الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
»  أول علم غير تركي يرفع داخل ميدان تكسيم الان هو العلم المصري...
الأربعاء 5 يونيو 2013 - 22:25 من طرف new

» رجل المرور الراقص
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:44 من طرف new

» القمر الأزرق
الجمعة 7 سبتمبر 2012 - 1:41 من طرف new

» بالأسماء.. "عصابة" مليارديرات ونواب الإخوان التي ستقود "مرسي" إلي مصير المخلوع
الجمعة 13 يوليو 2012 - 7:25 من طرف new

» التاريخ الأسود للإخوان: يلعبون على كل الحبال ودبروا لاغتيال عبد الناصر و لم يقدموا شهيدا واحدا
الأحد 8 يوليو 2012 - 4:10 من طرف new

» هل هذا زمن «الإسلاميين»؟
الأربعاء 4 يوليو 2012 - 2:43 من طرف new

» الأسبان أبطال يورو 2012
الإثنين 2 يوليو 2012 - 11:08 من طرف new

» فضيحة ثقيلة لهيلاري كلينتون ومساعدتها المسلمة بعلاقة جنسية مثيرة
الأحد 1 يوليو 2012 - 16:25 من طرف new

» العاصفة (ديبي) تهدد فلوريدا
الجمعة 29 يونيو 2012 - 3:58 من طرف new

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى

شاطر | 
 

 مبارك فى فرنسا للمرة الـ 56 لمناقشة قضايا أفريقية مع ساركوزى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمر حسين



ذكر
عدد الرسائل : 98
تاريخ التسجيل : 04/07/2010

مُساهمةموضوع: مبارك فى فرنسا للمرة الـ 56 لمناقشة قضايا أفريقية مع ساركوزى   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 6:17

اهتمت الصحف اليومية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بعدد من القضايا المختلفة، على رأسها الأزمة بين جناحى العدالة، حيث أكد محاميا طنطا إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح المحكوم عليهما بالحبس 5 سنوات بتهمة الاعتداء على مدير نيابة قسم ثان طنطا، من خلال مقطع فيديو سجل لهما أثناء الجلسة، أنهما لم يقدما أى اعتذار أو تنازل لمدير نيابة طنطا، واعدين بالكشف عن مفاجأة خلال الجلسة المقبلة "ستقبل الدنيا رأساً على عقب، حسب تعبيرهما، يأتى ذلك التصريح بالتزامن مع تعهد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة بخوض معركة لحمل الشرطة على القبض على 33 محامياً اقتحموا مكتب المحامى العام الأول لنيابة شرق طنطا الكلية، واحتجازه 3 ساعات بالحمام.

وفيما يتعلق بقضية تلوث جزر خليج السويس، كشفت جريدة الوفد على صفحاتها أن الجزر المصابة بالتلوث محميات طبيعية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1618 فى عام 2006، كما تبين أن منصات التنقيب عن البترول تقع وسط جزر المحميات الطبيعية.

ومن الرياضة، توصل محمود الخطيب نائب رئيس مجلس إدارة النادى الأهلى إلى اتفاق نهائى مع اللاعب عماد متعب بشأن التجديد للقلعة الحمراء لمدة 3 مواسم بداية من الموسم المقبل بمقابل 11 مليون جنيه بخلاف دعم رجال الأعمال والإعلانات.


اهتمت الجريدة فى صفحتها الأولى بنقل كافة تفاصيل المباحثات بين الرئيسين محمد حسنى مبارك ونيكولا ساركوزى رئيس فرنسا، وتضمنت المباحثات أن الرئيس مبارك ناقش مع ساركوزى عملية السلام فى الشرق الأوسط والوضع الإقليمى والعلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن أن اللقاء بين الرئيسين تضمن تبادل الآراء حول الأوضاع فى السودان ودارفور وقمة فرنسا المقبلة.

فيما أكدت مؤشرات التصحيح فى جميع مواد المرحلة الأولى للثانوية العامة ارتفاع نسب النجاح فى كل المواد عن العام الماضى بنسب تتراوح بين 15 و30%، وأكدت المؤشرات انخفاض درجات طلاب المرحلة الأولى بصفة عامة فى الرياضيات واللغة الانجليزية، وارتفاعها فى اللغة العربية والكيمياء والأحياء، وتبدأ كنترولات الثانوية العامة فى القطاعات الأربعة "القاهرة والإسكندرية وأسيوط والمنصورة" إعداد بيانات بدرجات طلاب الصف الثانى الثانوى اعتباراً من غد الأربعاء.

◄قوافل طبية من الجامعات لعلاج الحالات المرضية بدول حوض النيل.
◄جمال مبارك: لابد أن تأخذ العدالة مجراها فى قضية خالد سعيد.
◄المجلس القومى للرياضة يستبعد سمير زاهر من رئاسة الاتحاد.
◄تبادل الاتهامات بين السلطات اليمنية والحوثيين يهدد بحرب سابعة.
◄أرورجواى تواجه هولندا اليوم فى الدور قبل النهائى.


أعلن الدكتور محمود حمدى زقزوق وزير الأوقاف أن الوزارة بصدد تنفيذ مشروع الآذان الموحد فى القاهرة بشهر رمضان المقبل، على أن يعقبه مباشرة التنفيذ بمحافظة الإسكندرية، ويأتى تطبيق القرار فى الوقت الذى رفض فيه بعض علماء الدين هذا المشروع، حيث جدد الدكتور عبد المعطى بيومى عضو مجمع البحوث الإسلامية رفضه التام للمشروع، واعتبره حداً للآذان وإبطالاً لوظيفة المؤذن، بالإضافة إلى عدم وجود حياة لهذا النظام لأنه تسجيل يذاع مما يعرضه لكثير من الأعطال.

فيما أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء ضرورة قيام رؤساء المدن بالإزالة الفورية لأى تعديات على الأراضى الزراعية، لافتا إلى أن مستوى الإزالات ينقسم إلى 3 مستويات، الأول منها بواسطة مجلس المدينة فقط والثانى بواسطة مجلس المدينة ومصاحبة الشرطة والثالث بواسطة مجلس الدولة بعد عمل دراسة أمنية.

◄التعليم المفتوح يفجر القبول بالجامعات.
◄وزارة الكهرباء تكرم السفير اليابانى قبل مغادرته القاهرة.
◄إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية.
◄التخلص من أساليب الزراعة القديمة وترشيد استخدامات المياه.
◄بدر يكرم الطلاب الفائزين بجوائز مسابقة المبدع الصغير.
◄وقفة احتجاجية لأعضاء المراكز البحثية ضد هانى هلال.


اهتمت الصحيفة بالتصريحات التى أدلى بها جمال مبارك الأمين العام المساعد وأمين السياسات بالحزب الوطنى، خلال لقائه أعضاء لجنة الشباب وأمانتى الشباب والمرأة، حيث أكد أن محاربة الفساد جزء أساسى من مبادئ الحزب الذى لم ولن يتوانى عن اتخاذ الإجراءات تجاه أى عضو يثبت تورطه فى قضية فساد مهما كان موضعه، مؤكداً أن الحزب يؤمن بضرورة أن تأخذ العدالة مجراها، وهذا ما ينطبق على قضية مقتل المواطن خالد سعيد فى الإسكندرية.

واهتمام إعلامى جزائرى بزيارة الرئيس مبارك للجزائر، حيث احتلت الزيارة العناوين الأولى لغالبية الصحف الرئيسية الصادرة صباح أمس وتنوعت مانشتاتها بين "مبارك فى الجزائر لتعزية بوتفليقة ورأب الصدع" و"حسنى مبارك فى الجزائر" و"بوتفليقة ومبارك وذوبان الجليد".

وفى اجتماع وزارى موسع برئاسة نظيف حضره وزراء البترول والكهرباء والاستثمار والإسكان والنقل والرى وسيف الدين جلال محافظ السويس، صرح مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه تم بحث إجراءات النهضة الصناعية بالسويس التى تعتبر المحافظة الأولى فى التنمية الصناعية وتضم تسع مناطق متنوعة باستثمارات تقدر بـ 100 مليار جنيه.

◄وزير خارجية فرنسا: الرئيس مبارك رجل حكيم ونحن حريصون دائما على الاستماع إلى رؤيته.
◄إعلان نتيجة الثانوية العامة أوائل الأسبوع القادم.
◄الشريف: البرنامج الانتخابى للوطنى يعبر عن الأولويات الحقيقية للمواطنين.
◄رئيس حى دار السلام يرفض رشوة 80 ألف جنيه لاستخراج ترخيص بناء على أراضى الدولة.
◄مشاجرة حريمى بعربة السيدات تعطل مترو الأنفاق.


اهتمت الجريدة بنقل تفاصيل أعمال العنف والشغب بالهند بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار، وحسبما جاء بالخبر أن أعمال العنف والإضراب العام الذى دعت إليه أحزاب المعارضة احتجاجا على رفع أسعار الوقود أدى لتعطيل حركة القطارات وازدحام مرورى هائل، حيث شارك الآلاف من سائقى سيارات النقل فى الإضراب، وقاموا بإيقاف السيارات المحملة بالبضائع أمام الموانئ لعرقلة حركة المرور.

وفيما يتعلق بقضية تلوث جزر خليج السويس فقد كشف بلاغ الاتحاد التعاونى للثروة المائية عن تلوث 17 جزيرة بخليج السويس بالبترول الخام عن مفاجأة خطيرة، حيث تبين أن الجزر المصابة بالتلوث محميات طبيعية بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1618 فى عام 2006، كما تبين أن منصات التنقيب عن البترول تقع وسط جزر المحميات الطبيعية.

◄تحور فيروس أنفلونزا الطيور وراء ارتفاع أسعار الدواجن.
◄الأسبوع القادم.. بدء تنسيق القبول فى الجامعات.
◄4 جنيهات لكيلو الأرز بالأسواق ونقص حاد فى المعروض.
◄حزب المؤتمر الحاكم يزعم "سودانية حلايب".
◄أعضاء بالحزب الوطنى يضعون توقيعات وهمية على بيان التغيير.. ومنسق حملة البرادعى يصفه بالتصرف الأحمق.


تقرأ بالصفحة الأولى تقريراً للزميل محمد إسماعيل يستعرض فيه رفض أحزاب الوفد والتجمع والناصرى مقاطعة الانتخابات، حيث جددت قيادات الأحزاب الثلاثة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" تمسكها بالمشاركة فى الانتخابات، وعدم الالتفات إلى دعوة المقاطعة التى دعت إليها الجمعية الوطنية للتغيير.

وقال محمد مصطفى شردى المتحدث الإعلامى باسم حزب الوفد، إن الحزب قرر الاستعداد بكل قوة لانتخابات مجلس الشعب المقبلة "لأننا نعتقد أن ترك الساحة خالية للحزب الوطنى لن يفيد فى شىء، كما أن مقاطعة الانتخابات أثبتت عدم جدواها".

فيما تسلمت نيابة الأموال العامة العليا صورة من الحكم الصادر من دائرة العقود والتعويضات بمحكمة القضاء الإدارى المتعلق ببطلان عقد بيع أرض "مدينتى"، استكمالاً للتحقيقات التى تجريها النيابة فى البلاغ الذى تقدم به 43 من أعضاء مجلس الشعب ضد الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان السابق، فيما يتعلق بإهدار المال العام فى صفقة بيع أرض مدينتى.

وأوضح مصدر قضائى أن النيابة اطلعت على الحكم، وبحثت الأسباب التى اعتمد عليها "القضاء الإدارى" فى بطلان عقد مدينتى، مؤكداً أن النيابة انتهت مبدئياً من أن حكم القضاء الإدارى لا يؤثر على تحقيقات النيابة، وأن اللجنة التى تم تشكيلها من قبل الكسب غير المشروع قد أكدت قبل أسبوعين صحة الوجه القانونى للتعاقد بين وزارة الإسكان ومجموعة طلعت مصطفى، ونفت وجود أى تربح أو إهدار للمال العام فى صفقة بيع أرض مدينتى.

◄العلمانيون الأقباط يتقدمون بقانون موازٍ للأحوال الشخصية.
◄"القضاء الإدارى" تقضى بعدم الاختصاص فى قضية "الكمونى".
◄"صقر" يستبعد "زاهر".. و"أبوريدة" رئيساً مؤقتاً لـ "الجبلاية".
◄الزند يكشف 4 أسباب وراء تصاعد أزمة القضاة مع المحامين.
◄نصر حامد أبوزيد.. رحيل هادئ لرجل صاخب.
◄تل أبيب تحاكم مصريين بتهمة تهريب المخدرات.


تقرأ بالصفحة الأولى تقريراً عن أزمة المحامين والقضاة، أكد فيه محاميا طنطا إيهاب ساعى الدين ومصطفى فتوح المحكوم عليهما بالحبس 5 سنوات بتهمة الاعتداء على مدير نيابة قسم ثان طنطا، من خلال مقطع فيديو سجل لهما أثناء الجلسة، أنهما لم يقدما أى اعتذار أو تنازل لمدير نيابة طنطا، واعدين بالكشف عن مفاجأة خلال الجلسة المقبلة "ستقبل الدنيا رأساً على عقب" حسب تعبيرهما، مطالبين الرئيس مبارك بالتدخل لحمايتهما.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك فى فرنسا للمرة الـ 56 لمناقشة قضايا أفريقية مع ساركوزى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: