الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 احتفالية مكتبة بدرخان بذكرى عبد الحليم حافظ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: احتفالية مكتبة بدرخان بذكرى عبد الحليم حافظ   الأربعاء 31 مارس 2010 - 1:02

ليلة مميزة نظمت مكتبة بدر خان بالهرم احتفالية بالذكرى 33 لرحيل العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، بمشاركة الفنان شادى شامل "بطل مسلسل العندليب"، واعتذر عن المشاركة كل من صلاح الشرنوبى والموسيقار حلمى بكر لأسباب خاصة، فيما اعتذر الشاعر الكبير محمد حمزة لظروفه الصحية. واحتفى الجمهور الذى شارك فى الندوة بالفنان شادى شامل ودار الحديث عن حياة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وسط حضور إعلامى مكثف من وسائل الإعلام.

بدأت الاحتفالية فى الساعة 8،30 مساء بكلمة قصيرة للكاتب الصحفى ماجد إبراهيم، الذى استهل الندوة بكلمة قصيرة، ثم قرأ كلمات أغنية "أنا لك على طول"، وتساءل بعدها من الذى يستطيع غناء مثل هذه الكلمات المميزة إلا حليم تلك الكلمات التى أبدعها الراحل مأمون الشناوى ولحنها موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وعزف معانيها برقة إحساسه العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ثم وجه حديثه للفنان شادى شامل قائلا "لو حبينا نحكى عن حليم نبتدى منين الحكاية؟؟
فأجاب شادى

الحكاية أكبر من أن تحكى فنحن نتحدث عن أسطورة غنائية كبيرة أكبر من أن يكفيه الكلام وأكبر من أن تسعه ندوة واحدة أو حتى ندوات. وتابع شادى قائلا: إذا كنا نحتفل بذكراه الـ33 فهذا يعنى أنه لم يمت بل حيا بيننا بأغانيه وفنه وإحساسه كما قال المصور الكبير فاروق إبراهيم الذى رافق العندليب فى أكثر رحلاته وحفلاته وكان لها نصيب الأسد فى تصويره.

وتناولت أسئلة الحاضرين مراحل حياة عبد الحليم، وأحزانه التى ساهمت فى خلق شخصية فنية مميزة له وإصراره على النجاح وتحديه للفشل واليأس، وكيف برع فى اختيار الكلمات المناسبة لجيله، وكيفية اختياره للملحن الذى يستطيع أن يعبر بإحساسه عن كلمات الأغنية، وهذا هو الذكاء الفنى الذى كان يتمتع به العندليب، ولم يتوفر فى الجيل الحالى إلا فى الفنان عمرو دياب كما أشار شامل، وقال بغض النظر عن عقد مقارنات بين حليم ودياب فإنى أرى الفنان عمرو دياب حقق فى هذا العصر نفس نجومية حليم لتمتعه بنفس ذكاء العندليب، خاصة أن حليم لم يكن صاحب الصوت الأقوى بين أبناء جيله لكنه كان صاحب الصوت الأحلى وكان الأكثر ذكاء فى التعامل مع الوسط الفنى.

وتناول شادى شامل الحديث عن مسلسل العندليب، وكيف اشترك فى المسابقة الخاصة بالترشح للمسلسل، خاصة أن كل التوقعات كانت ضده، لكنه عاند وثابر حتى استطاع أن يثبت جدارته للدور حتى تحقق له الحلم الذى طال انتظاره له فهو يسعى للعمل بالمجال الفنى منذ عام 1994.

وعبر شادى شامل عن تقديره لكل فريق المسلسل، خاصة أن الجميع كان يساعده لأنه أول مرة يخوض تجربة التمثيل، وخص شامل الفنانة عبلة كامل بتقدير خاص، ليس لأنها قامت بدور الحاجة عليه شقيقة حليم، بل لأنها كانت قدمت لشامل العديد من النصائح، أفادته فيما بعد خاصة فى فيلمه "قاطع شحن" الذى يعرض حاليا فى دور السينما، وأعلن شادى عن وجود مشروع دويتو مع مطرب كبير سيرى النور قريباً واختتم شامل حديثه عن حليم بغناء مقطع من أغنية "أهواك".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
احتفالية مكتبة بدرخان بذكرى عبد الحليم حافظ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: