الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 تل أبيب تعترف باستخدام قنابل فوسفورية بغزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: تل أبيب تعترف باستخدام قنابل فوسفورية بغزة   الإثنين 1 فبراير 2010 - 14:45

قالت صحيفتا معاريف وهاآرتس الإسرائيليتان اليوم، الاثنين، إن رد إسرائيل الرسمى على تقرير جولدستون الخاص بعمليتها العسكرية فى قطاع غزة تضمن الإشارة إلى فرض عقوبة انضباطية على قائد قوات جيش الدفاع فى قطاع غزة وقائد لواء (جيفعانى) للمشاة لتجاوزهما صلاحياتهما من خلال السماح بإطلاق قنابل فوسفورية خلال تلك العملية.

ووقع حادث إطلاق القنابل المذكورة تحديداً فى الخامس عشر من يناير من العام الماضى أى قبل انتهاء عملية (الرصاص المصبوب) بيومين فى حى تل الهوا بجنوب مدينة غزة.

وأشارت الصحف إلى إجراء التحقيق فى حادثتيْن أخرييْن تطرق إليهما تقرير جولدستون يتعلق أحدهما بمقتل 20 فلسطينياً فى حى الزيتون شرقى غزة من جراء قصف عسكرى إسرائيلى.

ومن جهة أخرى قال نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال بنى جانتس إن تقرير جولدستون يمنح "المخربين"- على حد قوله- الذين يرتكبون اعتداءاتهم انطلاقاً من مناطق مأهولة بالمدنيين، حصانة حقيقية.

وأضاف خلال كلمة وجهها إلى مؤتمر هرتسيليا إن الجيش الإسرائيلى يتمسك بأسمى المعايير الأخلاقية، ويجرى تحقيقات حول جميع التجاوزات والشكاوى، وذلك من أجل استيضاح الحقائق وصيانة متانته الأخلاقية، وليس بسبب أى اتهامات توجه إلى الجيش حول ارتكاب جرائم حرب.

وتوقع نائب رئيس الأركان أن تتسع رقعة التهديدات التى تتعرض لها إسرائيل، مشيراً إلى أن حزب الله يواصل التزود بكميات هائلة من الأسلحة، ويحول العديد من القرى اللبنانية، لا سيما القريبة من الحدود مع إسرائيل، إلى قواعد للانطلاق كما تواصل سوريا التعاظم والتزود بأسلحة للمدى البعيد وقال جانتس أيضاً إن الجيش الإسرائيلى يجرى الاستعدادات للتعامل مع التهديدات الناجمة عن احتمال تزود إيران بأسلحة نووية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
تل أبيب تعترف باستخدام قنابل فوسفورية بغزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: