو اجراء حوار مع القوات المسلحة حول المطالب التي لم تتحقق للثوار فكان البعض يصر علي استمرار سياسية الضغط وان يتم تنظيم مسيرات مليونيه كل جمعة والاستمرار في الاعتصام بميدان التحرير والبعض الاخر يري انه كفي من الاعتصامات ويجب الثقة في المجلس العسكري ولابد ان نترك للمجلس الفرصة للتغير .
وعلي الرغم من الاختلاف المستمر الذي اتسم به المؤتمر ولكن كان هناك اجماعا علي العديد من المطالب في مقدمتها المطالبة بعزل هاني هلال وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي بجانب عزل كل رؤساء الجامعات المصرية الذين كانوا متواطئين مع النظام السابق بجانب لابد من اختيار إدارة الجامعة بداية من رئيسها حتي رؤساء الأقسام بالكليات بالانتخاب الحر المباشر .
بجانب ضمان حل مجالس الاتحادات الطلابية الحالية وانتخاب اتحادات اخري بطريقة نزيهة وتحديد عدد افراد الامن المنتمين لجهاز الشرطة داخل حرم الجامعة وتعين أمين عام الجامعة من اعضاء هيئة التدريس بجانب تشكيل لجان لمتابعة إداء الإدارات في كليات الجامعة المختلفة حتي تشكيل إدارات اخري.
واكد الدكتور حسن نافعة استاذ العلوم السياسية ان الثورة المصرية في الخامس والعشرون من يناير ثورة صنعها الشعب المصري وحده ولا احد يستطيع ان ينسبها لأي جه أو تنظيم فهي ثورة شعبية استمدها الثوار من ورح اكتوبر ولابد ان نحافظ علي تلك الثورة واهدافها ولن نسمح ان تسرق ثمارها واوضح ان المطالب الفئوية مطالب مشروعة ولكن لابد ان نسعي في الوقت الحالي بناء نظام ديمقراطي حقيقي يحقق تلك المطالب فيما بعد.
وشدد علي دور الجامعات في الوقت الحالي والذي يجب ان تتسم الجامعات بالاستقلالية والحرية الكاملة بجانب انتخاب إدارة الجامعة من اعضاء هيئة التدريس وضمان تحقيق انتخابات اتحادات طلابية حقيقية .
فيما طالب الدكتور عبد الجليل مصطفي استاذ بكلية الطب القصر العيني وعضو بحركة 9 مارس المجلس العسكري بتحقيق مطالب الثوار من انهاء حالة الطوارئ بجانب ازالة حكومة الحزب الوطني التي مازالت مستمرة حتي الأن واطلاق سراح كل المعتقلين وتشكيل دستور جديد وليس مجرد تعديلات في دستور اتسم بالترقيع وحرية انشاء الاحزاب وحرية الإعلام والصحافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
مشادات في مؤتمر أساتذة الجامعات وتغيير '' المنصة''
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: