الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 السياحة الإلكترونية..السبيل الوحيد للتسويق فى المستقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اهم الانباء

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1544
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: السياحة الإلكترونية..السبيل الوحيد للتسويق فى المستقبل   الأحد 22 نوفمبر 2009 - 11:56

قال الدكتور يحيى أبو الحسن رئيس المنظمة الدولية لصناعة السياحة الالكترونية لليوم السابع إن السياحة الإلكترونية هى السبيل الوحيد للتسويق فى الفترة المقبلة، لافتا إلى أن هناك 66% من المجتمع الأمريكى يتجه إلى الشراء الإلكترونى، و39% من الأوروبيين يقومون بترتيب برنامج رحلتهم وهم فى أمكانهم.

ويؤكد أبو الحسن على مميزات السياحة الإلكترونية قائلا، إنها توفر وقت السائح، بحصوله على الخدمة التى يرغبها بالطريقة المناسبة والسعر المناسب فى الوقت المناسب له، بالإضافة إلى أنها تعود بالنفع المباشر على جميع عناصر السياحة من تطوير المنتج السياحى وظهور أنشطة سياحية جديدة إلى سهولة الوصول للسائح، مما يساهم فى زيادة المبيعات، وبالتالى زيادة الارباح للقطاع السياحى بأكمله.

ويعرفنا أبو الحسن بأهم أساليب السياحة الإلكترونية وهى ملائمة المواقع الإلكترنية لمحركات البحث، والتسويق الإلكترونى من خلال محركات البحث، والمواقع الاجتماعية، وعلى رأسها الفيس بوك ومنتديات السياحة العالمية.
وعن مدى إمكانية انتشار هذه السياحة فى مصر يقول أبو الحسن: "يجب على الدولة توفير بنية أساسية قوية لشبكة الإنترنت حتى يتطور استخدام المصريين لها من مجرد الدردشة وسماع الموسيقى إلى الاستخدام التعليمى والتثقيفى والتجارى، حيث إن عدد مستخدمى الشبكة فى مصر 19% من الشعب مقابل 75% من الشعب الأمريكى.

وأضاف أبو الحسن "إننا نحاول تفعيل هذه السياحة من خلال إقامة المؤتمرات، وورش العمل، والندوات، والتدريب المستمر عليها لأنها تتطور كل يوم".

وعن مستقبل السياحة الإلكترونية، أكد أبو الحسن أن المستقبل للسياحة الإلكترونية قائلا "فمن المنتظر خلال خمسة السنوات القادمة على الأكثر أن يكون التسويق الإلكترونى هو الحل الوحيد لتسويق المنتجات السياحية بمختلف ألوانها، وهذا يحتم على الشركات والمزارات السياحية والفنادق، مواكبة ذلك باتخاذ أحدث أساليب التسويق الإلكترونى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السياحة الإلكترونية..السبيل الوحيد للتسويق فى المستقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: