الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 استمرار انقطاع الكهرباء عن المحافظات رغم تصريحات «يونس» للرئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان



ذكر
عدد الرسائل : 16910
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: استمرار انقطاع الكهرباء عن المحافظات رغم تصريحات «يونس» للرئيس   الأربعاء 25 أغسطس 2010 - 0:29


علي الرغم من تصاعد أزمة انقطاع الكهرباء عن مناطق عديدة بمختلف محافظات الجمهورية إلي الدرجة التي دفعت الرئيس مبارك للاستفسار عن أسباب ذلك فإن انقطاع الكهرباء مازال مستمراً، ومازالت مناطق عديدة بمحافظات القاهرة والجيزة ودمياط والإسماعيلية تعيش في ظلام دامس يستمر لساعات طويلة، فضلاً عن محافظات الصعيد التي أصبح انقطاع التيار عنها عادة يومية.
وكان الارتباك واضحًا في رد وزير الكهرباء حسن يونس علي استفسار الرئيس، خاصة أنه أكد للرئيس حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال يتم في ساعات الليل بعد الثانية عشرة وهو ما لا يحدث بالطبع في معظم المحافظات التي تنقطع عنها الكهرباء في أوقات مختلفة ولساعات طويلة.
يؤكد ذلك تزايد الشكاوي من انقطاع الكهرباء لساعات طويلة وفي أوقات الذروة بمختلف المحافظات حيث وصلت الشكاوي جراء انقطاع الكهرباء في محافظة الجيزة كما يؤكد اللواء عبدالرحمن مصطفي- مستشار محافظ الجيزة- حيث وصلت إلي 34 بلاغاً تركزت معظمها في منطقة بولاق الدكرور وعزبة جبريل وفيصل البحري التي امتد الانقطاع فيها إلي أكثر من 7 ساعات وامتد إلي السحور بالإضافة لامتداد الانقطاع لأكثر من 3 ساعات علي أطراف المحافظة في العمرانية الغربية وكفر غطاطي.
وأوضح مستشار المحافظ أن استفسار الرئيس مبارك لم يجعل مسئولي شركات الكهرباء ينتبهون إلي ضرورة تعديل سياستهم في القطع العشوائي للكهرباء عن المناطق العشوائية.
يأتي ذلك في الوقت الذي اشتعلت فيه أزمة انقطاع الكهرباء بعدد كبير من مدن وقري دمياط كفارسكور والزرقا بالمناطق الرئيسية والميادين، ففي مدينة فارسكور انقطع التيار الكهربي عن منطقة ميدان المحطة الذي يحتوي علي عدد كبير من المحال التجارية وأدي انقطاع التيار الكهربي لاستياء أصحاب المحال وتقدموا بمذكرة إلي محافظ دمياط يتضررون من انقطاع الكهرباء بشكل يومي.
وفي مدينة دمياط انقطع التيار الكهربي عن منطقة الحرس القديم والتي تضم عدداً كبيراً من المحال التجارية ويستمر انقطاع التيار لمدة تتجاوز الأربع ساعات يومياً.
بينما امتد انقطاع الكهرباء إلي قطاعات حيوية في محافظة الإسماعيلية شملت مستشفي الإسماعيلية العام والذي شهد صباح أمس الأول انقطاعاً أدي لحالة ارتباك شديدة بين العاملين وقام رجال الأمن بإبلاغ إدارة المستشفي حتي يمكنها توفير مولدات بديلة للكهرباء واستمر انقطاع التيار الكهربائي في العديد من مدن وقري الغربية، حيث انقطع التيار الكهربائي عن سبع قري بمركز بسيون لفترات طويلة، وأشار الأهالي إلي أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي إلي شركة الكهرباء التي طلبت منهم الصبر حتي يتم إصلاح الكابلات الكهربائية والأعطال التي لحقت بها.
في حين كشف مصدر بشركة الكهرباء عن أنهم تلقوا في يومين فقط ما يقرب من 1500 شكوي من الأهالي في مناطق مختلفة أغلبها عن طريق الهاتف، مشيراً إلي أن بعض الأهالي قاموا بإبلاغ شرطة النجدة إلا أنها كانت تحيلهم إلي مباحث الكهرباء.
وانتشرت حالة من الاستياء الشديد بين مواطني محافظة المنوفية خاصة أهالي القري بمراكز بركة السبع وقويسنا وأشمون وشبين الكوم ومنوف وتلا والشهداء بسبب تكرار انقطاع التيار الكهربائي بشكل شبه يومي ولمدة ساعات وعلي فترات متقاربة.
من جانبه يؤكد الدكتور متولي شرقاوي- أستاذ هندسة القوي الكهربائية- أنه لتجاوز العجز الحالي في تلبية الاستهلاك في الطاقة يجب أن تلجأ الدولة إلي بناء محطات كهربائية جديدة لتغطية الأحمال وقت الذروة، ولكن تدبير اعتماداتها يصل إلي 7 مليارات جنيه.
في الوقت الذي استقبل فيه الدكتور حسن يونس - وزير الكهرباء والطاقة - أبوبكار سالوم راجوبا - رئيس مجلس إدارة صندوق التأمينات الاجتماعية التنزاني، حيث طلب الأخير استثمار ودائع الصندوق في مجال الطاقة بتنزانيا في ظل وجود أكثر من 90% من الشعب التنزاني دون كهرباء والاستعانة بالخبرات المصرية في مجال التوليد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
استمرار انقطاع الكهرباء عن المحافظات رغم تصريحات «يونس» للرئيس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: