الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 تشميع مسرح جلال الشرقاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: تشميع مسرح جلال الشرقاوي   الثلاثاء 29 يونيو 2010 - 5:08

قامت قوات من مديرية أمن القاهرة، الاثنين، بتشميع مسرح الفنان جلال الشرقاوى ، بناءًا على قرار وزير الثقافة ومحافظ القاهرة، والذي يحمل رقم تنفيذاً للقرار رقم 162 لسنة 2010 بسبب مخالفة المسرح لاشتراطات الدفاع المدني، وتهديده لمبنى معهد الموسيقى العربية المجاور له .
وقال الفنان جلال الشرقاوي، صاحب مسرح الفن، في تصريحات لبرنامج القاهرة اليوم، "أنا لا أملك إلا القانون، وسألجأ إلى القضاء العادل والشامخ، الذي سيعطيني حقي، وسيعاقب من اخطأ بحقي، وهناك مادة في القانون تقول، يعاقب بالحبس والعزل كل من امتنع عن تنفيذ احكام القضاء".
وأكد جلال الشرقاوي أنه سيقوم بتقديم بلاغ للنائب العام، ضد محافظ القاهرة ووزير الثقافة، وكذلك رفع جنحة مباشرة ضدهما لعدم تنفيذهما لأحكام القضاء، مشيرًا إلى قيام 25 ممثل و16 عامل بتحرير محضر ضد وزير الثقافة وضد محافظ القاهرة ، وذلك لايذائهم معنويًا ونفسيًا وماديًا وأدبيًا .
وأضاف الشرقاوي، أنه حصل على 3 أحكام قضائية، الحكم الأول كان فى 14 ابريل الماضي، يقرر إلغاء القرار السلبي الصادر من وزير الثقافة ومحافظ القاهرة، مع ما يترتب على ذلك من أثار، اهمها إعطاء الترخيص اللازم لتشغيل المسرح، وينفذ هذا الحكم دون إعلان.


مسرح جلال الشرقاوي
وأوضح جلال الشرقاوي أن وزير الثقافة قدم استشكال،وحكم القضاء الادارى بتاريخ 23 مارس برفض استشكال الوزير، موضوعًا، وحكم عليه بغرامة قدرها 400 جنيه، وإلزامه بالمصروفات.
وتابع الشرقاوي، أقام الاستاذ محمد حمودة المستشار القانونى للفرقة دعوى أخرى ضد وزير الداخلية باعتباره رئيس الحماية المدنية، وضد محافظ القاهرة ووزير الثقافة ورئيس حي عابدين، فصدر الحكم فى 23 مارس ، بتأييد الحكم السابق الذى صدر لصالحه، وإلزام الجهات الإدارية المسئولة، والمنوه عنها، وهي 7 جهات بإعطاء التراخيص اللازمة للتشغيل.
واستكمل الفنان جلال الشرقاوي حديثه، قائلا، " إنه بالرغم من ذلك، تم ارسال انذار على يد محضر إلى وزير الثقافة لإعطاء الترخيص اللازم، وإنذار آخر على يد محضر إلى محافظ القاهرة، ولرئيس حي عابدين، وللرئيس التنفيذي لقطاع الانتاج الثقافى ولم يرد، مضيفًا أن المستشارين القانونين أكدوا أن هذه الاحكام الثلاثة هى بمثابة تراخيص للتشغيل، وهكذا تم تشغيل المسرح يوم الخميس الماضي، 24 يونيو ، ويتم تحرير محضر فى النيابة بذلك".


مسرح جلال الشرقاوي
وشدد على أنه فوجئ الاثنين الساعة 4 ، بانقطاع الكهرباء من المسرح، وان موظف من إدارة الكهرباء يسلمه جواب من رئيس مجلس إدارة شركة قطاع الكهرباء، يعتذر فيه عن اضطراره إلى قطع الكهرباء، بناءًا على خطاب من محافظ القاهرة، بزعم أني لم احصل على الترخيص. فيما أوضح فاروق حسني وزير الثقافة ، أن الأمن الصناعي يفرض بعض القيود، وذلك بعد حادثة احتراق المسرح القومي، وانه بناءا على ذلك تم اغلاق مجموعة كبيرة من قصور الثقافة.
وأكد حسني، على احترامه للفنان جلال الشرقاوي، وتقديره له، إلا أنه تم اغلاق بعض المسارح إلى أن يتم تأمينها التأمين الكامل، وأن ذلك الامر خارج مسئولية الوزارة، ومحافظة القاهرة، وتقع تحت مسئولية الأمن الصناعي، مضيفًا أنه في حالة موافقة الدفاع المدني على فتح المسرح، ستقوم الوزارة بتنفيذ ذلك فورًا.
وأشار وزير الثقافة إلى أن مسرح الشرقاوى ليس فى مكانه الصحيح، وأن تركه لمدة 30 سنة، خطأ من المحافظة وليس الوزارة.
بينما أكد جلال الشرقاوى، أن كل توصيات واشتراطات إدراة الدفاع المدنى وإدارة الأمن الصناعي تم تنفيذها، وانه قام باستيراد "محطة مطافي" كاملة من الولايات المتحدة، تكلفت مليون و750 ألف جنيه، كما يوجد جهاز انذار ذاتي، وجهاز إطفاء ذاتي بالمسرح. وقال الشرقاوي "أنا اتحدى أن يكون فى مصر مسرح دولى مثل هذا المسرح، وأن يكون لديه هذه الوسائل فى مقاومة أي حريق". مضيفًا أن أخر ذريعة كانت لدى وزارة الثقافة والمحافظة هي أن الشوارع المحيطة بالمسرح شوارع ضيقة، ولا تسمح لسيارات المطافي والأسعاف بعمليات الانقاذ، فى حالة حدوث أي مشكلة او حادثة، علمًا بانه يوجد شارعي رمسيس والجلاء بجوار المسرح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
تشميع مسرح جلال الشرقاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار الحوادث اعداد اشرف عبد اللة-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: