الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 أكثر الأصوات التى تدافع عن الفلسطينيين إسرائيلية.. وخلاف دبلوماسى جديد بين الإمارات وإيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمود شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 320
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: أكثر الأصوات التى تدافع عن الفلسطينيين إسرائيلية.. وخلاف دبلوماسى جديد بين الإمارات وإيران   الجمعة 9 يوليو 2010 - 7:29

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فى مقال للكاتب نيكولاس كريستوف أن إسرائيل ربما تظهر وجهها القبيح للعالم عندما تقتحم وتهدم المنازل الفلسطينية وتسمح للمستوطنين "الجشعين" بسرقة الأراضى الفلسطينية، ولكن ما لا يعرفه البعض هو وجود إسرائيل أخرى تدعو للإعجاب، تتسم بالديمقراطية وتتسامح مع مجموعة من الآراء التى ربما لا تسمح بها الولايات المتحدة نفسها.

وقال الكاتب إن ما يدعو للدهشة حقاً هو أن إسرائيل مكان يعج بأكثر الأصوات شجاعة وفاعلية، والتى تدافع عن حقوق الفلسطينيين المظلومين، وأبرز هذه الأصوات تكون للحاخامات الإسرائيليين أمثال المدير التنفيذى لحاخامات من أجل حقوق الإنسان، إريك أشرمان.

وأشار كريستوف إلى أن الحاخام أشرمان (يبلغ من العمر 50 عاما) وقع فى حب إسرائيل عندما زارها لأول مرة، وهو فى السنوات الأولى من الكلية وانتقل إليها عام 1994، وبات رئيسا لجمعية "حاخامات مدافعون عن حقوق الإنسان"، التى تنظم عمل مئات من المتبرعين الذين يساعدون فى حماية الفلسطينيين، حتى وإن كان معنى هذا التعرض للاعتقال أو الضرب.

وأضاف الكاتب الأمريكى "رأيت الجانب القبيح من إسرائيل يصطدم بنظيره النبيل، ففى الوقت الذى زرت مع الحاخام أشرمان المنطقة الريفية شمالى الضفة الغربية، وجدنا المستوطنين اليهود يستولون على الأراضى التى يؤكد المزارعون الفلسطينيون أنها لهم".

واستشهد الكاتب بقول الفلسطينى محمد مقبل البالغ من العمر 71 عاما، من قرية "القريوت" "إذا حاولنا الدخول إلى أرضنا، ينتظرنا المستوطنون ويضربونا" مشيرا إلى أن المستوطنين يسرقون الحقول، وسرد كيف تم نقله إلى المستشفى العام الماضى بعدما كسر المستوطنون ضلعه عندما كان يجمع الزيتون فى حقله.

ورأى الكاتب أن الحاخامات من أجل حقوق الإنسان، ساعدوا الفلسطينيين كثيراً فى استرداد بعض من أراضيهم من خلال رفع دعاوى قضائية فى المحاكم الإسرائيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكثر الأصوات التى تدافع عن الفلسطينيين إسرائيلية.. وخلاف دبلوماسى جديد بين الإمارات وإيران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: