الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 العناية الإلهية تنقذ قرية من الموت حرقًا بالمنيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: العناية الإلهية تنقذ قرية من الموت حرقًا بالمنيا    الإثنين 17 يناير 2011 - 1:51

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
أنقذت العناية الإلهية الآلاف من أهالي قرية "عزاقة" بمركز المنيا من كارثة إنسانية، بعد أن تمكن أهالي القرية وقوات الدفاع المدني من السيطرة علي حريق هائل أصاب الأهالي بالهلع وتسبب في هرب السكان من بيوتهم.

كانت غرف عمليات مديرية أمن المنيا وديوان عام المحافظة وإدارة الدفاع المدني قد تلقت إشارة عاجلة عقب تلقي استغاثات مواطنين مذعورين من أهالي القرية يستغيثون من حريق هائل بعدد من بيوت القرية تغذيه مواد بترولية مشونة بأحد منازل القرية مملوك لمواطن يدعي صبحي أحمد عبد الدايم من أهالي القرية والذي يعمل في تجارة أنابيب البوتاجاز والسولار والكيروسين، وتوجهت لمحل البلاغ عدد من سيارات الإطفاء.

وسيطرت حالة من الهلع علي السكان الذين فوجئوا بأصوات انفجارات مدوية بشكل تتابعي فسارع الرجال لإخراج النساء والأطفال لمناطق نائية من أطراف القرية بعد تركهم بيوتهم بشكل جماعي مرتعدين من هول الحريق الذي طال البيوت الملاصقة للمنزل مصدر الحريق وبلغت ألسنة اللهب لما يعادل ارتفاع 5 طوابق سكنية (أي ما يقارب 16 متراً ) وقال شهود عيان أنهوا شاهدوا السنة اللهب من مسافة 2 كم.
وتمكن عدد كبير من سيارات الإطفاء وفرق الدفاع المدني من السيطرة علي الحريق بمعاونة الأهالي وشباب القرية بعد أن استغرق أكثر من ساعة وأثبتت المعاينة الأولية للأجهزة الأمنية أن المنزل مصدر الواقعة كان به نحو 35 أنبوبة بوتاجاز بالإضافة لكميات من السولار والكيروسين بجراكن كبيرة معدة للبيع .. وكشفت المعاينة أن النيران انتقلت للمنازل المجاورة من الناحيتين وأتت بالكامل علي منزلين بخلاف المنزل مصدر اللهب ... وعلل قيادي بفرق الدفاع المدني سبب الحريق بماس كهربائي .. وأكد أنه رغم ضخامة وخطورة الحريق لم تسجل أية إصابات أو خسائر في الأرواح .
تم تحرير محضر بالواقعة وتحرير عدداً من المخالفات لمالك المنزل سبب الحريق والتحفظ عليه لحين عرضه علي النيابة العامة لمركز المنيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
العناية الإلهية تنقذ قرية من الموت حرقًا بالمنيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: