الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 وفاة مصرى بعد تعذيبه بسجون السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد محمود شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 311
العمر : 49
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: وفاة مصرى بعد تعذيبه بسجون السعودية   الجمعة 9 يوليو 2010 - 7:03

تقدم صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، مجموعة من الحوارات المتميزة فتحت فيها قضايا جدلية هامة مثيرة على الصعيدين الداخلى والخارجى.. وأفردت الأهرام المسائى حوارا مطولا مع رئيس الوزراء الأثيوبى حول العلاقات بين مصر وأثيوبيا، والتى أكد أنها كالزواج الكاثوليكى "الذى لا طلاق فيه"، وأجرت الشروق حوارا مع زعيم الأغلبية الدكتور عبد الأحد جمال الدين أكد فيه أن الدفاع عن الحكومة ليس جريمة.. وتنشر المصرى اليوم حوارا مع عبد الحليم خدام، النائب السابق للرئيس السورى، أكد فيه عدم وجود دولة عربية تحل محل مصر عسكريا، وكشف خدام عن رقابة النظام السورى لجميع القيادات السورية متهما حزب البعث بقمع الحريات بعد انفراده بالسلطة، كما أجرى الزميل أبو العباس محمد حوارا نشرته الأهرام مع صفى الدين خربوش، رئيس المجلس الأعلى للشباب، أكد فيه أن شباب مصر الحقيقى ليس على الفيس بوك.

باستثناء ذلك، ظهرت صحافة القاهرة اليوم أكثر هدوءا عما كانت عليه فى الأيام الماضية، اللهم إلا ما نشرته المصرى اليوم عن وفاة مواطن مصرى بأحد السجون السعودية نتيجة التعذيب، ويبدو أنها ستكون القضية الأهم خلال الأيام المقبلة.

وإلى مطالعة سريعة لأهم ما جاء بصحافة القاهرة اليوم، الجمعة، مع إطلالة لأهم العناوين التى خرجت بها صحيفة اليوم السابع الديجتال وعدد الأمس من الأهرام المسائى..



نوهت الجريدة، فى صفحتها الأولى، عن إجراء نقيب الصحفيين، مكرم محمد أحمد، حوار ساخن مع شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ووضعت الأهرام عددا من العناوين التى سيتم نشرها فى الحوار غدا، السبت، أكد فيها شيخ الأزهر أن قناة أزهرى لا تمثل الأزهر وأن هناك شكوكا حول مصادر تمويل هذه القناة، كما أنه يرفض استقبال حاخامات يهود فى مكتبه.

وترصد الأهرام حالة الفرح التى انتابت معتقلى بدو سيناء وذويهم، عقب قرار وزارة الداخلية بالإفراج عن 15 منهم قضى بعضهم فى السجون 5 سنوات، وتعهد المعتقلون المفرج عنهم بحماية بوابة مصر الشرقية من المؤامرات التى تحاك ضدها.

فى الوقت ذاته، أعرب البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته وجميع الأقباط بحكم المحكمة الدستورية العليا بوقف حكم المحكمة الإدارية بالتصريح للمطلق بالزواج، وقالت الأهرام أن البابا سيحتفل أيضا مع الأقباط الاثنين المقبل بعيد الرسل، يطير بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة رعوية تستمر نحو أسبوعين.

◄ إزالة زراعات 2500 فدان بالصف بعد ريها بالصرف.
◄ عائشة فى ليبيا لتنظيم أوضاع العمالة المصرية.
◄ مبارك يشهد تخريج دفعة جديدة من كلية الدفاع الجوى.
◄ الفرحة تعم أسبانيا بعد فوزها على ألمانيا.
◄ جمال مبارك: ضرورة توفير الموادر المالية لدعم العلاج على نفقة الدولة.
◄ اعتماد نتائج الثانوية والأوائل اليوم وإعلانها فى المدارس خلال 48 ساعة.
◄ نجاح أول عملية زراعة وجه للإنسان فى فرنسا.


وفقا للتقرير الذى كتبه الزميل إسماعيل النويشى، فإن 89 شركة تجارية وراء أزمة الأرز فى مصر، ونقلت الجريدة عن نعمان نصر، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، تأكيده أن الشركات لم تلتزم بتوريد المحصول فى المواعيد المحددة، فى الوقت ذاته تقوم وزارة التجارة والصناعة بإعداد قائمة سوداء بأصحاب الشركات غير الملتزمة لمنع دخولهم المناقصات، فيما كشف الدكتور أحمد الركاببى، رئيس هيئة السلع التموينية، عن وضع قواعد جديدة للمناقصات.

وأفردت الجريدة صفحتين كاملتين للحوار الذى أجراه الزميل عبد اللطيف المناوى من أديس أبابا مع ميليس زيناوى، رئيس وزراء أثيوبيا، أكد فيه أن العلاقات بين مصر وأثيوبيا، كالزواج الذى لا يقبل الطلاق، ورفض زيناوى اتفاقية 59 لأنها لم تعط أثيوبيا لترا واحدا من المياه، وأن أثيوبيا لم تطلب نهائيا مساواة حصتها من المياه بمصر، لأنها لا تحتاج أكثر من 14 مليار متر مكعب فقط، واتهم زيناوى بعض وسائل الإعلام المصرية بعدم الحياد فى تناول القضية، مؤكدا أنها تنشر الكراهية تجاه أثيوبيا، وأشار إلى ان السدود الأثيوبية تفيد مصر والسودان لأانها تحمى سدودهما من الطمى، وأن أثيوبيا لن تطلب من مصر شراء مياه النيل متهما إريتريا باللعب فى ملف حوض النيل وقال إنها "مثل السكران المثير للمشاكل مع الجيران".

◄ ميليس زيناوى: العلاقة بين مصر وأثيوبيا كالزواج الذى لا يقبل الطلاق.
◄ 89 شركة وراء أزمة الأرز.
◄ تحركات جديدة لإخماد فتنة العدالة.
◄ نيابة الأموال العامة تأمر بالتحقيق مع سامح عاشور ومجلس المحامين السابق.
◄ القومى للمرأة يرصد سلبيات معالجة الإعلام لقضايا المرأة.
◄ مبارك يفتتح أحدث مستشفى للشرطة بالإسكندرية.
◄ 170 مليون جنيه لتطوير الخدمات بمدينة النوبارية الجديدة.
◄ اتفاق مصرى عراقى على دعم التعاون فى المقاولات والمستلزمات الطبية.


اهتمت الجريدة بالزيارة التى قام بها وزير الخارجية أحمد أبو الغيط وفايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولى لأثيوبيا، حيث أكد أبو الغيط أن سريان مياه النيل لمصر حق طبيعى، مشيرا إلى أهمية التركيز على مشروعات التنمية لصالح شعوب دول الحوض دون الإضرار بأى منها، خاصة وأن المشروعات الأثيوبية على النيل تركز على توليد الكهرباء والتى لا تؤثر على حصة مصر من المياه.

وعلى صفحتها الرابعة، تنشر الجريدة مجموعة من التحقيقات المتميزة عن الأسعار وارتفاعها، كشفت فى أحدها وجود حالة من التخبط فى أسعار بعض السلع، ففى الوقت الذى يبحث فيه المستهلك عن بديل للدواجن والأرز نتيجة ارتفاع الأسعار، تؤكد الجريدة أيضا أن هناك تذبذبا فى أسعار السكر مع اقتراب شهر رمضان، حيث يباع الكيلو فى المحال التجارية بـ 5 جنيهات بينما يباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 4.

◄ مبارك مع حماة سماء الوطن فى حفل تخرج الدفعة 38.
◄ نتيجة الثانوية العامة والأوائل أمام وزير التعليم غدا.
◄ سلع رمضان فى المجمعات بأسعار تقل 15 % عن الأسواق.
◄ تسليم 130 ألف وحدة سكنية بالمشروع القومى للإسكان.
◄ السماح بالمحمول والإنترنت على الطائرات أول أغسطس.
◄ أثيوبيا تؤكد أن سريان مياه النيل لمصر حق طبيعى.
◄ أوباما: الأمل موجود فى التوصل إلى سلام.


قالت"الوفد" إن أجهزة البيئة ترفع درجة استعدادها خوفا من وصول التلوث البترولى فى خليج السويس إلى القرى السياحية والمحميات الطبيعية فى جنوب سيناء، فيما تسبب اختفاء بنزين 80 بالمحافظة فى حالة من القلق بين المواطنين خوفا من ارتفاع سعر البنزين وزيادة تعريفة النقل.
وفقا للزميل زكى السعدنى، ينتظر مسئولو كنترولات الثانوية العامة عودة الدكتور زكى بدر، وزير التربية والتعليم، من الخارج لعرض قائمة الفائزين بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية واعتمادها تمهيدا لإعلانها خلال 48 ساعة، فيما يبدأ مكتب التنسيق فى تسجيل بيانات الطلاب الراغبين فى الالتحاق بالكليات بعد إعلان النتائج.

وتكشف الجريدة أن خلافا حادا نشب بين قيادات جزب الجبهة الديموقراطى بسبب قرار المكتب التنفيذى للحزب بمقاطعة الانتخابات والحوار مع الإخوان المسلمين.

◄ جبهة العلمانيين الأقباط: قرار الدستورية العليا مجرد ترحيل لأزمة الزواج الثانى.
◄ 10 مليارات جنيه قروض حكومية جديدة لسد العجز فى الموازنة.
◄ نتيجة الثانوية العامة تنتظر عودة بدر من الخارج.
◄ سعاد صالح: من حق المرأة والأقباط الترشح للرئاسة.
◄ صحيفة أمريكية: قضية خالد سعيد أجبرت جمال مبارك على تغيير إستراتيجية الصمت تجاه القضايا الحساسة.
◄ أثيوبيا تؤكد حق مصر فى مياه النيل.
◄ بلاغ للنائب العام يتهم زياد وشوقى بتخريب الاقتصاد بعد خسائر البورصة.



يكشف الزميل ماهر عبد الواحد، فى تقرير متميز، عن وجود أكثر من 700 بئر مياه جوفية بدون ترخيص فى مشروع شرق العوينات، ووفقا للتقرير، فإن وزارات الزراعة والرى والقوات المسلحة يبحثون فى الوقت الحالى ترخيص الآبار للاستفادة منها، وأكد الدكتور محمد نصر الدين علام، وزير الموارد المائية والرى، للجريدة أن الوزارة قامت بإعداد قانون جديد للمياه الجوفية لمعالجة التراخيص وحماية الخزانات، يأتى هذا فى الوقت الذى وجه فيه رئيس الوزراء الأثيوبى رسالة إلى الشعب المصرى أكد خلالها أن بلاده لا تخطط لمشروع من شأنه أن ينشر الجوع فى مصر، وهو ما اعتبرته اليوم السابع الديجيتال نوع من التهدئة فى أزمة حوض النيل.

واهتمت الجريدة بالتصريحات التى أدلى بها الدكتور عبد العظيم وزير، محافظ القاهرة، والتى أعلن فيها استقلال المحافظة ماليا عن باقى المحافظات، مشيرا إلى أنه قد تم تشكيل لجنة لإعداد قانون خاص بالعاصمة تحصل بموجبه على ميزانية خاصة من الدولة دون الرجوع لوزارة التنمية المحلية.

نقلت الجريدة عن وكالة "إفى" تأكد حضور 7 من رؤساء الدول الأفريقية لنهائى كأس العالم المقامة حاليا فى جنوب أفريقيا بين منتخبى أسبانيا وهولندا بعد تأهلهما فى مباراتى نصف النهائى قبل يومين.


◄ مصر وأثيوبيا تتبادلان تصريحات التهدئة فى أزمة حوض النيل.
◄ انتهاء سحب بطاقات اختبارات القدرات، والأعلى للجامعات الخاصة يجتمع بعد إعلان نتائج الثانوية.
◄ وقفة أمام السفارة المصرية بواشنطن للتنديد بمقتل خالد سعيد.
◄ إغماءات بين معتصمى الأبنية التعليمية وهتافات ضد بدر.
◄ جمال مبارك: الوطنى يخوض انتخابات الشعب ببرامج الشورى.
◄ 3000 صوفى يحيون مولد أم الرسول على صوت ياسين التهامى.
◄ فاروق حسنى: توافق مصرى فرنسى لاختيار قصر طوسون مقرا لأرشيف السينما.



جددت المصرى اليوم حديثها عن قضية الدكتور محمد إبراهيم سليمان، وزير الإسكان السابق، وقال الزميل أحمد شلبى إن مصدرا قضائيا كشف له أن نيابة الأموال العامة تنتظر 8 تقارير رقابية ستحدد مصير التحقيقات التى تجريها مع سليمان، ومن المنتظر أن تستدعى النيابة من أعدوا التقارير الثمانى لسؤالهم.

ووفقا للمصرى اليوم، رفض حزب الوفد التنسيق مع جمعية التغيير، ووصفتها بالهزيلة بعد أن تركها الدكتور محمد البرادعى، وأكد مصطفى الطويل، الرئيس الشرفى للحزب، أن الوفد سيخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة وأنه لن يقاطعها، فيما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين إطلاق حملة إلكترونية، للتوقيع على وثيقة تأييد مطالب البرادعى التى دعا إليها قبل عدة أشهر، وأكد الدكتور عصام العريان أن مرشد الجماعة يرعى الحملة، محذرا الدولة من التعامل البوليسى مع الموطنين.

وتنشر الجريدة حوارا مع عبد الحليم خدام، النائب السابق للرئيس السورى، أكد فيه عدم وجود دولة عربية تحل محل مصر عسكريا، وكشف خدام عن رقابة النظام السورى لجميع القيادات السورية متهما حزب البعث بقمع الحريات بعد انفراده بالسلطة، كما انتقد اتفاقية كامب ديفيد وقال إنها أفسدت العلاقات المصرية السورية، وأن جميع مشاريع السلام المطروحة حاليا طرقها شائكة، وأضاف خدام أن أمريكا وإيران تتزاحمان على الشرق الأوسط تحت عنوان الملف النووى.
◄ مجلس الوزراء: موضوع أرض التحرير لم يدرج على جدول الأعمال.
◄ وفاة مواطن مصرى فى قسم شرطة بالسعودية بعد مشاجرة مع الكفيل.
◄ صيام يطالب خليفة بوضع تصور لحل أزمة العدالة والمحامون ينظمون مؤتمرا دوليا الخميس.
◄ زويل: 10 سنوات تكفى لتحقيق النهضة وليس 50 عاما كما يردد السياسيون.
◄ فوربس: 7 عرب فى قائمة أكثر ملوك العالم ثراء.
◄ الكنائس المصرية ترحب بالحكم المؤقت لـ الدستورية بإلغاء تزويج المطلقين.
◄ الحكومة تعلن أسعار السلع فى رمضان: 3750 قرشا للسكر و325 للأرز.


تنشر الجريدة فى صفحتها الخامسة تصريحات للعالم المصرى الدكتور أحمد زويل، الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء، استخدم فيها لغة علمية جافة، حسب تعبير الجريدة، مؤكدا عدم رغبته فى الحديث عن السياسة، وأنه يعرف ما يحدث فى مصر، وأعلن أنه بصدد نشر بحث علمى فى أغسطس المقبل حول تصوير الذرات والجزيئات من خلال تقنية رباعية الأبعاد باستخدام ميكروسكوب إلكترونى متطور.

وبحسب الزميل يسرى محمد، أفرجت وزارة الداخلية عن 15 معتقلا من أهالى سيناء فى إطار جهود التهدئة من أجل إنهاء التوتر الأمنى بسيناء، بعد سلسلة من الاشتباكات المسلحة بين البدو ورجال الأمن أدت إلى تعطل التجارة بين مصر وإسرائيل، فيما جدد قاض المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس سائق مذبحة "المقاولون العرب" التى راح ضحيتها 6 أفراد وتوقعت الجريدة أن يأمر المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات خلال ساعات، كما قررت محكمة جنح مصر الجديدة بحبس رئيسة الطائفة اليهودية فى مصر 3 سنوات بتهمة النصب والاحتيال.

◄أسعار سلع المجمعات الاستهلاكية فى رمضان: كيلو الزيت بـ 10 جنيهات والسمن 22 جنيها.
◄ 3 سنوات سجن لرئيسة الطائفة اليهودية فى مصر بتهمة النصب والاحتيال.
◄ زويل: أعرف ما يحدث فى مصر.. لكننى لا أحب الحديث فى السياسة.
◄ إضراب المحامين مهدد بالفشل.
◄ إضراب عشرات الأطباء والموظفين بمستشفى الهلال عن العمل بسبب التعسف الإدارى.
◄ محمود محيى الدين: إنتاج الأسمنت تضاعف منذ 2004 ولن ننشىء مناطق حرة جديدة.



وفقا لمصادر "الشروق" يعيد الحزب الوطنى ترشيح رؤساء اللجان فى البرلمان فى انتخابات مجلس الشعب القادمة وأن التجديد سيشمل ترشيح 17 منهم، فيما كشفت المصادر للجريدة عن نية الحزب ترشيح أمين مبارك، ابن عم الرئيس مبارك، والذى فشل فى الانتخابات الماضية أمام مرشح الإخوان.
نقلت الجريدة عن وكالات الأنباء العالمية تقريرا مفاده أن كلا من واشنطن، وموسكو يسعيان حاليا للتوصل إلى ترتيبات تتيح تسوية قضية شبكة التجسس التى كشفتها المخابرات الأمريكية لصالح روسيا مؤخرا، وذلك من خلال عملية تبادل وصفها مدير المخابرات الروسية بالحل الرائع، فيما رفض البيت الأبيض التعليق عن الأنباء المتعلقة بعملية التبادل، مؤكدا أنها فى يد القضاء.
وتنشر الجريدة قائمة بأسعار السلع والمجمعات الاستهلاكية خلال شهر رمضان، حيث أكدت أن كيلو اللحم المجمد سيباع بـ 23 جنيها فيما تم تسعير سمك البلطى بـ 11 جنيها والياميش بنفس الأسعار.

◄ إحالة مرتكب مذبحة المقالون إلى محاكمة عاجلة خلال ساعات.
◄ المرشد يدشن حملة الإخوان لمساندة البرادعى.
◄ الزمالك يفتح ملف جدو.
◄ زغاريد فى الكاتدرائية بعد إيقاف حكم الزواج الثانى للأقباط.
◄ عبد الأحد جمال الدين للشروق: الدفاع عن الحكومة ليس جريمة.
◄ حملات لمنع غش وتخزين الوقود وسائقو الأجرة يرفعون التعريفة.
◄ أزمة رغيف الخبز مستمرة لليوم الثالث.


قالت الجريدة إن الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، أصدر مجموعة من القرارات بإعفاء أجهزة وأدوية طبية واردة من الخارج للعمل بمستشفيات وزارة الصحة من ضريبة المبيعات، مشيرا إلى ان الوزارة لا تتوانى عن تقديم كل ما من شأنه المساهمة فى تخفيف العبء عن المواطنين، فيما أكدت وزارة الصحة أن البرنامج القومى لمكافحة أمراض الكبد الفيروسية لم تتوقف مطلقا وأن إصدار قرارات العلاج بالانترفيورن مستمر.

ويكشف الزميل عادل مصطفى عن أول محاولة للانتحار بمطار القاهرة الدولى، حيث قامت مواطنة بابتلاع شريطين من الكابسولات المخدرة بسبب خلافها مع زوجها العامل بإحدى شركات الطيران.

ومع أزمة جناحى العدالة قالت الجمهورية إن رئيس اتحاد محامى الإسكندرية تقدم بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى لإلغاء إضراب المحامين بدعوى عدم شرعيته، وفى سياق منفصل، نفت وزارة النقل ما تردد حول نية سائقى مترو الأنفاق للإضراب أو التهديد به مستقبلا حسب الجمهورية.

◄ الرئيس مبارك يدعو لتعزيز دور مجموعة الثمانى.
◄ دراسة ملفات 200 مسجون تمهيدا لإطلاق سراحهم.
◄ رئيس التشيك السابق يحقق حلمه بالعمل كمخرج.
◄ د. أسامة أبو الحسن: تعديل المادة 76 خطوة تاريخية.
◄ إقبال كبير على المدارس الثانوية بالقاهرة.
◄ جمال مبارك: الرعاية الطبية الجيدة حق لكل مواطن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة مصرى بعد تعذيبه بسجون السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: