الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 مواطن مصري يسأل الإذاعة الإسرائيلية عن قدرات مصر العسكرية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مواطن مصري يسأل الإذاعة الإسرائيلية عن قدرات مصر العسكرية!   الأحد 2 يناير 2011 - 2:24

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
تحت عنوان "هل تؤثر المساعدات العسكرية الأمريكية التي تتلقاها مصر على تفوق إسرائيل العسكري في المنطقة؟" ذكر الموقع الإلكتروني للإذاعة الإسرائيلية أن مواطناً مصرياً يدعى (ا.ا) بعث إليها برسالة متسائلاً عن ميزان القوة العسكرية بين إسرائيل ومصر في ظل الدعم الأمريكي للجيش المصري؟!
ولأن "المواطن مصري" يعيش عصر "أبناء العم"، فقد اهتمت الإذاعة بالسؤال ، وأكدت أن قيمة المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر تبلغ مليار و300 مليون دولار سنوياً، مشيرة إلى أن عدد الجنود النظاميين في الجيش المصري وصل إلى 450 ألفاً.
وقالت إن الدعم السنوي الأمريكي لمصر يأتي تنفيذاً للاتفاق الموقع بين البلدين عام 2007 والذي ينص على التزام أمريكا بمنح مصر مساعدات عسكرية بهذا المبلغ كل سنة, حتى عام 2018، بالإضافة إلى أن الاتفاق يضمن لمصر مواصلة شراء الاسلحة من الولايات المتحدة دون أن يكون للتطورات الاقتصادية العالمية أي تاثير على ذلك.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر لا يتوقف عند المليار والـ300 مليون دولار سنوياً ولكن هناك مساعدات تبلغ بضع مئات من الملايين وهي قيمة ما تمنحه أمريكا لمصر من العتاد الفائض عن حاجة الجيش الأمريكي، موضحة أن أهم مبيعات مصر من الأسلحة الأمريكية, تشمل طائرات مروحية مقاتلة من طراز (أباتشي) ودبابات متقدمة من طراز (ام 1 ايه 1 - ابرامس) التي يتم تجميعها وتصنيعها في مصر.
واستندت الإذاعة الإسرائيلية في إجابتها على سؤال "المواطن المصري" إلى أحدث التقارير الصادرة عن معهد دراسات الأمن القومي التابع لجامعة تل ابيب, موضحة أن عدد جنود الجيش المصري النظاميين وصل إلى 450 ألفاً وتوجد بحوزته 3400 دبابة في الخدمة الفعلية,منها 1000 دبابة متقدمة من طراز (M1A1-Abrams)، بالإضافة إلى امتلاك الجيش المصري 4050 مدفعاً و4050 ناقلة جنود مدرعة.
وفيما يتعلق بالقدرات القتالية لسلاح الجو المصري، فقد أشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن سلاح الجو يمتلك حوالي 505 طائرة مقاتلة منها 210 متطورة من طراز (اف16 دي- D F16), الذي يشكل العامود الفقري لهذا السلاح، بالإضافة إلى 230 طائرة عامودية, نصفها طائرات هجومية.
وقالت إن العدد الأكبر من الطائرات المصرية تحمل منظومات أسلحة جو أرض دقيقة التوجيه, معظمها صواريخ جو أرض من طراز (ميفاريك) .
ومن الجو إلى البحر تهبط بنا الإذاعة الإسرائيلة، لتكشف لنا أن سلاح البحرية المصري, هو ثاني أكبر قوة بحرية في منطقة الشرق الأوسط بعد تركيا, موضحة أن سلاح البحرية المصرية يشمل 72 قطعة بحرية، بما فيها عشر "فرقاطات صاروخية"، و30 زورقاً سريعاً حاملاً للصواريخ، بالإضافة إلى 103 زوارق دورية و14 زورقاً كاسحاً للألغام و4 غواصات، مشيرة إلى أن هناك اتصالات مصرية مع المانيا لشراء غواصة من طراز214 المتقدمة، وفقاً للتقارير الصادرة عن معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي عام 2010 الذي يؤكد امتلاك مصر لأربع وعشرين منصة إطلاق صواريخ أرض أرض، موضحاً أن جهود مصر الرامية إلى تحديث ترسانتها العسكرية لا يعتمد على أمريكا فقط ولكن هناك دولاً أخرى تعتمد عليها مصر في هذا الشأن ومنها فنلندا وايطاليا وروسيا وأوكراينا .
وفي ختام التقرير المنشور على الموقع الإلكتروني للإذاعة الإسرائيلية، تقول الإذاعة "ورداً على سؤال المستمع الكريم ما إذا كانت المساعدات العسكرية الامريكية لمصر تؤثر على تفوق اسرائيل العسكري في المنطقة, نقول إن إسرائيل لا تتطلع الى إحراز تفوق عسكري في المنطقة, ولم يكن هذا أبداً هدفاً من أهدافها الاستراتيجية.
مشيرة إلى أن إسرائيل تعمل على الاحتفاظ بقدرة عسكرية كافية لصد أي عدوان عليها, مهما كان طابعه، مؤكدة أن إسرائيل ومنذ التوقيع على اتفاقية السلام مع مصر "لا تعتبر الجيش المصري جزءاً من تحالف عدواني محتمل عليها, مع أنها تعمل حسابها استعداداً لكل طارئ, ما دامت هناك أخطار تهدد كيانها".
وقالت الإذاعة الإسرائيلية: على الرغم من اعتماد إسرائيل على قدراتها الذاتية في التسلح العسكري، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية من جانبها, وانطلاقا من التزامها بضمان أمن اسرائيل, ترى نفسها ملزمة بأن تكون لاسرائيل القدرة الكافية لمواجهة أي خطر يهدد أمنها وسلامتها!!، مختتمة بذلك تقريرها العسكري الذي أوردته عن الجيش المصري رداً على رسالة المواطن المصري "ابراهيم الصاوي"!!!.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
مواطن مصري يسأل الإذاعة الإسرائيلية عن قدرات مصر العسكرية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: