الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 أنجولا "2010" .. التحدي الكبير ل "الفراعنة"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16991
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: أنجولا "2010" .. التحدي الكبير ل "الفراعنة"!   الخميس 10 ديسمبر 2009 - 2:19

[img]http://alomah.4ulike.com/[/img]فتح عدم وصول منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام بجنوب افريقيا العديد من الموضوعات التي تخص مستقبل الكرة المصرية خاصة تجديد دماء الفريق الذي شهد استقراراً كبيراً منذ ما يقرب من أربع سنوات نجح خلالها الجهاز الفني بقيادة حسن شحاته في تثبيت التشكيل حتي اخر مباراة خاضها امام الجزائر في السودان يوم 18 نوفمبر الماضي.
ومع اقتراب نهائيات كأس الأمم الافريقه التي ستقام بانجولا منتصف شهر يناير 2010 القادم أعيد فتح ملف تجديد دماء منتخبنا الوطني وادخال عناصر جديده مع العناصر الحاليه التي قد تعتزل بعد انتهاء البطوله خاصه بعض الاسماء التي تمثل القوام الاساسي "للفراعنة" والتي سيؤدي غيابها الي وجود فجوة كبيره يجب ان يكون الجهاز الفني مستعدا لها من الان بايجاد البديل القادر علي التعويض سريعا .. بالاضافة الي ارتفاع متوسط الاعمار للقوام الاساسي بعد أن تخطي عصام الحضري واحمد حسن ووائل جمعة عامهم الرابع والثلاثين .. وتخطي محمد ابوتريكه ومحمد بركات وسيد معوض وعبدالواحد السيد عامهم الثلاثين.وفتحت "رياضة الاسبوعي" النقاش مع خبراء التدريب في الكرة المصرية لمعرفة وجهه نظرهم حول التجديدات التي يحتاجها المنتخب ومتطلبات الجهاز الفني في الفترة القادمة.
معيار العطاء
قال حلمي طولان المديرالفني للمنتخب الاوليمبي والزمالك وحرس الحدود سابقا ان معيار العطاء هو الذي يحدد بقاء اللاعب من عدمه في الملعب حيث ان معظم لاعبي المنتخب اصحاب الأعمار الكبيرة مثل احمد حسن وعصام الحضري ووائل جمعة يقدمون مستوي فني متميز ومجهودهم في الملعب لايقل عن اصحاب الاعمار الصغيرة.. بالاضافه الي ان هذه المجموعة تمثل القوام الاساسي للمنتخب منذ فترة طويلة وغيابهم يؤثر بالسلب علي المستوي ويؤدي الي نتائج سلبية نحن في غني عنها في الوقت الحالي الذي نبحث فيه عن الفوز بالبطولة لتعويض الجماهير عن اخفاق الوصول الي نهائيات كأس العالم.
وأضاف حلمي طولان ان حسن شحاتة والجهاز المعاون له قام بعملية الاحلال والتجديد بطريقة تدريجية حتي وصل الي ان يضم المنتخب حاليا اربعة اجيال مختلفة الاعمار .. ونجح في اكسابهم الخبرة من الجيل الاول واصبح اعتزال اللاعبين الكبار في اي وقت لايمثل مشكلة لتوافر عنصر الخبرة لدي معظم القوام الاساسي القادم الذي يعتمد عليهم حاليا من صغار السن .
عناصر جديدة
وقال جمال عبدالحميد نجم مصر والزمالك سابقا ان الجهاز الفني يجب ان يستفيد من بطوله كأس الامم الافريقية في ادخال عناصر جديدة للمنتخب وبدء عمليه الاحلال والتجديد التي يحتاجها الفريق في الوقت الحالي نظرا لانه بعد بطولة كأس الأمم الافريقية سيبتعد عدد كبير عن المنتخب لكبر السن والاعتزال .. ولكن يجب ان يكون هذا التغيير بحساب شديد لان أي تغيير جذري سيكون خاطئاً خاصة ان الفريق مازال يؤدي بنفس المستوي ويتمتع لاعبيه بالانسجام التام ولديهم القدرة علي العطاء في البطولة.
وأضاف جمال عبدالحميد ان الحفاظ علي الهيكل الاساسي مطلوب في البطولة ولكن مقاعد البدلاء يجب ان تشهد اعادة الحسابات مرة اخري بضم اللاعبين المميزين خلال مباريات الدوري العام التي تقام حاليا .. من اجل تجهيزيهم في بطولة انجولا واعدادهم للمستقبل .
تجديد الدماء
وقال علي ابوجريشة نجم الاسماعيلي ومصر سابقا ان تجديد صفوف المنتخب الوطني مطلوب حاليا ولكن في بطولة كأس الامم الافريقية القادمة قد يعد مغامرة كبيرة لان الوقت غير كاف وحجم التجارب الوديه لن يكون مؤهلا لتجهيز اللاعبين الجدد للمشاركه في هذه البطوله الصعبه التي ينتظر منتخبنا فيها مواجهات غايه في الصعوبه تحتاج الي خبرة كبيرة.. لان الجهاز الفني بقياده حسن شحاته يحتاج المباريات الوديه خلال المعسكر للاستقرار علي خطة المواجهات وليس لاعدد لاعبين جدد.
واكد ابو جريشة ان هناك فرصة خلال البطولة لتجهيز الجيل القادم ومنحهم فرصه التواجد في هذه البطولة ومعايشتها واكتساب الخبرات من اللاعبين الحاليين حتي لايجد الجهاز الفني اي صعوبة فيما بعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم.. وهناك أسماء عديدة لم تنضم يضعها حسن شحاتة في حساباتة يجب ان يكون لها تواجد حقيقي وليس تمثيل مشرف .. لكن التغيير الكلي وادخال عناصر جديده في التشكيله الاساسيه يعني اهتزاز المنتخب والقضاء علي الجدد سريعا بفقد الثقه فيهم مبكرا لانهم مازالوا في احتياج للثقه التي تنتظرهم من الانضمام للمشاركة في البطولة القادمة.
تدعيم المراكز
وقال فتحي مبروك المديرالفني للاهلي سابقا ان منتخب مصر يحتاج التدعيم في العديد من المراكز التي يعاني منها والتي وضحت بشده خلال مباريات التصفيات خاصة في خط الدفاع الذي يحتاج الي وجوه للمستقبل لان الجيل الحالي سيؤدي لمده عام وبعد ذلك سيكون هناك مشكله في حاله عدم تجهيز البديل المناسب جيدا .. وبطولة كأس الأمم الافريقية فرصة كبيرة حتي يعيد الجهاز الفني للمنتخب حساباته في ضم الوجوة الجديد ومنحها دور فعال وتواجد حقيقي في حجز مكان للافضل منهم في التشكيله الاساسيه.
فرصة ذهبية
قال مصطفي يونس المديرالفني لمنتخب الشباب الحالي ان بطولة كأس الامم الافريقية القادمة تعد فرصة ذهبية للجهاز الفني للمنتخب من اجل تجهيز الجيل القادم وادخالهم جو اللعب الدولي من خلال بطولة قوية وبتواجد اللاعبين الكبار اصحاب الخبرة الكبيرة التي يستفيد منهم اللاعبين الجدد الذي سيتحملوا مسئولية الدفاع عن الكرة المصرية في السنوات القادمة نظرا لانه بعد البطولة قد يعتزل اكثرمن لاعب مما يؤثر علي الفريق في حاله عدم وجود البديل الجاهز للعب الدولي الذي يحتاج الي مواصفات خاصه تختلف عن اللعب في الدوري المصري .. والبطولات الافريقية لم تعد مقياس لتاهيل اللاعبين لان معظم المنتخبات الافريقية اصبحت تعتمد علي المحترفين في اوروبا والذي يتطلب مواجهتهم ثقافه مختلفة وتجهيز جيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
أنجولا "2010" .. التحدي الكبير ل "الفراعنة"!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الملاكم الشهيـــر : تايسون "يبكــــــــــــــــــــي" لأكثر من ساعة أمام قبر الرسول
» الملاكم الشهيـــر : تايسون "يبكــــــــــــــــــــي"
» حلقات " اســامة منيـــــر " " انــا والنجـــوم وهـــواك "
» " إلى سلة المحذوفات مع التحية "
» باراك" اشهر الكلاب في اسرائيل يليه "نتنياهو

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخر خبراعداد نجوى بسيونى-
انتقل الى: