الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 انسحاب حمدين صباحي احتجاجا على التزوير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: انسحاب حمدين صباحي احتجاجا على التزوير    الأحد 28 نوفمبر 2010 - 17:08


في إطار متابعة موقع الامة لأحداث عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب 2010 في جميع محافظات مصر، تم جمع أخبار من خلال شبكة مراسلي الموقع المنتشرين في مختلف دوائر الجمهورية، ومن خلال إسهامات بعض القراء علي الشبكات الاجتماعية، لهذا ننوه أن بعض الأخبار لم نحصل علي تأكيد عليها، ولكننا سنراعي تحري الدقة والحياد قدر الإمكان في ظل تواتر عشرات الأخبار علي مدار الدقيقة الواحدة.
قبل ساعتين من غلق أبواب الاقتراع، الأحداث تتوالي، وان كانت اقل حدة من النصف الأول ليوم الانتخابات، في القاهرة، قام مندوبي السفارة الأمريكية، وسفراء بعض دول الاتحاد الأوربي، بتدفق بعض اللجان.
وفي ارض الانتخابات وردت أخبار عن حريق في مجموعة من مدارس السويس، وهي (مصطفى كامل، النهضة، تل القلزم، عمر مكرم وأحمد رمضان )، سرعان ما تم تكذيبها. وفي السويس أيضا تردد انه تم الاعتداء علي مصور لجريدة اليوم السابع، وتم تكسير الكاميرا التي كانت بحوزته، وفي لجنة المدرسة الفكرية بدائرة فيصل بالسويس تم تأكيد خلوها تماما من أي بطاقة رسمية مختومة.

وفي سيناء تردد أن هناك حالة وفاة أضيفت لحالات الوفاة الأربعة التي تم تأكيدها، وحالة الوفاة الجديدة لمواطن اسمه ابراهيم سلانة، وأكد مراسل مصراوي انه شاهد عمليات ضرب نار وترويح للمواطنين أطلق فيها أعيرة نارية حية في أكثر من منطقة من مناطق محافظة سيناء.وفي القليوبية وردت أنباء عن وقوع حادث تصادم أصيب أثره أربع ضباط شرطة كانوا في طريقهم لتأمين الانتخابات. وفي البحيرة ترددت أنباء عن قيام بعض أنصار مرشح الإخوان، بتسويد البطاقات لصالح مرشحي الإخوان.

وفي المنيا، أكد مرصد عيون الحقوقي انه تم تسويد البطاقات لصالح مرشحي الوطني بدائرة العدوه.

وفي بلبيس، تردد ان هناك بعض البلطجية دخلوا لجنة عاطف السادات بمدينة بلبيس وطردوا المندوبين بدائرة بلبيس والعاشر.
وتردد ايضا ان احد ضباط المباحث ببندر بنها قام بإطلاق النار عل المندوب ابراهيم طاحون من قرية المربع التابعة لبنها وإصابته إصابة بالغة.
وفي مدينة نصر أكد أنصار مرشحي الإخوان أن يتم السماح لأنصار سامح فهمي بالانتخاب بالرقم القومي فيما يطلب منهم التصويب بالبطاقة الانتخابية فقط.وفي حلوان، تمت مشادات عنيفة بين أنصار مصطفى بكري وسيد مشعل استخدمت فيها أسلحة بيضاء بمدرسة حلوان الابتدائية.وفي سمنود، أكد شهور عيان انه تم حصار الدكتور متولي عبد الباسط والأستاذ احمد الخولي في مدرسة الشهيد البدراوي وهناك مخاوف من تعرضهم للإيذاء.
وفي سوهاج تردد أن مرشح الوطني في جهينة بسوهاج ينقلب علي زميله وزير الموارد المائية ويعلن تحالفه مع مرشح آخر مستقل، وفي سوهاج أيضا أكد شهود عيان انه تم طرد جميع مندوبي محمد عبدالرحمن مرشح الإخوان على مقعد الفئات بدائرة المراغة سوهاج.

وفي كفر الزيات، تردد أن نساء بلطجيات أمام لجنة الإدارة الزراعية بدائرة كفر الزيات بالغربية يلقين الحجارة على أنصار مرشح الإخوان.وفي دائرة 6 أكتوبر، أعلن مرشح الإخوان محمود عامر انسحابه بسبب طرد المندوبين والتزوير العلني الذي تم لصالح مرشحي الوطني حسب ما أكده لصفحة "فيس بوك" الإخوان. وفي البدرشين، وبالتحديد في مدرسة أحمد عرابي بالبدرشين، تم تقفيل لجنة رقم 8 وإخراج كل الناس والتزوير لصالح الحزب الوطني.

وفي سمنود الدائرة التي تعيش في أجواء ساخنة منذ صباح الانتخابات، أكد أنصار المرشح الدكتور متولي عبد الباسط انه تم احتجازه ف في مدرسة الشهيد البدراوي، يرافقه مرشح العمال الأستاذ احمد الخولي، وهناك مخاوف من تعرضهم للإيذاء.وفي كفر الدوار بمحافظة البحيرة تردد انه تم غلق مكتب اقتراع في منطقة كوم البركة بعد قيام مرشحي الحزب الوطني بتحطيم تسعة صناديق اقتراع.

وتوجه حمدين صباحي، المعارض المصري الشهير للحديث مع أنصاره المعتصمين علي الطريق الدولي، منعاً لتفاقم الأوضاع، وقال لهم اطلب منك أن يكون قراركم للاحتجاج علي التزوير هو مساعدتي عليه هو الانسحاب من هذه الانتخابات".

ودعا صباحي كل أنصاره لسحب كل المندوبين الذين تمكنوا بالفعل من الدخول للجان، وذلك بسبب غطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع وعلى وشك إعلان انسحابه.
وهناك أنباء من أحمد رجب مرشح التجمع في تلا أكد فيها تقفيل الانتخابات في الدائرة لصالح الوطني ويعد لرفع قضيه من الأن.وفي القليوبية، وفي دائرة بنها، تردد انه تم غلق لجنة مدرسة الشهيد سمير ناصف بشبلنجة مركز بنها، وهناك محاولات من الأهالي لفتح باب اللجنة بالقوة.
وفي محافظة الأقصر، في دائرة ارمنت، تم الإبلاغ عن مدرسه وادى الملوك بقرية القرنه والتي يتم تسويدها لمرشحي الوطني عمال و فئات من قبل الأمن، وهذه الدائرة بها الكاتب الصحفي، ضياء رشوان.
وتردد انه تم خطف رئيس اللجنة رقم 47 مدرسة الزهراء الابتدائية بالمنصورة لقبوله مندوب إبراهيم العراقي مرشح الإخوان المسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
انسحاب حمدين صباحي احتجاجا على التزوير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: