الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الزند: القضاء مستقل والرئيس لا يتدخل فى شئونه.. والإشراف (الكامل) على الانتخابات أفضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: الزند: القضاء مستقل والرئيس لا يتدخل فى شئونه.. والإشراف (الكامل) على الانتخابات أفضل   الإثنين 20 ديسمبر 2010 - 15:14

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
افتتح المستشار أحمد الزند رئيس نادى قضاة مصر، تجديدات نادى قضاة مصر «البحرى» بالإسكندرية مساء أمس الأول، برفقة المستشارين محمود الشريف، سكرتير عام النادى، وعبدالله فتحى، وعبدالعظيم العشرى وكلاء النادى، وعزت عجوة رئيس نادى قضاة الإسكندرية.

وعقب الافتتاح قال الزند فى تصريحات صحفية، إن قضاة مصر لا شأن لهم إلا برسالتهم، وتبعا للقانون فنحن ممنوعون من ممارسة السياسة ومحذور علينا إبداء آرائنا سوى من خلال «وعاء» شرعى هو منصة التقاضى، حيث لا يجوز لنا الحديث خارجه، موضحا أننا كقضاة جزء من نسيج الوطن ونقدر كل فئاته لكن أى حديث عن الانتخابات تشريعية كانت أو غيرها لا شأن لنا به.

وواصل الزند القول إن قضاة مصر لا ولن ولم ينزلقوا على مر التاريخ، وراء أى فصيل حزبى سواء كان منتميا للوطنى أو المعارضة، سواء كان كبيرا أو صغيرا، وكل الأحزاب محل احترام القضاة طالما كانت شرعية، ولا نفرق بينهم، مبديا قلقة من ضيق صدر المصريين ممن أصبحوا لا يستمعون للرأى الآخر.

وبالنسبة لموقف أندية القضاة من الإشراف القضائى الكامل على الانتخابات، قال الزند «لو كلفنا سنفعل أما أن ننتزع اختصاص غيرنا فسيقال إن القضاة تجاوزوا دورهم، لكننا حريصون على ألا نعمل سوى فى إطار الدستور والقانون، مضيفا أن الإشراف القضائى «الكامل» أفضل بكثير من الإشراف «الناقص»، ولا يمكن للقاضى أن يعمل عدادا، كما ردد البعض، بل إنه يقدر ما يسند إليه من مهام تصب فى صالح المواطنين.

وحول استقلال، القضاء، قال الزند رئيس الدولة ينأى بنفسه أن يتدخل فى شئون القضاة، و99% من القضاة يرفضون أى شوائب تشوب استقلاليته لكن ما نعانى منه أننا لا نؤمن بالتخصص.

وحول رضائه عن المستوى المادى للقضاة قال الزند المسائل فى الحياة تجرى نسبيا والكمال المثالى فى الكتب، ولا يمكن أن نغفل الانفراجة التى حدثت للقضاة العامين الماضيين، لكنها ليست الأمل المأمول، كى يكون ذهنه حاضرا ومتفرغا لعملة.

وأكد الزند أن القاضى لا يزال محتفظا بهيبته وكرامته على حساب «أعصابه» وأسرته، وإذا ضحك مرة فى السنة نقول خير اللهم اجعله خير، مواصلا القول: «القاضى فى سجن لا يفك أسره إلا بالتقاعد، فمحرم عليه التنزه بحرية، وآخر مرة دخلت سينما كان عام 74.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
الزند: القضاء مستقل والرئيس لا يتدخل فى شئونه.. والإشراف (الكامل) على الانتخابات أفضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: