الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 بدء الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب بالمحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان



ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: بدء الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب بالمحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة    الأحد 28 نوفمبر 2010 - 12:29

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]
بدأت صباح "اليوم" لجان الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب فى محافظات الجمهورية والبالغ عددها 45 ألف لجنة فى استقبال الناخبين ، فى أجواء هادئة يشوبها الحذر، وسط إجراءات أمنية فرضته الأجهزة الأمنية بالمحافظات على مقار اللجان الانتخابية لتيسير عملية إقبال الناخبين على صناديق التصويت تحسبا لوقوع أي مشادات أو مشاجرات بين أنصار المرشحين.
الإسكندرية
توجه الناخبون لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشعب حيث يتنافس 180 مرشحا من الأحزاب السياسية المختلفة والمستقلين علي 22 مقعدا (11 فئات و 11 عمال ) وذلك في احدى عشرة دائرة انتخابية ، بينما تتنافس 17 امرأة علي مقعدي كوته المرأة "فئات وعمال ".
ويبلغ عدد الناخبين المقيد أسماؤهم في الكشوف والانتخابية والذين يحق لهم المشاركة والإدلاء بأصواتهم مليونا و 910 الاف و 720 ناخبا بينما يبلغ عدد المقار الانتخابية 301 مقر وعدد اللجان الفرعية 2039 لجنة.
وتم اعداد وتعليق كشوف بأسماء الناخبين في جميع أقسام الشرطة واللجان الانتخابية ووضع لوحات إرشادية للتيسير على الناخبين وارشادهم إلي اللجان الفرعية المقيد فيها أسماؤهم.
وتجري الانتخابات تحت إشراف قضائي وذلك بإشراف المستشار احمد مشهور ممثل اللجنة العليا للانتخابات بالإسكندرية وسيقوم رؤساء اللجان الفرعية من الموظفين العموميين والمؤسسات التابعة للدولة بفتح صناديق الانتخابات قبل الاقتراع والتحقق من خلوها وسلامتها والاحتفاظ بالمفاتيح حيث لن يتم فتح الصناديق مرة أخري الا عند فرز الأصوات تحت اشراف قضائي ، بينما يتولي رجال الشرطة حفظ النظام خارج اللجان وتأمين الناخبين ومواجهة أي محاولة للخروج عن الشرعية لضمان سير الانتخابات في جوء من الهدوء والديمقراطية
المنوفية
توجه مليونان و137 ألف ناخب وناخبة إلى صناديق الاقتراع فى 2097 لجنة انتخابية بقرى ومراكز لاختيار 22 عضوا بمجلس الشعب من بين 183 مرشحا فى 11 دائرة انتخابية برماكز المنوفية منهم 37 مرشحا ومرشحة للحزب الوطنى فضلا عن اختيار عضوتين للمجلس من بين 5 مرشحات على مقعدى الكوتة بالمافظة.
وصرح اللواء طه زغلول السكرتير العام للمحافظة بأنه تم تجهيز كافة اللجان الانتخابية بالامكانيات اللازمة لاتمام عملية التصويت فى سهولة ويسر وتكليف 13 ألفا و500 موظف وموظفة للعمل بهذه اللجان ، مشيرا إلى أن الأمن يتواجد أمام اللجان بكافة الدوائر الانتخابية للحفاظ على الانضباط والاستقرار ومنع أية تجاوزات أو مشاغبات قد تحدث.
الشرقية
يتوجه 3 ملايين و158 ألفا و222 ناخبا وناخبة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التى يتنافس فيها 283 مرشحا من بينهم 17 مرشحة لكوتة المرأة للفوز بعدد 30 مقعدا برلمانيا ، أمام 3394 لجنة فرعية تضمها 1016 مقرا انتخابيا بجانب 14 لجنة عامة فى 14 دائرة انتخابية بالمحافظة .
وقام المستشار يحيى عبد المجيد محافظ الشرقية بجولة لتفقد اللجان الانتخابية بمدينة الزقازيق ، حيث اطمأن على سير عملية الاقتراع ، مؤكدا على أعضاء الأجهزة التنفيذية التزام بالحياد التام بين جميع المرشحين وتوفير كافة السبل للتيسير على المواطنين حتى يتمكنوا من التصويت .
ومن ناحية أخرى ، شهدت بعض اللجان بمحافظة الشرقية إقبالا محدودا خلال الأوقات الأولى لبدء عملية التصويت ، تزايد بشكل ملحوظ مع تقدم ساعات النهار ، فيما شهد البعض الآخر تزاحما شديدا منذ الصباح الباكر خاصة بالقرى والمدن التى ينتمى إليها أحد المرشحين ، وتلاحظ حرص السيدات والفتيات على الخروج والمشاركة فى العملية الانتخابية.
وقد تسابق المرشحون وأنصارهم فى حث مؤيديهم على الخروج للإدلاء بأصواتهم وتوفير بطاقات مدون بها رقم اللجنة والقيد لكل ناخب ومسجل عليها إسم ورمز المرشح كما وفروا وسائل انتقال لنقلهم من محال إقامتهم .
شمال سيناء
بدأت اللجان البالغة 11 لجنة عامة و266 لجنة فرعية موزعة على 90 مقرا انتخابيا عملها ، ويبلغ عدد الأصوات المقيدة بها 188 ألفا و693 صوتا .
ويتنافس فى انتخابات مجلس الشعب بمحافظة شمال سيناء أكثر من 60 مرشحا على 8 مقاعد تمثل الفئات والعمال بالدوائر الثلاث ومقعدى المرأة ، منهم 32 مرشحا عن الفئات (7 مرشحين يمثلون الحزب الوطنى ومرشح واحد لحزب التجمع و24 مرشحا مستقلا) و23 مرشحا عن العمال وفلاحين (6 مرشحين يمثلون الحزب الوطنى ومرشح واحد لحزب التجمع ومرشح آخر لحزب الوفد ومرشح لحزب شباب مصر و14 مرشحا مستقلا) إلى جانب 7 مرشحات يتنافسن على مقعدى كوتة المرأة (مرشحتان للحزب الوطنى عن الفئات والعمال ومرشحة واحدة لحزب الوفد عن الفئات و4 مرشحات مستقلات (مرشحة عن الفئات و3 مرشحات عن العمال).
دمياط
بدأت 940 لجنة فرعية على مستوى المحافظة فى استقبال 766 ألف ناخب على مستوى المحافظة لاختيار عشرة مرشحين لمجلس الشعب منهم 8 مقاعد عمال وفئات ومقعدان لكوتة المرأة وذلك من بين 141 مرشحا منهم 10 مرشحات على مقعد المرأة .
وقد بدأ الإقبال محدودا خلال فترة الصباح ، فيما اتسمت اللجان بالهدوء الحذر وذلك بعد انتهاء العمليةالدعائية والمؤتمرات الشعبية والمسيرات .
الغربية
بدأ 2132 لجنة فرعية عملها لاستقبال مليونين و371 ألفا و561 ناخبا وناخبة .
وشهدت عملية التصويت إقبالا ضعيفا فى المدن أما القرى فشهدت إقبالا من أهالى المرشحين فى كل قرية .
ويتنافس فى 13 دائرة انتخابية بالمحافظة 253 مرشحا يمثلون الأحزاب والمستقلين من بينهم 39 مرشحا للحزب الوطني لاختيار 28 مرشحا لمجلس الشعب من بينهم سيدتان .
وقامت مديرية أمن الغريبة بتكثيف تواجدها داخل وخارج مقار اللجان وتوفير كافة الحماية لمنع الاحتكاكات بين أنصار المرشحين .
أسيوط ،
فتحت لجان التصويت أبوابها في 10 دوائر إيذانا ببدء عملية الاقتراع حيث تجرى الانتخابات في 2193 لجنة انتخابية في 505 مقرات انتخابية فيما يبلغ عدد الناخبين مليونا و861 ألفا و720 ناخبا وناخبة.
وبلغ عدد المرشحين 189 مرشحا بينهم 123 مرشحا مستقلا و43 مرشحا للحزب الوطني و14 مرشحا لحزب الوفد ومرشحان للحزب الناصري ومرشح واحد لحزب السلام وكذلك مرشح
لحزب العدالة بينما تقدم التنظيم غير القانونى بخمسة مرشحين بينهم سيدة علي كوتة المرآة حيث يدور الصراع علي الفوز بـ 20 مقعدا يمثلون الدوائر العشر بالإضافة إلي مقعدي الكوتة.

وفي نفس السياق ، بدأت أجهزة الأمن منذ الصباح الباكر فى فرض كردونات أمنية على مقار اللجان الانتخابية لتيسير عملية إقبال الناخبين على صناديق التصويت ؛ تحسبا لوقوع أي مشادات أو مشاجرات بين أنصار المرشحين.
الدقهلية
يتوجه 3 ملايين و379 ألفا و42 ناخبا للإدلاء بأصواتهم فى 3 آلاف و947 لجنة فرعية للاقتراع يضمها 785 مقرا انتخابيا .. لاختيار 34 ممثلا يمثلون 17 دائرة انتخابية بالإضافة إلى 4 سيدات لمقاعد المرأة فى دائرتين بالمحافظة، فيما تتابع غرف العمليات الموجودة بديوان المحافظة ومديرية الأمن والأحزاب عملها فى رصد سير العملية الانتخابية .
يذكر أن عدد المتقدمين للترشيح يبلغ 543 مرشحا بينهم 58 مرشحا يمثلون الحزب الوطنى و15 عن حزب الوفد و4 للتجمع و7 للسلام الديمقراطي و4 لمصر العربي الاشتراكي وواحد لكل من الناصري والجيل والإحرار والغد والتكافل الاجتماعى و32 لأنصار جماعة الاخوان المسلمين والباقون من المستقلين.
القليوبية
يدلى الناخبون المقيدة أسماؤهم فى الجداول الإنتخابية بدائرتى القناطر الخيرية وقسم أول شبرا الخيمة بأصواتهم فى جو هادىء منذ صباح اليوم لانتخاب أربعة مرشحين، بالإضافة إلى مقعدى المرأة .
وحرص الناخبون فى قرية باسوس مركز القناطر الخيرية منذ بداية العملية الإنتخابية على التواجد أمام اللجان الإنتخابية.
وقام رجال الأمن بتنظيم الناخبين والسماح بدخولهم لمراكز الاقتراع نظرا لتواجد عدد من الشيوخ والشباب.
ويتنافس في هذه الدائرة 21 مرشحا من كل الاتجاهات الحزبية والسياسية فى مقدمتهم الحزب الوطنى الديمقراطى بثلاثة مرشحين، وحزب الوفد بمرشح واحد، وفى دائرة أول شبرا الخيمة يتنافس 22 مرشحا على مقعدي الدائرة.
ومن المتوقع أن تشهد إقبالا كبيرا عقب إنتهاء ساعات العمل، حيث إن شبرا الخيمة من المدن الصناعية المهمة وتعج بالأفكار والتيارات السياسية المختلفة.
سوهاج
يتوجه مليونان و335 ألف ناخب وناخبة مقيدة أسماؤهم فى كشوف الجداول الإنتخابية بالمحافظة للإدلاء بأصواتهم فى الإنتخابات وذلك فى 700 مقر انتخابى يضم 2824 لجنة فرعية فى 14 لجنة عامة.
ويختار الناخبون 28 مرشحا للمقاعد العامة فى 14 دائرة انتخابية من بين 294 مرشحا منهم 51 مرشحا للحزب الوطنى و12 مرشحا لحزب الوفد و3 مرشحين لحزب السلام ومرشحان لكل من حزبى الناصرى والاحرار ومرشح لكل من أحزاب الجيل والخضر والتكافل و221 مرشحا مستقلا منهم امرأة واختيار 4 مرشحات لمقاعد كوتة المرأة فى الدائرتين الاولى والثانية من بين 24 مرشحة منهن 4 مرشحات للوطنى ومرشحة لكل من حزبى الوفد والأحرار والباقيات مستقلات.
وقد ظهرت فى الساعات الأولى لبدء أعمال التصويت فى معظم الدوائر الإنتخابية بالمحافظة السيارات التى تحمل صور ورموز المرشحين باحجام كبيرة ومكبرات الصوت مع موسيقى الـ "دي جي" والمزمار والطبل البلدى لحث الناخبين على التوجه إلى اللجان الانتخابية والادلاء باصواتهم فى محاولة من كل مرشح لحصد عدد من الاصوات يؤهله للنجاح أو دخول جولة الإعادة.
قنا
يتوجه مليون و585 ألف ناخب وناخبه للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات لاختيار 18 مرشحا ومرشحة يمثلون المحافظة بمجلس الشعب أمام 352 مقرا عاما و1811 لجنة فرعية بكافة قرى ونجوع ودوائر المحافظة.
وشهد عدد من المقار الانتخابية حالة من الهدوء وإقبالا متوسطا من الناخبين للإدلاء بأصواتهم .. فيما شهدت لجان القرى حالة من الإقبال المكثف من الناخبين والناخبات ، كما شهدت اللجان تواجدا مكثفا لحملة التوكيلات الانتخابية للمرشحين.
الوادى الجديد
شهدت اللجان الانتخابية إقبالا متزايدا وخاصة من السيدات والشباب، الذين أدلوا بأصواتهم في 135 لجنة انتخابية بالمحافظة لاختيار 4 مرشحين من بين 26 مرشحا تقدموا لخوض انتخابات مجلس الشعب في الدائرتين الانتخابيتين بالمحافظة.
وتضم الدائرة الأولى مركزى الخارجة وباريس، ويخوض فيها 12 مرشحا الانتخابات منهم 5 لمقعد الفئات و7 لمقعد العمال، بينما تضم الدائرة الثانية مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، ويتنافس فيها 14 مرشحا منهم 7 لمقعد الفئات و7 لمقعد العمال، كما تتنافس على مقعدى المرأة فى الوادى الجديد 8 سيدات بينهن 3 سيدات من الحزب الوطنى .
وتبلغ إجمالى الأصوات الانتخابية بالوادى الجديد 110 آلاف و964 صوتا منهم 50 ألفا و51 صوتا انتخابيا فى الدائرة الأولى و60 ألفا و913 صوتا انتخابيا بالدائرة الثانية.
وكانت محافظة الوادى الجديد رفعت حالة الاستعداد القصوى فى الخدمات والمرافق وتأمينها وتشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة برئاسة زينب حمدى سكرتير عام المحافظة المساعد، وذلك لضمان سير العملية الانتخابية وتشجيع المواطنين على الادلاء بأصواتهم لاختيار من يمثلهم تحت قبة البرلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
بدء الاقتراع لانتخابات مجلس الشعب بالمحافظات وسط إجراءات أمنية مشددة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: