الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 تأجيل قضية خالد سعيد الى 25 سبتمبر لمناقشة الشهود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: تأجيل قضية خالد سعيد الى 25 سبتمبر لمناقشة الشهود   الأربعاء 28 يوليو 2010 - 0:12






مع استمرار حبس الشرطيين المتهمين
أرجأت محكمة جنايات الأسكندرية الثلاثاء نظر قضية مقتل الشاب خالد سعيد إلى جلسة 25 سبتمبر المقبل مع استمرار حبس الشرطيين المتهمين، وذلك لمناقشة شهود الإثبات والنفي.
وكان دفاع خالد سعيد -الذى توفى إثر ابتلاعه لفافة من مخدر البانجو في 7 يونيو الماضي- قد قال إنه سيطالب المحكمة بتعديل قيد ووصف الاتهام الموجه الى أمين الشرطة محمود صلاح محمود ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان من التعدى بالضرب، إلى ضرب أفضى إلى موت.
في حين أكد مرتضى منصور محامى المتهمين أن تقرير الطب الشرعى فى صالح موكليه، مشيرا الى إن مديرية أمن الإسكندرية لم تكلفه بالدفاع عنهما، مؤكداً أن أسرتيهما طلبتا منه ذلك، بحسب صحيفة المصري اليوم الصادرة الثلاثاء.
كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد أمر بإحالة أمين ورقيب الشرطة للمحاكمة بعد أن وجهت لهما تهم القبض على الشاب خالد سعيد - 28 عاما - بدون وجه حق وتعذيبه بدنيا واستعمال القسوة.
وأكدت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار ياسر رفاعي المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية أكدت أن أمين ورقيب الشرطة ألقيا القبض على الشاب أثناء جلوسه في مقهى انترنت بالقرب من مسكنه - الكائن بمنطقة كليوباترا وسط الإسكندرية - لتنفيذ حكم جنائي صادر ضده.
وتبين من التحقيقات أن الشاب كان بحيازته لفافة لمخدر البانجو أثناء إلقاء القبض عليه قام بابتلاعها ليتعرض لاسفكسيا الاختناق ويلفظ أنفاسه، وفقا لتقرير الطب الشرعي الذي أعاد تشريح الجثة وان الشرطيين تعديا عليه بالضرب، واتهمتهما اسرته بقتله


تقرير طبى دولى ينفى موت خالد سعيد بـ الاختناق
نفى تقرير أعده خبراء دوليون فى الطب الشرعى إمكانية وفاة خالد بالإسفكسيا، فى ظل «القصور والنقص وعدم الانسجام بين تقريرى التشريح للجثة»، كما كتب الخبراء.

ووجهت النيابة التهم إلى أمين الشرطة محمود صلاح وشهرته محمود الفلاح، والرقيب عوض إسماعيل سليمان، ويعملان مخبرين فى قسم شرطة سيدى جابر، باستعمال القسوة وإلقاء القبض بدون وجه حق والتعذيب البدنى لخالد سعيد.

جلسات المحاكم تقتصر فقط على مندوبى الصحف والمحطات التليفزيونية، ممن تم استخراج تصاريح لهم من قبل المحامى العام، ولن يسمح لأحد غير ذلك بالتواجد داخل قاعة المحكمة الغربية.

من جهة أخرى حصلت «الشروق» على نص تقرير أعده خبراء دوليون فى الطب الشرعى، لمراجعة التقارير الطبية التى صدرت بشأن أسباب وفاة خالد سعيد «قتيل الإسكندرية».

وقال التقرير الذى تلقاه مركز النديم للعلاج والتأهيل النفسى لضحايا العنف «إن أوجه القصور والنقص وعدم الانسجام بين تقريرى التشريح لجثة خالد سعيد، يجعل من المستحيل الوصول إلى أى نتائج مؤكدة بشأن الظروف المحيطة بوفاته وسبب الوفاة».

وأكد أن التشخيص المفترض للوفاة نتيجة الإسفيكسيا لا يجد ما يدعمه بالدرجة الكافية فى المعلومات المقدمة، بالإضافة إلى المظاهر التى شابت الجثة مثل الزرقة والاحتقان.

ولفت التقرير إلى غياب صورة للبلعوم الحلقى وبداخله لفافة البانجو التى يقال إن خالد سعيد ابتلعها. وقال «إنه من الواضح أن هذه الإصابات قد نتجت عن عنف رضى ينسجم تماما مع الشجار أو التصارع أو الرفس، الخ».

وأبدى التقرير استغرابه من عدم إجراء فحوص بالأشعة السينية على الجمجمة والقلب، التى كان من الممكن أن تظهر وجود كسور أو شروخ بالجمجمة لم تظهر فى الفحص الظاهرى بالعين المجردة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
تأجيل قضية خالد سعيد الى 25 سبتمبر لمناقشة الشهود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: