الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 هاني هلال :‬ انخفاض الحد الأدني لكليات القمة في سنة الفراغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: هاني هلال :‬ انخفاض الحد الأدني لكليات القمة في سنة الفراغ   السبت 15 مايو 2010 - 10:43






94.9% للطب.. و88 % للهندسة
أعلن الدكتور ‬هاني هلال وزير التعليم العالي ان الحد‮ ‬الأدني لقبول طلاب سنة الفراغ‮ ‬في كليات القمة بالجامعات الحكومية سيشهد انخفاضا يتراوح ما بين ‮٥.١‬٪‮ ‬إلي ‮٢‬٪‮ ‬بحد أقصي عن أقل حد أدني للقبول في هذه الكليات شهدته السنوات الخمس الأخيرة‮ حيث سيكون ‬الحد الأدني للقبول بكليات الطب 94.9 ‬٪ و‮الهندسة ٨٨‬٪‮.
‬وأكد ‬أنه لن يتم قبول أي طالب‮ ‬غير متفوق في كليات القمة حفاظا علي مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والمستوي العلمي لهذه الكليات‮ ‬، موضحا ان كليات الطب علي سبيل المثال سجلت أقل حد أدني خلال الـ‮٥ ‬سنوات الأخيرة عام ‮٥٠٠٢ ‬بنسبة ‮٩.٦٩‬٪‮ ‬والصيدلة ‮٨.٥٩‬٪‮ ‬والهندسة ‮٠٩‬٪‮ ‬ويمكن ان ينخفض هذا العام بحد اقصي ‮٢‬٪‮ كما جاء بصحيفة الأخبار الجمعة.
وأعلن الوزير أنه سيتم تحديد أعداد المقبولين بكل قطاع بنسبة تتراوح ما بين ‮٠١‬٪‮ ‬إلي ‮٠٢‬٪‮ ‬من اعداد الناجحين من طلاب سنة الفراغ‮، ‬مشيرا إلي ان كليات الطب ستقبل حوالي ‮٠٠٨ ‬طالب هذا العام وفقا لشرط الحد الادني للقبول‮ ‬وسيتم تحديد الاعداد قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة‮.‬
وأكد الوزير ان أي طالب ناجح في الثانوية العامة لايوجد قيد عليه في كتابة رغباته للالتحاق بالكليات ولكن الفيصل في مكتب التنسيق الذي سيوزع الطلاب وفقا للقواعد التي أقرها المجلس الأعلي للجامعات للتعامل مع طلاب سنة الفراغ‮ ‬الذين يصل عددهم إلي ‮٠٦ ‬ألف طالب‮.
‬وأوضح د‮.‬هلال ان الحد الادني للقبول في الطب بالجامعات الخاصة ‮٠٩‬٪‮ ‬مما يستحيل معه قبول طالب‮ ‬حاصل علي ‮٠٦‬٪‮ ‬في الطب بالجامعات الحكومية وهو ما لم يحدث طوال الـ ‮٠٥ ‬سنة الماضية‮.
‬وأعلن هلال عن السماح للمعاهد العليا الخاصة هذا العام بقبول طلاب من سنوات سابقة‮ ‬كما تقرر قبول الطلاب في برامج التعليم المفتوح عن طريق مكتب التنسيق من العام القادم‮.‬
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
هاني هلال :‬ انخفاض الحد الأدني لكليات القمة في سنة الفراغ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: