الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 التحقيق مع اطباء بتهمة تزوير شهادات صحية بعد وفاة 5 حجاج بـ مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: التحقيق مع اطباء بتهمة تزوير شهادات صحية بعد وفاة 5 حجاج بـ مصر   الجمعة 11 ديسمبر 2009 - 12:32




قال الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة المصري إنه سيتم تحويل جميع الأطباء والمسئولين الذين أعطوا شهادات السلامة البدنية لـ5 من الحجاج الذين توفوا أثناء أداء مناسك الحج لاصابتهم بأمراض مزمنة سابقة وتم اعطاؤهم شهادات غير صحيحة وغير مطابقة لحالتهم الصحية للتحقيق، مشيرا إلى أن قواعد السفر للحج هذا العام تحظر سفر هذه الحالات لأداء المناسك.
وقال الجبلى - فى تصريحات صحفية الخميس- "إننا نأسف لان هناك ايضا شهادات تطعيم ضد فيروس "إتش 1 إن 1" المعروف بانفلونزا الخنازير أعطيت لحجاج لم يتم تطعيمهم واعطائهم المصل".
وأشار وزير الصحة إلى ان هناك نحو 6 حالات اشتباه بين الحجاج القادمين من بينهم 4 حالات جاءت نتائجها سلبية وحالة ايجابية والحالة الاخيرة لم تظهر نتيجتها بعد.
وأضاف "لو شعرنا فى اى لحظة ان هناك خطرا سوف يتم اتخاذ اجراءات فعالة وحاسمة من الجميع ولن نخاطر بصحة المواطنين وسيتم اتخاذ التدابير الصارمة دون اى مبالغة او تهاون".
وكانت الحكومة المصرية قد اشترطت تطعيم حجاجها قبل سفرهم للاراضي المقدسة، ومنعت الحوامل والشيوخ وأصحاب الأمراض المزمنة من السفر للحج والعمرة لمواجهة انتشار فيروس انفلونزا الخنازير، واستجابة لتوصية وزراء الصحة العرب في اجتماعهم في القاهرة.

7 محافظات خالية من "الخنازير"


وفيما يتعلق بزيادة نسبة الغياب في المدارس، أكد الجبلى ان عدم ذهاب بعض الطلاب الى المدارس أمر غير عادى، مشيرا إلى ان الحالة التى يطلب فيها من الطلاب عدم الذهاب الى المدارس تتم عند ظهور حالة مصابة بأحد الفصول او أكثر من حالة فى المدرسة ويتم اغلاق الفصل او المدرسة وتتخذ كافة الاجراءات الوقائية سواء فى المدرسة او بين المخالطين وهناك يقظة تامة من المسئولين فى وزارات الصحة والتعليم.
وأشار إلى أن 8 % من الحالات التى ظهرت بين الطلاب كانت فى القاهرة والاسكندرية وهناك 7 محافظات لم تظهر بها اى اصابات، موضحا ان اجمالى الحالات المسجلة بين طلاب المدارس بلغت 1400 حالة من بين نحو 17 مليون طالب وطالبة.
وقال وزير الصحة إن الحكومة تتابع الموقف يوميا وهناك اتصالات مستمرة بين وزراء الصحة والتعليم والتعليم العالى ورئيس الوزراء، مؤكدا ان الوزارة حريصة على المتابعة مع جميع المسئولين.

عودة 5500 حاج الخميس
ومن جانب آخر فقد استقبل مطار القاهرة الدولى الخميس 5500 حاج مصري نقلتهم 25 رحلة طيران من حجاج قرعة القليوبية وحلوان و6 أكتوبر وأسيوط والوادى الجديد والقاهرة وحجاج تضامن الشرقية والغربية وبورسعيد وأسوان، حيث قامت مصر للطيران بتسيير 19 رحلة بينما قامت الخطوط السعودية بتسيير 6 رحلات من مطارى جدة والمدينة.
وقالت مصادر ملاحية بالمطار إن مصر للطيران نقلت حتى اليوم 48 ألف راكب من مطارى جدة والمدينة منذ بدء موسم عودة الحجاج بعد اداء الفريضة، مضيفة بأن مصر للطيران ستقوم غدا الجمعة بتسير 19 رحلة من جدة والمدينة لتنقل حوالى 4 آلاف حاج من حجاج قرعة القاهرة والشرقية والدقهلية وشمال وجنوب سيناء وتضامن القاهرة وقنا وحجاج شركات السياحة إضافة إلى رحلة تقل حجاج كوناكرى.
كما أشارت مصادر بشركة ميناء القاهرة الجوى إلى أن مشكلة تخلف الحقائب على رحلات الخطوط السعودية تم حلها، حيث قامت شركة الطيران بتخصيص طائرة لنقل كل الحقائب المتخلفة هناك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
التحقيق مع اطباء بتهمة تزوير شهادات صحية بعد وفاة 5 حجاج بـ مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: