الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الأسد للإسرائيليين: سوريا لن تمنحكم سلاما مجانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهم الانباء

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1544
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: الأسد للإسرائيليين: سوريا لن تمنحكم سلاما مجانيا   السبت 6 فبراير 2010 - 8:43

23:52
الرئيس السورى بشار الأسد

var addthis_pub="tonyawad";

قال الرئيس السورى بشار الأسد لمجلة "نيويوركر" الأمريكية، إن على الإسرائيليين ألا يتوقعوا أن تمنحهم سوريا "السلام الذى يريدونه"، وشدد على أن الأمر يبدأ بالأرض، أى بإعادة الجولان.

وأعلن الأسد عبر المجلة التى صدرت الجمعة أن سوريا ستوقع معاهدة سلام مع إسرائيل "إذا قالوا إنه يمكن لنا أن نستعيد الجولان كاملا، لكن عليهم ألا يتوقعوا منى أن أمنحهم السلام الذى يتوقعون.. الأمر يبدأ بالأرض، ولا يبدأ بالسلام".

وقال الأسد قادة إسرائيل يتعاملون مع مشاكل المنطقة كأنها دمى، وأضاف مخاطبا الإسرائيليين "لا الطائرات ولا الأسلحة الحديثة ستؤمن لكم الأمن... السلام مع جيرانكم هو من سيؤمن لكم الأمن".

ورأى الأسد من جهة أخرى أن "الإسرائيليين يريدون تدمير حماس.. لكن ما البديل عن حماس؟ إنه تنظيم القاعدة". وفى حديثه عن الوضع اللبنانى رأى الأسد ضرورة إجراء إصلاحات كبيرة فى النظام الداخلى اللبنانى، وقال إن "الحرب الأهلية فى لبنان قد تبدأ فى أيام، لا تحتاج إلى أسابيع أو أشهر، قد تبدأ هكذا فقط، لا يمكن الشعور بالاطمئنان حيال أى شىء فى لبنان إلا إذا غيروا النظام بكامله".

وعن تعاون سوريا مع الولايات المتحدة فى العراق، فقال الأسد "لقد أرسلنا وفدنا إلى الحدود لكن (العراقيين) لم يأتوا. بالطبع، السبب هو أن المالكى ضد هذه المسألة. حتى الآن، لا يوجد أى شىء، لا تعاون حول أى شىء ولا حتى أى حوار حقيقى".

ونصح الأسد إدارة أوباما بقبول العرض الإيرانى لتبادل اليورانيوم على مراحل، مضيفا لو كنت (الرئيس الإيرانى محمود) أحمدى نجاد، لما سلمتهم كل اليورانيوم لأنه ليس هناك من ضمان"، ورأى أن الإيرانيين "يستطيعون أن يفتعلوا المشاكل للأمريكيين، أكثر مما يستطيع الأمريكيون أن يفتعلوا المشاكل للإيرانيين". ورغم أنه شدد على أن "هناك حاجة لولايات متحدة قوية، تحمل معها سياسات جيدة"، ذكر أن "نظرة الولايات المتحدة لا تبدو واضحة حول ما يريدون أن يحدث فى الشرق الأوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسد للإسرائيليين: سوريا لن تمنحكم سلاما مجانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: