الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر: المتربصون بمصر لن ينالوا مرادهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهم الانباء

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1544
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر: المتربصون بمصر لن ينالوا مرادهم   الأربعاء 27 يناير 2010 - 4:44

دور رجال الدين حيوى فى وأد الفتن


قال الدكتور شوقى عبد اللطيف وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الدينى بالوزارة على أن هناك من يتربص بمصر من الخارج للنيل من أمنها وسلامتها، مؤكدا أن المتربصين لن ولم ينالوا مرادهم بأى حال من الأحوال لأن مصر هى بلد الأمن والأمان.
جاء ذلك خلال اللقاء الدينى الذى عقد بديوان محافظة الأقصر صباح اليوم الثلاثاء تحت رعاية الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر، حيث حضر اللقاء الشيخ عبد اللطيف وكيل أول وزارة الأوقاف ورئيس القطاع الدينى بالوزارة والشيخ محمد على حسنين مدير أوقاف الأقصر، والأنبا أرمنيوس فريد راعى كنيسة العذراء بالأقصر، ومجموعة كبيرة من رجال الدين الإسلامى والمسيحى ومجموعة من الشعبيين والتنفيذيين بالأقصر.
وأكد عبد اللطيف على سماحة الدين الإسلامى مضيفا أن هذا اللقاء سيتكرر فى محافظات أخرى بتوجيهات من الرئيس مبارك لتجديد الخطاب الدينى بما يتناسب مع متطلبات الحياة.
وأضاف أنه لابد من النزول إلى أرض الواقع وعقد ندوات ولقاءات مثل هذه بالمحافظات الأخرى، وأوضح أن هذا اللقاء اتسم بالشفافية وأجواء المصالحة،كما أشار إلى أن الإسلام يأمر بمعاملة الأقباط معاملة حسنة مستشهدا بالآية الكريمة "ولتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا الذين اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأنهم منهم قسيسن ورهبانا وأنهم لا يستكبرون".
كما أكد الأنبا أرمنيوس فريد راعى كنيسة العذراء بالأقصر على أنهم فى أشد الحاجة لمثل هذه اللقاءات مطالبا بتكرارها، مشيرا إلى أن العدو يتربص بنا ليجد طريقا للفتنة واختراق الترابط الذى بيننا ليبث جذور الفتنة بين المسلمين والأقباط فى مصر.
وأشار إلى أن الأقباط قد شاركوا المسلمين فى مصر ملاحم كثيرة منها انتصار صلاح الدين على الصليبيين، وشاركوا فى حرب أكتوبر 73، مشيرا إلى أنه كان ضابطا فى الجيش فى حرب 73 ودخل سيناء مع بقية الجيش المصرى فى ملحمة العبور العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر: المتربصون بمصر لن ينالوا مرادهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: