الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 تصعيد اسرائيلي على قطاع غزة عشية قرار العرب الدخول في مفاوضات مباشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: تصعيد اسرائيلي على قطاع غزة عشية قرار العرب الدخول في مفاوضات مباشرة    الأحد 1 أغسطس 2010 - 0:52


بعد يوم واحد من اعلان لجنة المبادرة العربية على دخول الفلسطينيين والإسرائيليين في مفاوضات مباشرة، وقبل ساعات من وصول الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز للقاهرة للقاء الرئيس مبارك، شهد قطاع غزة غارات اسرائيلية على عدة أهداف في القطاع أدت إلى استشهاد أكثر من عشرة فلسطينيين.
وقصفت الطائرات الإسرائيلية مهبط الطيران غرب مدينة غزة، كما ذكرت الاذاعة الإسرائيلية أمس أن من بين الأهداف التي قصفتها الطائرات نفقا للتهريب في رفح، جنوبي القطاع، ومقر أمني تابع للحركة في مدينة غزة.
وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن هذه الغارات جاءت رداً على إطلاق صاروخ جراد على مدينة عسقلان.
وقالت مصادر فلسطينية إن ثمانية فلسطينيين، على الأقل، أصيبوا في ثلاث غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على القطاع.



من جهتها اعتبرت حماس أن ذلك التصعيد الإسرائيلي نتيجة طبيعية لقرار لجنة متابعة المبادرة العربية، وأن العرب اعطوا لإسرائيل الغطاء للتمادي في عدوانها سياسيا وعسكريا.
وأكد مصدر أمني في غزة أن الأجهزة الأمنية اخلت كافة المقرات الأمنية قبل القصف بقليل تحسبا لأي عدوان جديد ، وفي سياق متصل أكدت مصادر فلسطينية أن الطائرات الحربية الاسرائيلية قصفت صباح امس الأنفاق الحدودية بصاروخ إف 16 على الأقل والحديث يدور عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.
وقد استشهد قائد كبير في "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأصيب ثمانية من أفراد الأمن والحماية ومدنيان أحدهما طفل والثاني مسن، في حصيلة جديدة لسلسلة الغارات التي نفذتها طائرات الاحتلال
وأكدت "كتائب القسام"، في بيانٍ تلقى الدستور منه امس استشهاد القائد القسامي عيسى عبد الهادي البطران "أبو بلال" (40عامًا) من مخيم البريج وسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت، في قصف غادر من الطائرات الحربية
وقالت إن الشهيد التحق بزوجته وأولاده الخمسة الذين استشهدوا في قصف صهيوني استهدف منزلهم خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة.
وتوعدت "كتائب القسام" بالثأر لاستشهاد القائد عيسى البطران ، محذرة الصهاينة من أن هذه الحماقة الجديدة لن تمر مرور الكرام ، وأضافت: نعاهد الله وكل الشهداء أن نثأر لدمائهم الطاهرة، ونبقى على طريق ذات الشوكة حتى يتحقق لنا النصر.
وقالت مصادر في "كتائب القسام" إن القائد البطران تعرض لما لا يقل عن خمس محاولات اغتيال نجا منها سابقًا. وأكد حماد الرقب الناطق باسم حركة حماس أن حماس لن تسكت على دماء شهدائها وإسرائيل تفتح أبواب جهنم عليها بالاعتداء على
الفلسطينيين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
تصعيد اسرائيلي على قطاع غزة عشية قرار العرب الدخول في مفاوضات مباشرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: