الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 النيابة تأمر بحبس المتهم باختراق موقع اليوم السابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: النيابة تأمر بحبس المتهم باختراق موقع اليوم السابع    السبت 7 أغسطس 2010 - 2:23

أمرت نيابة البساتين بحبس طارق احمد محمد مبرمج كمبيوتر المتهم باختراق وتعطيل موقع اليوم السابع الالكتروني اعتراضا على قيام الموقع بالإعلان عن نشر رواية "محاكمة النبي محمد" لصاحبها أنيس الدغيدي .
أكد المتهم في التحقيقات أنه قام بارتكاب الواقعة بعد أن استفزته عناوين الرواية وخاصة أنها تحمل بعض العناوين المسيئة للرسول من وجهة نظره مثل (الليالي الحمراء للنبي محمد ).
وقال إن الموقع سبق وشكك وطعن في صحيح البخاري في حلقات سابقة ورأى انه ذلك يعد استكمالا في طعن النبي محمد بعد نشر الرسوم المسيئة في بعض الصحف الغربية.
وأوضح المتهم إنه يوم الواقعة قام بالدخول على الموقع الذي يستضيف موقع اليوم السابع وأكتشف وجود ثغرة أمنية فقام بوضع صفحة تحمل 100 سؤال وجواب ووضعها بدلا من اللينك الخاص بالرواية على موقع جريدة اليوم السابع وبعد عدة دقائق خاف من اكتشاف أمره فقام بإلغاء الاختراق وخرج من الموقع.
وتبين من التحريات أن المتهم مبرمج كمبيوتر في شركة خدمات بترولية وقام باستخدام الجهاز الخاص بالشركة الذي سلمه، وان المتهم منطوي وغير اجتماعي.
أمرت النيابة بحبس المتهم وطلبت استدعاء نائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع المسئول عن نشر الرواية وضباط الوثائق والمعلومات والتحفظ على الكمبيوتر ..وتولت التحقيق.
وكان المسئولون عن جريدة اليوم السابع قد تقدموا ببلاغ إلى أجهزة الأمن بتعرض الموقع الالكتروني للجريدة للقرصنة الإلكترونية والاختراق ظهر يوم الأحد الماضي حيث استطاع المخترق وضع بيان يعلن فيه اختراقه للموقع بعد اعتقاده الخاطئ أن الموقع تطاول على النبي محمد من خلال رواية سيتم نشرها على حلقات إلا أن إدارة الموقع استطاعت إنهاء تلك القرصنة وإعادة الموقع بعد حجبه لمدة ساعتين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
النيابة تأمر بحبس المتهم باختراق موقع اليوم السابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
انتقل الى: