الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 مطالب أسوان أمام نظيف..والنوبيين: لا يمكن المزايدة على مواقفنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: مطالب أسوان أمام نظيف..والنوبيين: لا يمكن المزايدة على مواقفنا    الجمعة 31 ديسمبر 2010 - 0:22


قدم محافظ أسوان مصطفى السيد وأعضاء الهيئة البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى عدداً من أهم مطالب المحافظة فى مختلف القطاعات يوم الخميس للدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء على هامش زيارة الرئيس مبارك لأسوان لافتتاح عدد من مشروعات التنموية.
وقال المحافظ إن أهم هذه المطالب إستقلال فرع جامعة أسوان عن جامعة جنوب الوادى مع زيادة عدد المساكن التى يجرى إنشاؤها بقرية بنبان بدراو إحدى قرى الظهير الصحراوى بالمحافظة.
وأشار إلى أنه تم تقديم مذكرة فى قطاع الصحة شملت زيادة عدد الأطباء للعمل بوحدات الرعاية الصحية الأساسية لسد العجز بهذه الأماكن وخاصة بمستشفيات أسوان التعليمى وأدفو المركزى فى تخصصات المخ والأعصاب والأوعية الدموية والتخدير وتوفير أجهزة رنين مغناطيسى وأشعة مقطعية وغسيل كلوى وتفتيت حصوات ومسح ذري وحضانات أطفال يتم دعم المستشفيات بها.
وأضاف محافظ أسوان أن أهم مطالب قطاع الري جاءت لدعم مشروع تغطية مصرف السيل بوسط مدينة أسوان لاستكمال باقى مراحل المشروع بإعتباره أكبر بؤرة لتلوث النيل بالمحافظة، إضافة إلى توفير نحو 153 مليون جنيه لاعادة تأهيل المصارف ومخرات السيل بالمحافظة وإنشاء دليل تعريف مخرات السيول بأسوان.
ولفت إلى مطالب التنمية المحلية التي تتضمن زيادة الدوائر الإنتخابية بالمحافظة من 3 إلى 4 دوائر وفصل دائرة نصر النوبة عن كوم أمبو فى ظل إهتمام الدولة بقضايا النوبة مع زيادة الاعتمادات المالية المخصصة للمحافظة لتلبية إحتياجاتها بشراء 4 عبارات نيلية جديدة و20 سيارة إطفاء جديدة و100 سيارة كسح مياه.
وفى قطاع الطرق جاءت أهم مطالب المحافظة بإنشاء كوبرى بديل لكوبرى خزان أسوان القديم الذى مر على إنشاؤه 100 عام والذى يمثل خطورة على جسم خزان أسوان القديم بالإضافة إلى إنشاء كوبريين علويين للسيارات على الطريق الحيوى أسوان / السد العالي شرق بطول 21 كيلومترا نظرا لأهميته الحيوية الذى يربط أسوان بميناء السد العالى.
من جانبها، أكدت القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة أهمية زيارة الرئيس مبارك للمحافظة التى وصفتها باللقاء الأسري الذى يتجدد كل عام ويتحقق خلاله جميع مطالب أبناء المحافظة من خلال قرارات فورية للرئيس.
وأوضحت القيادات أن الرئيس مبارك كان حريصا على تناول قضية النوبة وإحتياجاتها فى سياق النسيج المصرى الواحد الذى لايمكن أن يتجزأ.
وأكدت القيادات النوبية أنها لا تقبل المزايدة باسمها فى القضايا النوبية التى وصفوها بالشأن الداخلي
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
مطالب أسوان أمام نظيف..والنوبيين: لا يمكن المزايدة على مواقفنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: