الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 "الإرشاد" يقر البرنامج الانتخابى لمرشحى الشورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: "الإرشاد" يقر البرنامج الانتخابى لمرشحى الشورى   الأحد 25 أبريل 2010 - 1:25

أقر مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان فى اجتماعه اليوم السبت مبدئيا البرنامج الانتخابى لمرشحى الجماعة فى انتخابات التجديد النصفى لمجلس الشورى، وانتهى المكتب من تعليق نشر وطباعة البرنامج نهائيا إلى يوم الأربعاء المقبل، وذلك بعد الانتهاء من الصياغة النهائية للبرنامج وتقديمه فى صورة مختصرة.

وكشفت مصادر بالجماعة أن البرنامج تم تعديل بعض فقراته بعد نشره فى "اليوم السابع" فى السادس من أبريل الجارى، مع اختصار بعض المحاور التى كان متوسعا فيها وخاصة الجزء التمهيدى، لكن احتفظ البرنامج بتأكيده حرص الجماعة على استخدام شعار"الإسلام هو الحل"، دون تنازل، وتم إضافة ما يدل على المرونة فى استخدام كل مرشح أى شعارات تناسب وتدور حول رؤية الجماعة للإصلاح، ومنها "من أجل الإصلاح مستمرون فى العطاء"، "مشاكلنا تحتاج لتضافر كل الجهود"، وغيرها من الشعارات التى تترجم المشكلات والقضايا الأساسية على المستوى العام والمحلى لكل دائرة،وذلك منعا لحالة الخلاف فى الآراء بين أعضاء مكتب الإرشاد وعدد من أعضاء مجلس شورى الجماعة وتأييد عدد كبير بالبحث عن شعار آخر.

ويؤكد البرنامج أن الجماعة قررت خوض الانتخابات لغرض سياسى للقيام بدورها فى الإصلاح، وانطلاقاً‮ ‬من‮ "‬واجب شرعى‮"، ‬ولتحقيق‮ "‬الأمانة التى فى أعناقهم‮"، وأنهم دعاة إلى الله‮ (‬بالحكمة والموعظة الحسنة‮) ‬لتطبيق شرع الله كما أمر وأن الأساس الذى ينبع من رؤيتها للإصلاح والتغيير،‮ ‬هو شمولية الإسلام فى السياسة والاقتصاد والثقافة والاجتماع‮.

وانتهى أعضاء مكتب الإرشاد إلى عدم الإعلان عن أسماء المرشحين ولا الدوائر التى ينافس فيها الإخوان، ووضعوا احتمالات إلى إعلان كل مرشح عن نفسه حسب ظروف الانتخابات وظروف كل دائرة ويفضل أن يكون عقب التقدم بالترشيح.

كما تضمن البرنامج التأكيد على أن الجماعة تسعى لإصلاح النظام السياسى ليكون نظاما ديمقراطياً فى إطار الشريعة الإسلامية، وأن الشعب مصدر السلطات، مع إعادة صياغة سلطات رئيس الجمهورية، باعتباره رمزا لكل المصريين، فلا يترأس أى حزب سياسى، ويرتفع عن الممارسة التنفيذية لمسئوليات الحكم، وتنتهى مدة رئاسته بما لا يتجاوز فترتين متتاليتين.

كما ناقش الاجتماع تقريرا للوفد الذى التقى وقيادات حزب الوفد قبل أيام وكذلك تحديد الوفد الذى سيزور حزب الغد الاثنين المقبل على أن يتم تقييم المرحلة تمهيدا لجولة جديدة من الحوارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
"الإرشاد" يقر البرنامج الانتخابى لمرشحى الشورى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» شباب وفتيات "الأيموز"!!
» الايام الاواخر من رمضان تغرق بعزائم "الولايا" وترعب الموظفين
» "الطوارئ" و"انتخابات الشورى" على صفيح ساخن
» صفة "الرجولة" في القرآن الكريم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: