الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 البرادعي ينتقد مساندة امريكا للنظام المصري ويطالبها بدعم المتظاهرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: البرادعي ينتقد مساندة امريكا للنظام المصري ويطالبها بدعم المتظاهرين    الأربعاء 26 يناير 2011 - 1:20

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
انتقد محمد البرادعي تصريحات وزير الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والتي قالت فيها ان الحكومة المصرية مستقرة رغم التظاهرات التي تشهدها مصر منذ صباح الثلاثاء.
وقال البرادعي عن اي استقرار تتحدث كلينتون؟ هذا النظام يعيش بفضل حالة الطوارئ التي يفرضها على البلاد منذ 30 عاما وبالفساد وتزوير الانتخابات كما رأينا جميعا في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.
وأضاف الرئيس الاسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية: جميعا رأينا كيف تعرض الكثير من المصريين للموت تحت التعذيب على ايدي اجهزة الامن.
وقال البرادعي: حينما رأيت اكثر من 100 ألف متظاهر يطالبون بالحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية كنت اتوقع من السيدة هيلاري كلينتون ان تدعم التحرك الشعبي في مصر لطلب الحرية وتطالب حماية حقوق الانسان في مصر.
وحول الرسالة التي بعث بها البرادعي من يومين على حسابه على موقع تويتر ودعا فيها المصريين للخروج للشارع وتحدي تهديدات الامن باستخدام القوة تجاه المشاركين في المظاهرات السلمية ليوم الغضب، وإظهار الوجه القبيح للنظام المصري، قال البرادعي: انني احاول منذ شهور طويلة دفع النظام لاجراء اصلاحات سياسية عبر جمع توقيعات على بيان التغيير وفتح الباب امام المصريين للترشيح في انتخابات الرئاسة، لكن رد النظام جاء عبر تنظيم انتخابات فاز فيها الحزب الوطني الحاكم بـ 97% من المقاعد والادعاء بأنها انتخابات ديمقراطية، وهو ما اصب المصريين بالاحباط وأشعرهم بأن النزول للشارع اصبح الخيار الأخير المتاح.
وحول اسباب عدم تواجد البرادعي في مصر والمشاركة في المظاهرات رغم تشجيعه لها والمطالبة بها، قال البرادعي ان الشباب هم وقود هذه المظاهرات، لكن وجودي خارج مصر كان ضروريا للتحدث لوسائل الاعلام الدولية وايصال صوت الشعب المصري للعالم حيث انني ممنوع من التحدث لأي وسيلة اعلام مصرية منذ وقت طويل
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
البرادعي ينتقد مساندة امريكا للنظام المصري ويطالبها بدعم المتظاهرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: