الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 الهلال السوداني عقبة في طريق الإسماعيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: الهلال السوداني عقبة في طريق الإسماعيلي   الأحد 13 ديسمبر 2009 - 2:24

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img][img]http://alomah.4ulike.com/[/img]لن يكون طريق الأندية الأربعة التي تمثل مصر في بطولتي افريقيا للأندية وهي الأهلي والاسماعيلي في دوري الأبطال وحرس الحدود وبتروجت في الكأس الكونفيدرالية مفروشا بالورود نحو استعادة المصرية علي البطولات الافريقية للأندية بعد أن غاب اسم مصر عن البطولتين في عام 2009 وفازت أندية مغمورة هي مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية بدوري الأبطال وستاد مالي بالكأس الكونفيدرالية.
دوري الأبطال
فالأهلي والاسماعيلي سيجدان العديد من الأندية العملاقة في طريقها لاستعادة دوري أبطال افريقيا لمصر التي تحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد منها 6 للأهلي و5 للزمالك ولقب واحد للاسماعيلي وأبرز هذه الأندية مازيمبي حامل اللقب وممثل القارة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام حاليا في الامارات بجانب أسيك أبيدجان الحاضر الدائم في البطولات الأخيرة وهارتلاند النيجيري والهلال السوداني وديناموز هراري بطل زيمبابوي ودوالا الكاميروني والترجي التونسي وأفريكا سبور الايفواري وأشانتي كوتوكو الغاني وبترو أتليتكو الأنجولي وغيرها من الأندية صاحبة التاريخ في البطولة.
البداية سهلة للأهلي ..صعبة للاسماعيلي
لن يكون للأهلي منافسا قويا حتي الوصول إلي مرحلة دوري المجموعات وستكون المهمة صعبة بعد ذلك نحو الكأس ولكن الدرس الذي تعلمه الأهلي بالخسارة أمام كانوا بيلارز النيجيري في دور ال 16 لبطولة العام الماضي ثم خسارته بعد ذلك في الكأس الكونفيدرالية أمام سانتوس الأنجولي في دور الترضية المؤهل لدوري المجموعات.
فالأهلي كان واحدا من 6 أندية فقط جنبتها القرعة من اللعب في الدور التمهيدي "دور ال 64" ويلعب مباشرة في دور ال 32 مع أحد ناديين ضعيفين هما مافونزو بطل زينزبار وجانارز بطل زيمبابوي وهو طريق سهل للأهلي في البطولة.
وإذا تجاوز الأهلي هذه العقبة سيكون في طريقه نحو دوري المجموعات واحد من 4 أندية هي الفائز من عاصفة موكاف "وسط افريقيا" والاتحاد الليبي والفائز من بالانتاس بطل غينيا الاستوائية والجديدي بطل المغرب وكلها أندية بلا تاريخ وإذا تجاوز الأهلي الفائز من الأندية الأربعة يصعد مباشرة لدوري المجموعات.
أما الاسماعيلي فطريقه أكثر صعوبة ولكن في دور ال 16 لأنه سيواجه موفاباكا الكيني وهو منافس سهل في دور ال 64 ثم يلعب مع الفائز من تامبوتيز بطل ريونيون واجيسايا بطل مدغشقر في دور ال 32 وإذا تجاوز هذا الدور سيجد منافسا قويا نحو دوري المجموعات حيث سيواجه الفائز من الهلال السوداني الذي يواجه أحد ناديي أفريكا سبور الايفواري وبطل بنين وغالبا سيكون الهلال أو أفريكا سبور.. وعموما سيكون الطريق في دوري المجموعات صعبا للغاية لاحتمال صعود كل القوي الكبري نحو هذا الدور.
الكأس الكونفيدرالية
لأول مرة تشهد الكأس الكونفيدرالية أيضا مجموعة كبيرة من الأندية الشهيرة صاحبة التاريخ مثل كوتون سبور الكاميروني وستاد مالي حامل اللقب وأنيمبا النيجيري وفيتا كلوب الكونغولي والنجم الساحلي والصفاقسي من تونس وزيكو الزامبي.. وسيكون طريق ممثلي مصر "حرس الحدود" و"بتروجت" مختلفا.
الحرس صعد بدون لعب في دور ال 64 ويلعب في دور ال 32 مباشرة ويواجه في هذا الدور الفائز من ليباردز الكيني وبانكس الأثيوبي وإذا صعد سيواجه أحد أندية سيمبا التنزاني ولينثين الزيمبابوي وأديما مدغشقر.
أما بتروجت فطريقة أصعب حيث يواجه في البداية منافسا سهلا هو ميسمبيني بطل زينزبار وإذا فاز سيواجه الفائز من فيلا الأوغندي والخرطوم السوداني في دور ال .32
وإذا صعد سيكون المنافسة الأقوي لأنه يواجه الفائز من الصفاقسي التونسي وأهلي طرابلس الليبي وبطل تشاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
الهلال السوداني عقبة في طريق الإسماعيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: