الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 البرادعي:أراهن علي الشعب المصري لإحداث التغيير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان



ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: البرادعي:أراهن علي الشعب المصري لإحداث التغيير   الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 12:32





المؤسسة الأمنية جزء من شعب مصر ولا أعتقد أنها ستقف ضد رغبة الشعب..ولا يعنيني من يكون الرئيس القادم لكن ما يعنيني أن يكون منتخباً من المصريين

البرادعي


وصف الدكتور محمد البرادعي- الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية - من قام بنشر صور نجلته علي الفيس بوك بأنه لا يتحلي بالأخلاق، مستنكراً ذلك الفعل، واعتبر البرادعي خلال حواره لقناة «الجزيرة» مع الإعلامي محمد كريشان تدخل المؤسسة الأمنية في اختيار مرشح الرئاسة، أو ضرورة حصول مرشحي الرئاسة علي تأييد أمريكي أو إسرائيلي، إهانة كبيرة للشعب المصري..

ورفض البرادعي التعليق علي نشر صور ابنته ليلي علي الفيس بوك بعد تغيير بعض بياناتها لاستخدام ذلك في الإساءة له، وقال «لا أستطيع أن أنحدر لهذا المستوي من التدهور الأخلاقي، لأن الناس اللي عملوا كده ماعندهمش أخلاق».

ونفي البرادعي أن تكون المؤسسة الأمنية هي التي تأتي برئيس مصر، ردا علي سؤال حول جدوي تحركه اعتماداً علي الشعب في الوقت الذي تحسم فيه المؤسسة الأمنية أمر الرئيس القادم لمصر، وقال إنه يراهن علي الشعب المصري خاصة علي شريحة الشباب، حيث إن هناك 300 ألف شاب ليست لديهم أي أجندة خارجية أيدوا مطالب التغيير، وبكسر حاجز الخوف يمكن أن يصل هذا الرقم إلي 3 أو 5 ملايين، علي طريقة كرة الجليد التي تتعاظم كلما تحركت.

وأكد أن الحديث عن أن المؤسسة الأمنية هي من يقرر مصير مصر إهانة لمصر التي ينبغي أن تكون دولة مدنية ديمقراطية يقرر فيها الشعب ما يريد، ويؤيد من يرغب في تأييده. وأضاف: «المؤسسة الأمنية جزء من الشعب المصري، وتعاني مما يعانيه المصريون، ولا أعتقد أنها ستقف ضد رغبة الشعب المصري». وتابع «هي لا تختار الرئيس؛ وإنما لابد لأي رئيس يأتي أن يحصل علي موافقتها».

وقال: «لا يعنيني إطلاقاً من سيكون الرئيس القادم، لكن ما يعنيني أن يأتي عبر انتخابات حرة ونزيهة، ولا أتكلم فقط عن انتخابات الرئاسة، لكنني أتطلع لبرلمان حر ومستقل، وسلطة قضائية مستقلة، وكل هذه أشياء غير موجودة في الوقت الحالي».

واعتبر البرادعي سؤال محمد كريشان له حول تفسير زيارة جمال مبارك الأخيرة لواشنطن بأنها محاولة للحصول علي اعتماد الولايات المتحدة له لرئاسة مصر بأنه أكبر إهانة توجه للشعب المصري، وقال إن الرئيس يجب أن يكون منتخباً من الشعب المصري، وإن الشعب هو من يحدد من يحكمه، وكيف يحكمه.

وأوضح: «لا أعرف إن كان مبارك سيترشح لفترة رئاسة جديدة أم لا»، وأضاف «لكن الرئيس - أطال الله عمره- يبلغ من العمر 84 عاماً، وأمضي في الحكم 30 عاماً، وأعتقد أن أي نظام في العالم يقوم علي الديمقراطية لابد له من ضخ دم جديد وأسلوب جديد».

وأكد «آمل أن نري قيادة جديدة وأسلوباً جديداً ونظاماً جديداً في الحكم، لأن مصر ستحدد مصير العالم العربي سلباً أو إيجاباً، وإذا سارت في طريق الحرية والعدالة والوسطية سيستجيب لها العالم العربي، وسنستعيد موقعنا الذي فقدناه».

وتحدث البرادعي عن مستقبل مصر، وطالب بأن تمر بفترة انتقالية تعاد فيها صياغه دستور جديد يقوم علي الحرية، ويضع الشعب الفقير علي رأس أولوياته، ليصبح كل مصري قادراً علي القراءة والكتابة، وقادراً علي أن يعيش في حرية. وقال «يجب أن نمر بفترة انتقالية مرة أخري نحقق فيها السلام الاجتماعي الذي فقدناه، ويجب أن يحصل كل مواطن علي حقوقه دون النظر إلي دينه أو عرقه أو عقيدته».

ورداً علي سؤال حول وصف البعض اقترابه من جماعة الإخوان المسلمين وانسجامه معها بـ«الانتهازية» أكد البرادعي أنه ينسجم مع كل مصري يري أن مصر في حاجة لإصلاح سياسي واقتصادي. وأضاف: «الإخوان المسلمون أيدوا مطالب التغيير، وأكدوا أنهم يؤيدون قيام دولة مدنية، وليس دولة دينية كما يشاع عنهم».

وقال البرادعي «أنا والإخوان كنا صرحاء جداً مع بعضنا، فأنا علي خلاف فكري تام معهم، لكننا نتفق علي أننا جزء من هذا الشعب، وأن هذا الشعب يجب أن يعيش في ديمقراطية حقيقية، فضلا عن أن الاتهامات التي وجهت لي لم تتوقف عند مجرد التحالف مع الإخوان فقط، بل إنني اتهمت أيضا بأنني علماني وعميل أمريكي؛ لأنني أجريت حواراً مع موقع قبطي، وأيدت أن تتولي امرأة قبطية رئاسة مصر».



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
البرادعي:أراهن علي الشعب المصري لإحداث التغيير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: