الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 النشرة الاخبارية للامة الاخيرة:غلق التصويت.. و''فيديوهات'' التزوير تنتشر علي الانترنت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان



ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: النشرة الاخبارية للامة الاخيرة:غلق التصويت.. و''فيديوهات'' التزوير تنتشر علي الانترنت    الأحد 28 نوفمبر 2010 - 19:40

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]فريق تحرير الامة :

فى إطار متابعة موقع الامة لأحداث عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب 2010 فى جميع محافظات مصر، تم جمع أخبار من خلال شبكة مراسلي الموقع المنتشرين في مختلف دوائر الجمهورية، ومن خلال اسهامات بعض القراء علي الشبكات الاجتماعية، لهذا ننوه ان بعض الاخبار لم نحصل علي تأكيد عليها، ولكننا سنراعي تحري الدقة والحياد قدر الامكان في ظل تواتر عشرات الأخبار علي مدار الدقيقة الواحدة.
أغلقت في تمام الساعة السابعة من مساء الأحد صناديق الاقتراع في الغالبية العظمى من لجان الاقتراع الفرعية، فيما استمر الاقتراع في عدد من اللجان التي شهدت ازدحاما وتواجدا لأعداد من الناخبين داخل اللجان قبل الساعة السابعة.
وقد تم إجراء حصر بهذه اللجان التى يوجد بها ناخبون، ومد العمل فيها لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم لحضورهم إلى اللجان قبل موعد وقف عملية الاقتراع فيما لم يتم السماح لمن حضر من الناخبين إلى اللجان بعد الساعة السابعة مساءاً فى الإدلاء بأصواتهم لتأخرهم عن الموعد المقرر.

وعقب انتهاء عملية الاقتراع تم إغلاق الصناديق التي تحتوى أصوات الناخبين وختمها بخاتم رئيس لجنة الاقتراع الفرعية ونقلها إلى مقر اللجنة العامة التابع لها اللجنة الفرعية وذلك تحت إشراف رئيس اللجنة الفرعية وفى حراسة القوة الأمنية المنوط بها ذلك، حيث يتم تسليم الصندوقين (المقاعد العادية ومقاعد المرأة) إلى رئيس لجنة الفرز.
وفي آخر ساعة قبل غلق لجان الاقتراع، شهدت الكثير من الدوائر عمليات ازدحام شديدة، خاصة في الأماكن الريفية والشعبية، وسجل مراسلي موقع مصراوي، ومندوبي منظمات المجتمع المدني التي تراقب الانتخابات، ووحدة الرصد الميداني التي تمارس عملها من خلال الشبكات الاجتماعية، عدد كبير من المخالفات، سواء بالتزوير أو بمنع بعض الناخبين من الإدلاء بأصواتهم، وانتشرت علي شبكة الانترنت مجموعة مقاطع الفيديو التي تحظر عمليات تزوير جماعية داخل اللجان.
وانتشرت هذه الفيديوهات، والتي تثبت تزوير جماعي في الشرقية، والإسكندرية، وفي القاهرة، والغربية، والمنوفية، وحلون، والسويس، ولم يتسن بعد التأكد من صحة هذه الفيديوهات وتوقيت تصويرها، والمرشحين الذين تم التزوير لصالحهم.
انتشرت بكثرة ظاهرة، غلق لجان الاقتراع قبل موعدها، ففي الإسكندرية، تم تشميع صناديق اللجان الفرعية بمدرسة أحمس الإعدادية دائرة اللبان، وذلك قبل ربع ساعة من موعد الإغلاق القانوني.

وفي دائرة سمنود مدرسة ميت حبيب الإعدادية تم تقفيل اللجان و الاعتداء على السيدات بعنف، وفي بورسعيد تكرر المشهد،حيث تم اجبار الناخبين علي عدم الإدلاء بأصواتهم في دائرة إدارة شمال نادى بورسعيد الرياضي قبل الموعد المحدد بـ 45 دقيقة.
وتكرر المشهد في مدرسة هدي شعراوي، بالدقي والتي شهدت أحداث عنف كثيرة علي مدي اليوم الانتخابي، وأغلق الأمن باب الاقتراع قبل الموعد المحدد بنصف ساعة، في دائرة في الشرقية، تم غلق اللجان بالقوة، في قرية سنهوت وميت يزيد بدائرة بمنيا القمح.
من طرائف الانتخابات، ما ردده مستخدمي شبكة الانترنت على معلومات أكدت خروج صناديق الاقتراع من لجنة مدرسة سعد زغلول بمدينة 15 مايو، وقت اذان العشاء وقال الكثير من المستخدمين:" دي صناديق مؤمنة خرجت لأداء صلاة العشاء.. هايزوّرها وهي بتصلّي".

وفي دائرة الساحل الساخنة، قامت أكثر من 20 عربية امن مركزي بغلق الطريق المؤدي إلى لجان فرز الأصوات، ومقر لجنة كلية الهندسة بشبرا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
النشرة الاخبارية للامة الاخيرة:غلق التصويت.. و''فيديوهات'' التزوير تنتشر علي الانترنت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: