الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 «أسماك القرش» تهاجم شواطئ شرم الشيخ وتلتهم أطراف 3 سائحين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: «أسماك القرش» تهاجم شواطئ شرم الشيخ وتلتهم أطراف 3 سائحين    الخميس 2 ديسمبر 2010 - 6:13



أصيب 3 سائحين من روسيا بجروح مختلفة، وبتر بعض أطرافهم، بعد تعرضهم لهجوم سمكة قرش من فصيلة Longmanus الخطيرة صباح الأربعاء، أثناء ممارستهم السباحة أمام فندقى «كورال باي» و«نيسكو»، وفى خليج نصرانى بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء.

تم نقل المصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي في وقت قياسي بعد أن شاهدهم أحد الغواصين، ومنه إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة في طائرة طبية، وبدأت غرفة سياحة الغوص تحقيقاً فنياً في موقعي الحادث.

كانت «أوليجا ماريتسينكوا»، البالغة من العمر (48 سنة)، و«لودمينا ستولياروفا» (70 عاماً)، تسبحان فى المنطقة المخصصة للسباحة، وهاجمتهما سمكة قرش، فأصيبت الأولى ببتر يدها اليسرى، وجرح في منطقة الظهر بحجم 30 في 30 سنتيمتراً، وجروح في كلتا القدمين، فيما أصيبت الثانية ببتر قدمها اليسرى ويدها اليمنى، وكسر ذراعها اليمنى، وجروح في قدمها اليمنى، وأصيب سائح ثالث في حادث منفصل فى خليج نصراني ببتر في القدم اليمنى واليد اليسرى.

وقال هشام جبر، رئيس غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، إن الحادث وقع في منطقة السباحة، وشاهده أحد الغواصين فحذر باقي السياح، وأبلغ عن الحادث، الأمر الذى ساهم في سرعة إنقاذ الضحايا ونقلهم إلى المستشفى في وقت قياسي.

وأعلن جبر، أن الغرفة بالتعاون مع إدارة المحميات في المحافظة، قررت مسح جميع المناطق التي ظهر فيها القرش للتأكد من تأمين مناطق السباحة، وتحديد أسباب اقتراب القرش من مناطق السباحة، وإرسال فريق من المحققين الفنيين إلى موقعي الحادثين للوقوف على جميع الملابسات.

من جانبه أرجع الدكتور محمد سالم، مدير عام إدارة المحميات، تكرار هذه الحوادث التى وصفها بالمؤلمة، إلى ما سماه اختلال المنظومة البيئية، نتيجة الصيد الجائر في مناطق الغوص، الأمر الذي نتج عنه قلة السمك الذي يعتبر مصدر غذاء القروش، مما يضطرها إلى الاقتراب من الشواطئ بحثاً عن غذاء، فتهاجم السياح.

وأوضح أن القرش من نوع «أوشنك» وطوله 2.5 متر، مشدداً على ضرورة منع الصيد الجائر، خاصة فى خليج العقبة للحفاظ على النظام البيئي، ومنع تكرار هذه الحوادث، مشيراً إلى أنه تم تحذير جميع الفنادق، وإخطارها بمنع السياح من الغوص فى الوقت الحالى.


[/size]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
«أسماك القرش» تهاجم شواطئ شرم الشيخ وتلتهم أطراف 3 سائحين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
انتقل الى: