الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية

صحيفة- يومية-سياسية -ثقافية-رياضية-جامعة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابة*البوابة*  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 محافظ القاهرة : الجمعة و السبت إجازة بـ المدارس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد شعلان

avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16913
الموقع : جريدة الامة
تاريخ التسجيل : 24/09/2008

مُساهمةموضوع: محافظ القاهرة : الجمعة و السبت إجازة بـ المدارس   الخميس 1 أكتوبر 2009 - 23:42



زيادة العمل بنظام الفترتين
أكد الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة أن الدراسة بالقاهرة تمتد لمدة 5 أيام مع الإبقاء على الاجازة بها يومى الجمعة والسبت ، وللقضاء على الكثافة تقرر زيادة عدد المدارس التى تعمل بنظام الفترتين وتقدر بحوالى 156 مدرسة إضافة إلى 210 مدارس كان بها نظام الفترتين مسبقا.

وأوضح وزير أن هذه المدارس تنحصر فى 5 أحياء بالقاهرة وهى التى تتميز بالكثافة الطلابية بالفصول بها وهى أحياء(منشية ناصر ، السلام ، المرج ، البساتين ، المطرية) وتم إخطار أولياء الامور بالمواعيد ، كما تم استغلال سنوات الفراغ بالمدارس الثانوية واستخدام الفصول الخاصة بها ونقل اليها بعض طلاب الشهادة الاعدادية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص الذى عقده المحافظ الاربعاء لوضع الترتيبات النهائية قبل بدء الدراسة ومكافحة مرض انفلونزا الخنازير بحضور نواب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد ومديرى مديريات الصحة والتربية والتعليم والطب البيطرى ونائب مدير الامن ومدير شرطة المرافق ورؤساء الاحياء .

وطالب وزير بالالتزام بمواعيد دخول الطلاب فى وقت واحد مع الالتزام بطابور الصباح وأن يتم زيادة الفسح أكثر من مرة وفى أوقات مختلفة والعمل على انصراف الطلاب فى مواعيد مختلفة.
وأكد المحافظ على النظافة الخارجية والداخلية بالمدارس ، منوها بأن مدير المدرسة هو المسئول الاول عن نظافة المدرسة من الداخل وصيانتها, وتقرر أن يخصص ما يتم تحصيله من الطلاب لصيانة المدارس داخل كل مدرسة , أما النظافة الخارجية فتخضع لرؤساء الاحياء والذين تم تكليفهم برفع كافة الاشغالات والاكشاك وصناديق النظافة من أمام ابواب المدارس والموقع المحيط بها.

وأشار إلى أنه سيتم توفير حاوية بكل مدرسة لجمع القمامة ومخلفات اليوم الدراسى على أن يتم تسليمها لسيارة جمع القمامة فى موعد محدد , مع تفويض رؤساء الاحياء بالدخول للمدارس واجراء التفتيش عليها للتأكد من نظافتها وصيانتها وحالتها الانشائية والعمل على حل أى معوقات تواجه مدير المدرسة والتأكد من توفير غرفة كشف طبى بها طبيب وكذلك غرفة ملاحظة لعزل الطلاب المشتبه فى اصابتهم بالمرض.

من جهته , أكد مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم والمتحدث الرسمى لمحافظة القاهرة أنه تم توزيع المطهرات والكلور والصابون على كافة المدارس وجارى حاليا تطهير خزانات المياه بالمدارس التى يصل عددها فى القاهرة إلى 258 مدرسة وتقوم بها شركة مياه القاهرة الكبرى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alomah.4ulike.com
 
محافظ القاهرة : الجمعة و السبت إجازة بـ المدارس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى لجريدة الامة الالكترونية :: جريدة الأمة :: أخبار عاجلة اعداد جمال رمضان-
انتقل الى: